اشتباكات عنيفة بين جيش جوبا والقوات المتمردة في بانتيو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092016

مُساهمة 

اشتباكات عنيفة بين جيش جوبا والقوات المتمردة في بانتيو





#الحديبة_نيوز
اندلع قتال عنيف صباح الأحد بين جيش دولة جنوب السودان، وقوات التمرد التي يقودها رياك مشار في مقاطعة ربكونا بولاية الوحدة الغنية بالنفط.
وأكد المدنيون الذين فروا إلى معسكرات الأمم المتحدة في عاصمة ولاية الوحدة، بانتيو في مقابلات مع "سودان تربيون" حدوث الاشتباكات.
وقال أحد سكان ربكونا إن الاشتباكات وقعت في مناطق ويتشبار وتونج وباكور في الشمال الغربي من بانتيو.
من جانبه صرّح السكرتير الصحفي للحاكم المعين من قبل المتمردين في ولاية الوحدة، ويريال بوك بالوانج إن المعارضة المسلحة كانت تتوقع هجمات وشيكة من القوات الحكومية لعدة أسابيع، لافتاً أن قوات التمرد صدت الهجمات الحكومية عندما كانت الأخيرة تسعى للتقدم نحو مدنية بانتيو، مدّعياً أن القوات الحكومية تكبدت خسائر فادحة.
وأضاف ويرياك في تصريحات لـ"سودان تربيون" الأحد "جيشنا ألحق بهم خسائر كبيرة بينما كانوا يستعدون بشكل كبير لدخول بانتيو".
واتهم القوات الموالية للرئيس سلفا كير باللجوء إلى خيارات الحرب، لكنه شدد على ان قوات المعارضة المسلحة مجهزة تجهيزا عسكريا جيداً.
ولفت السكرتير الصحفي الى إن موت اتفاق السلام الموقع في العام 2015 وخروج العناصر غير المرغوب فيها من الحركة لاحقاً عزز من قوة إرادة قواتهم، منوهاً أن هذا سيسمح لأصحاب الأراضي الشرعيين للمطالبة باستعادة أراضي أسرهم في بانتيو في أي وقت.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى