تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إشبيلية يخطف فوزاً صعباً من ليون بأبطال أوروبا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28092016

مُساهمة 

إشبيلية يخطف فوزاً صعباً من ليون بأبطال أوروبا





#الحديبة_نيوز
حقق فريق إشبيلية الإسباني فوزاً صعباً على حساب ضيفه ليون الفرنسي بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز" في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل وسام بن يدر هدف إشبيلية في الدقيقة 52 وأضاع فييتو ضربة جزاء للفريق الإسباني الذي حصد النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 4 نقاط وتجمد رصيد ليون عند 3 نقاط.
بدأت المباراة بهجمات سريعة من جانب ليون الذي حاول مباغتة إشبيلية بهدف مبكر بانطلاقة من الخطير نبيل فقير وتمريرة بجوار المرمى ثم تسديدة صاروخية من فقير ردتها العارضة في بداية رائعة للفريق الفرنسي.
رد إشبيلية بمحاولات من الأطراف وكرة طولية في عمق الدفاع بتمريرة من جانب وسام بن يدر إلى فييتو الذي حاول إدراك الكرة ولكن الحارس أنتوني لوبيز أنقذ الموقف.. وألغى الحكم هدفاً في الدقيقة 18 عن طريق اسكوديرو من ضربة رأس بداعي التسلل.
سيطر إشبيلية على وسط الملعب ولكن بلا فاعلية على مرمى ليون الذي تراجع للخلف بشكل منظم ووجه سمير نصري تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 28 في محاولة للوصول إلى مرمى الفريق الفرنسي.
ووصل الفريق الأندلسي إلى مرمى ليون بمحاولة قادها فييتو الذي تسلم الكرة بشكل غير سليم ليحاول التوزيع ولكن دفاع ليون أنقذ الموقف، وكاد المشاغب فقير أن يباغت إشبيلية بتسديدة قوية تحولت إلى ضرب ركنية.
ومرر نزونزي كرة عرضية أبعدها دفاع ليون مع تألق من الحارس أنتوني لوبيز في الإطاحة بكرة سريعة من الجانب الأيمن بعيداً عن مرمى الفريق الفرنسي.. وسقط ميركادو مدافع إشبيلية في منطقة الجزاء وسط مطالبات بضربة جزاء ولكن الحكم باس نيجويس رفض احتسابها.
ووجه فقير تسديدة رائعة بجوار القائم ، وشكل ثنائي ليون فقير وكورني إزعاجاً لدفاعات إشبيلية وأبعد الحارس ريكو كرة عرضية من جانب ليون وسط تراجع في أداء الفريق الإسباني الذي أبعد دفاعه عرضية خطيرة من فقير لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.
وجه كورني تسديدة قوية اصطدمت بأقدام المدافعين ووصلت لحارس المرمى ، وأطلق سمير نصري تصويبة صاروخية تصدى لها الحارس لوبيز وفرض إشبيلية حصاراً على دفاع ليون وتحسن الأداء الهجومي للفريق الإسباني مع بعض العرضيات ثم تمريرات متبادلة انتهت بتسديدة من سمير نصري ردها الدفاع.
في الدقيقة 52 ، نجح وسام بن يدر في تسجيل هدف التقدم مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من نزونزي ردها المهاجم فييتو برأسه إلى وسام الذي سجل برأسه مع محاولة يائسة من المدافع مبيوا لإدراك الكرة.
وأنقذ ريكو حارس إشبيلية مرماه من فرصة محققة للتعادل بعدما انفرد اللاعب المنطلق توليسو ولكنه سدد ضعيفة في يد الحارس ، وأضاع كورني محاولة للتسجيل بعد انطلاقة سريعة بينما أشرك إشبيلية أول تغييراته بنزول إيبورا على حساب فرانكو فازكويز في الدقيقة 59.
وأبعد دفاع ليون تمريرة عرضية من جانب فيتولو ، وتألق الحارس أنتوني لوبيز في الذود عن مرمى ليون من جديد بانطلاقة من فييتو وانفراد تام بالحارس الذي تألق وأبعد الكرة.. وتألق لوبيز مجدداً في إبعاد عرضية ولكن المدافع جاسبار عرقل سمير نصري ليحصل الأخير على ضربة جزاء بذكاء ولكن اللاعب فييتو أضاع ضربة الجزاء فوق العارضة بغرابة في الدقيقة 69.
وأجرى ليون تغييرين بنزول فالبوينا وكالولو على حساب مبيوا ونبيل فقير ، ونال جاسبار إنذاراً للخشونة ثم إنذار آخر لجونزالونز وهدد إشبيلية مرمى الفريق الفرنسي بكرة خطيرة من فيتولو ثم تسديدة من اسكوديرو مرت بجوار القائم.
وأطلق توليسو لاعب ليون تسديدة قوية ردتها العارضة في الدقيقة 75 ، وتألق المدافع موريل في إبعاد انفراد خطير وتسديدة كانت في طريقها لشباك ليون ولكن اللاعب تألق وذاد عن مرماه بفدائية وبراعة.
وألقى ليون بآخر أوراقه بإشراك رشيد غزال على حساب جاسبار في الدقيقة 78 ، وتصدى حارس ليون لتسديدة قوية من المهاجم وسام بن يدر الذي غادر مع الدقيقة 82 ليحل بدلاً منه سارابيا لتنشيط الهجوم.
وحدث إلتحام عنيف بين ميركادو لاعب إشبيلية وكالولو لاعب ليون في وسط الملعب ، وخرج ميركادو بعد حصوله على إنذار وشارك بدلاً من كولودزيكاك في الدقيقة 86 وأطلق فيتولو تسديدة صاروخية فوق المرمى.
وأطلق نزونزي تسديدة قوية أبعدها الحارس ثم كرة سريعة من كورني أوقفها الحكم بداعي الخطأ ضد دفاع إشبيلية، وحاول الفريق الإسباني استهلاك الوقت الإضافي بدل الضائع بتمريرات متبادلة وأبعد الدفاع هجمة سريعة من ليون لينتهي اللقاء بفوز إشبيلية.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى