برج "جيباس" يدخل "غينيس" في أكبر عملية صب للخرسانة بالعالم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29092016

مُساهمة 

برج "جيباس" يدخل "غينيس" في أكبر عملية صب للخرسانة بالعالم





#الحديبة_نيوز
دخلت مجموعة »ويسترن إنترناشيونال« موسوعة »غينيس« للأرقام القياسية لتنفيذها أكبر عملية صب متواصلة للخرسانة في العالم في مشروع برج جيباس في مجمع أرجان في البرشاء، وتعتزم »ويسترن إنترناشيونال« استثمار ملياري درهم في 16 مشروعاً عقارياً جديداً في الإمارات بعد قيامها بشراء الأراضي اللازمة، حسب ك. ب. بشير رئيس مجلس مجموعة ويسترن إنترناشيونال المالكة لبرج جيباس.
وأكد ك. ب. بشير في تصريحات أن تلك المشروعات سيتم تمويلها ذاتياً، وستقع في مناطق جبل علي هيلز، وشارع الشيخ زايد وجبل علي، مشيراً إلى أن الشركة نفذت 32 مشروعاً عقارياً تجارياً تتضمن عدداً من المراكز التجارية والساحات المخصصة لتناول الطعام.
ثقة وعزيمة
وأوضح نزار ت. ن، المدير التنفيذي لمجموعة ويسترن إنترناشيونال: »اشترينا أكثر من 18 قطعة أرض، ونتطلع لتنفيذ مشروعات أكبر وأكثر تحدياً. فلقد منحنا الإنجاز القياسي الذي حققه مشروع برج جيباس، والدعم الذي حظينا به من الحكومة الإماراتية، الثقة والعزيمة لتطوير وتنفيذ مشاريع أكبر نخطط لها في أسرع وقت ممكن«.
وحول الإنجاز الذي دخلت به ويسترن إنترناشيونال موسوعة »غينيس«، قال ك. ب. بشير: إن شركة الخليج آسيا تولت تنفيذ المشروع في إطار عقدها الإنشائي البالغة قيمته 450 مليون درهم، حيث تم صب أكثر من 19,793 متراً مكعباً من الخرسانة صباً متواصلاً طيلة 42 ساعة بمشاركة أكثر من 600 عامل يعملون في ورديات على مدار الساعة.
وأضاف أن شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة، تولت تقديم الخرسانة التي شغلت أكثر من 300 خلاط خرسانة متنقل قامت بأكثر من 2500 رحلة من 3 معامل لتقديم الخرسانة المطلوبة للمشروع، وتم صب الخرسانة باستخدام إنشاءات ضخمة ضمت 14 مضخة خرسانة في الموقع، إضافة إلى 5 مضخات في وضع الاستعداد، منوهاً باستخدام ما يزيد على 300 طن من الفولاذ، و150 ألف ساعة عمل في تنفيذ أساسات المبنى.
كفاءة تشغيلية
وأكد بشير أن مساحة برج جيباس تبلغ 1,5 مليون قدم مربعة، ويضم 684 وحدة سكنية، وصالة رياضية مكتملة التجهيزات، ونادياً صحياً ومسبحاً وموقف سيارات يتسع لأكثر من 730 سيارة، ويتألف البرج من قبوين مخصصين لمواقف السيارات وطابق أرضي يضم بهواً للاستقبال ومحال تجارية على مساحة 40 ألف قدم مربعة و19 طابقاً سكنياً، متوقعاً الانتهاء من إنجازه في شهر مارس 2018.
وقال الدكتور رافي بيلاي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بي آر التي تنتمي لها شركة الخليج آسيا للمقاولات، إن تنفيذ مثل هذا المشروع يبرز القدرات القوية في إنجاز المشاريع الكبيرة والمعقدة، والتي تتطلب كفاءة تشغيلية خالية من الأخطاء وخبرات إنشائية فائقة، لافتاً إلى أن تسجيل رقم قياسي في تنفيذ أكبر عملية صب متواصل للخرسانة في العالم، أثبت مدى الالتزام بإنجاز المشروع في المواعيد والجداول المحددة.
مسيرة تطور
وقال أيمن صلاح البسطامي، النائب الأول لرئيس شركة »يوني بيتونى« للخرسانة الجاهزة: إن الشركة »تتصدر منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي مسيرة التطور في قطاع الخرسانة الجاهزة على مستوى منطقة الخليج، وفي دولة الإمارات بشكل خاص«، معتبراً أن دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليس أمراً عابراً يحدث كل يوم، خاصة أنه تم الإمداد المتواصل بأكثر من 19,793 متراً مكعباً من الخرسانة في وقت قياسي.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى