لام أكول يشكل حركة تمرد جديدة لاجتثاث نظام سلفا كير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092016

مُساهمة 

لام أكول يشكل حركة تمرد جديدة لاجتثاث نظام سلفا كير





#الحديبة_نيوز
أعلن وزير الزراعة السابق في حكومة جنوب السودان د. لام أكول عن تشكيله فصلياً متمرداً جديداً لمحاربة نظام جوبا،مشدداً أن هدف الفصيل الجديد هو الإطاحة بحكومة جنوب السودان تحت قيادة الرئيس سلفا كير بكل الوسائل.
وطبقاً لبيان تحصلت عليه )سودان تربيون( الأحد، فإن المجموعة المتمردة الحديثة أطلقت علي نفسها أسم )الحركة الديمقراطية الوطنية(، وأنها تهدف لشن حملة على الحكومة واجتثاثها واستبدالها بحكومة شاملة يشارك فيها الجميع.
وقال البيان " ولدت الحركة الوطنية الديمقراطية من أجل خوض الكفاح مع الآخرين ضد النظام الشمولي والفاسد والإثني في جوبا والذي يسعى إلى سحب البلاد إلى الهاوية".
ووصف أكول حركته بأنها تأسست على مبادئ ومفهوم الثورة الوطنية الديمقراطية التي تستند على القيم الأساسية للحرية والمساواة والعدالة والإخاء والتضامن، مؤكداً أن هذه القيم تُرجمت إلى الحقوق والحريات الأساسية على النحو المنصوص عليه في اتفاقيات الأمم المتحدة للحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأورد البيان السياسي للحركة الوليدة التفاصيل المتعلقة بكيفية تخليص شعب جنوب السودان من من النظام الشمولي الإثني واستبداله بنظام شامل يؤيده الشعب بأجمعه.
وتابع البيان" يجب أن يكون واضحا منذ البداية إن "الحركة الوطنية الديمقراطية" ليست فقط لتغيير الشخصيات في جوبا لتحل محلها شخصيات أخرى مع نفس الخصائص، وإنما تهدف إلى تغيير جذري في البلاد الذي من شأنه تحقيق بناء الأمة الحقيقية وبناء الدولة المستقرة والقوية".
وشدد أكول أن حركته ستعمل بشكل وثيق مع حركة التمرد التي يقودها رياك مشار والتي تشن حالياً حرباً على حكومة جوبا



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى