عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 26/9/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 26/9/2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– الولايات المتحدة تتهم روسيا بـ”البربرية” في حلب !
– فرنسا تقر بخذل المتطوعين الجزائريين في جيشها إبان ثورة التحرير !
ــــــــ
"صحيفة" التلجراف :
تحت عنوان الولايات المتحدة تتهم روسيا بـ”البربرية” في حلب !
اشارت الجريدة لاتهام السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة روسيا بـ”البربرية” في القصف بمدينة حلب السورية ، وفي اجتماع طارئ بمجلس الأمن الدولي التابع للمنظمة، قالت سامانثا باور إن روسيا كذبت على المجلس بشأن سلوكها في سوريا ، كما قالت باور إن روسيا والنظام السوري “يدمران ما تبقى من مدينة شرق أوسطية أيقونية” !
وتقول روسيا إنها تحاول القضاء على إرهابيين في سوريا مع الحد بقدر الإمكان من الضرر الذي يلحق بالمدنيين ، وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن إرساء السلام في سوريا أصبح “مهمة شبه مستحيلة الآن” ، كما إتهم جماعات المعارضة المسلحة بتخريب وقف إطلاق النار الذي انهار مؤخرا!
تجدر الاشارة الى ان مدينة حلب، شمالي سوريا، أصبحت واحدة من ساحات القتال الرئيسية في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ خمس سنوات ،
وقد قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية اليوم إن العاملين بمجال الإغاثة على الأرض ذكروا أن نحو نصف الضحايا الذين يتم انتشالهم من وسط الركام أطفال !
ــــــــ
"صحيفة" الجارديان :
وتحت عنوان فرنسا تقر بخذل المتطوعين الجزائريين في جيشها إبان ثورة التحرير !
اشارت الجريدة لاعتراف فرنسا للمرة الأولى بالتخلي عن الجزائريين الذين قاتلوا بجانب الجيش الفرنسي ثورة التحرير الجزائرية التي استمرت ثماني سنوات وانتهت في عام 1962 !
يشار الى انه بعد انسحاب فرنسا من الجزائر تعرض آلاف المقاتلين الجزائريين، الذين تطوعوا في صفوف الجيش الفرنسي وكانوا معروفين باسم “الحركيين”، للقتل لاعتبارهم خونة ، أما من نجح منهم في الوصول إلى فرنسا فقد تم عزلهم في مخيمات !
وأضافت الجريدة أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال خلال مراسم أقيمت في باريس بمناسبة اليوم الوطني لتكريم المتطوعين،إن فرنسا مسؤولة عما حدث للمتطوعين الجزائريين ، وقال “أعترف بمسؤولية الحكومات الفرنسية في التخلي عن المقاتلين الجزائريين، سواء المجازر التي تعرض لها الذين بقوا في الجزائر أو كذلك الظروف غير الإنسانية التي عاش بها من رحلوا إلى فرنسا” !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى