عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 29.09.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29092016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 29.09.2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– واشنطن لموسكو: سننهي التنسيق ما لم تكفوا عن قصف حلب !
– اتفاق أوبك على خفض الإنتاج بعد “تحول استراتيجي” في موقف السعودية من إيران !ّ
ــــــــ
صحيفة نيويورك تايمز :
تحت عنوان واشنطن لموسكو: سننهي التنسيق ما لم تكفوا عن قصف حلب !
اشارت الجريدة لتحذير وزير الخارجية الامريكي جون كيري نظيره الروسي سيرجيه لافروف بأن واشنطن ستنهي التنسيق مع موسكو حول سوريا ما لم تكف روسيا عن قصف مدينة حلب !
جاء ذلك خلال محادثة هاتفية لكيري مع لافروف قال فيها إن هذه الخطوة ستتضمن مركز العمليات المشتركة الذي كان من المتوقع انشاؤه حتى تتخذ موسكو خطوات آنية لإعادة إحياء اتفاق وقف العمليات العدائية !
في غضون ذلك، قال شهود عيان إن أضرارا لحقت بمستشفيين رئيسيين خلال قصف لشرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، يأتي هذا في ظل تواصل الاشتباكات العنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية المدعومة من روسيا التي تسعى للسيطرة على المدينة بأكملها !
من جانبها، قالت وزارة الخارجية الامريكية إنها “تجري الاستعدادات اللازمة لتعليق التعاون الثنائي الروسي الامريكي حول سوريا ” !
ــــــــ
صحيفة واشنطن بوست :
وتحت عنوان اتفاق أوبك على خفض الإنتاج بعد “تحول استراتيجي” في موقف السعودية من إيران !
أشارت الجريدة لتوصل الدول الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” إلى اتفاق مبدئي على خفض الإنتاج ، وقد أدى الإعلان عن الاتفاق إلى ارتفاع ملحوظ في الأسعار !
ويعد قرار خفض الإنتاج الذي يهدف إلى وقف هبوط الأسعار، هو الأول منذ 8 سنوات ، وقد قال وزير النفط النيجيري إيمانويل كاتشيكو، بعد اجتماع غير رسمي لأوبك في الجزائر، إنه حسب الاتفاق، سيتم تخفيض الإنتاج بحوالي نصف مليون برميل يوميا ، ولن تعلن تفاصيل الاتفاق قبل اجتماع أوبك في شهر نوفمبر المقبل !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى