قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

احذري .. الشاي بالبسكويت خطر على أطفالك صباحاً

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احذري .. الشاي بالبسكويت خطر على أطفالك صباحاً

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 20:03


#الحديبة_نيوز
مع بداية الدراسة تهتم كثير من الأمهات بإعطاء أطفالهن الأطعمة التي تساعدهم على زيادة التركيز، وترفع مستوى الطاقة لديهم، لكي يتمكنوا من متابعة مهامهم، والقدرة على فهم موادهم الدراسية.
في هذا الصدد، أوضح دكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية بالمركز القومي المصري للبحوث، أهمية إعطاء الطفل في الصباح الباكر قطعة من الجبن القريش لاحتوائها على بروتين صحي يساعد الطفل على زيادة التركيز، ويمنحه النشاط والحيوية.
وأكد "مسعود"، في تصريحات لصحيفة "صدي البلد"، على أهمية إعطاء الطفل الخضراوات خاصة "البقدونس، والخيار"، وكذلك طبق الفول، كونه يحتوي على الفيتامينات، والمعادن اللازمة لسلامة الطفل.
وحذر " أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث"، من خطورة إعطاء الطفل الأطعمة المقلية مثل "البطاطس، البانية، الدجاج المقرمش، اللحوم المصنعة مثل الهمبرجر، والسوسيس"، مرجعًا ذلك إلى أن تلك الأطعمة تؤثر سلبيًا على سلامة جهاز المناعة وتجعل الطفل أكثر عرضة للأمراض خاصة أن المدارس بها عدد كبير من الطلبة والطفل يحتاج إلى مناعة قوية كي يواجه العدوي.
وأشار "مسعود"، إلى الخطأ الشائع بين كثير من الأمهات وهو إعطاء الطفل الشاي مع البسكويت صباحاً كونها وجبة لا تحتاج إلى كثير من الوقت، إلا أنها تصيبه بقلة التركيز وتؤثر سلباً على ذكائه وتسبب له هشاشة العظام، وكذلك الجبن المصنع.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى