جنوب السودان يحث دول الإقليم على عدم دعم زعيم التمرد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27092016

مُساهمة 

جنوب السودان يحث دول الإقليم على عدم دعم زعيم التمرد





#الحديبة_نيوز
التمست حكومة جنوب السودان من دول الإقليم عدم استضافة وتقديم أي دعم عسكري لحركة التمرد التي يقودها رياك مشار والتي تسعي للإطاحة بالرئيس سلفا كير ميارديت عبر الوسائل غير الدستورية.
وقال المستشار الرئاسي للشؤون الأمنية في حكومة جوبا لـ )سودان تربيون( الاثنين، إن حكومته تحدثت مع القيادات الإقليمية وخاصة التي لديها مصالح مع بلاده بشان عدم استضافة حركة التمرد علي أراضيها وتقديم الدعم لها.
وأضاف توت كيو جاتلواك "هنالك اتفاقية سلام قيد التنفيذ حاليا توسطت فيها دول الإقليم ، ويطلب من هذه الدول الآن مواصلة دعم تنفيذ اتفاق السلام وعزل الذين يعملون ضد هذه الاتفاقية".
وتابع " لايجب عليهم استضافة أو تقديم أي نوع من الدعم سواء كان دعما سياسيا أو عسكريا ..وما يجب ان تفعله هذه الدول هو طرد هؤلاء من أراضيها فورا أو الطلب منهم عدم استخدام أراضيها كمنصبة انطلاق لأنشطتها العسكرية ضد جمهورية جنوب السودان.. يجب عليهم إقناع هؤلاء للانضمام لعملية السلام".
يشار الى أن رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين قال في تصريحات صحفية قبل يومين علي هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك أن إثيوبيا لا ترغب في شخص يقود كفاح مسلح علي أراضيها.
ومنعت السلطات في الخرطوم مشار من عقد مؤتمر صحفي لمناقشة الأزمة السياسية الجارية في جنوب السودان حيث أعلن وزير الإعلام والمتحدث باسم حكومة السودان احمد بلال عثمان أن مشار متواجد في الخرطوم للعلاج فقط ولا يسمح له القيام بأنشطة سياسية.
وأوضح عثمان حسب تقارير صحفية نشرت في وقت سابق ان الخرطوم تنتظر تنفيذ الإجراءات الأمنية حتي يعود مشار الي جوبا.
ويقول مشار انه سيعود الي جوبا فقط حال نشر قوات حماية إقليمية، وهي الخطوة التي ترفضها حكومة جنوب السودان.

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى