تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 29.09.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29092016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 29.09.2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– الكونجرس الامريكي بمجلسيه يرفض فيتو اوباما على قانون مقاضاة السعودية !
– أمريكا تعين اول سفير لها لدى كوبا منذ 55 عاما !-
ــــــــ
صحيفة التلجراف :
تحت عنوان الكونجرس الامريكي بمجلسيه يرفض فيتو اوباما على قانون مقاضاة السعودية !
أشارت الجريدة لتصويت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح رفض فيتو الرئيس باراك أوباما على القانون الذي يسمح لأهالي ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 بمقاضاة الدولة السعودية ! وفي وقت لاحق من اليوم الاربعاء، صوت مجلس النواب ايضا على رفض الفيتو بأغلبية 348 صوتا مقابل 76، وفي هذه الحالة سينال القانون صفة النفاذ !
وتعد نتيجة التصويت ضربة لادارة الرئيس اوباما وللسعودية التي تعد من اقدم حليفات الولايات المتحدة في الشرق الاوسط ، وقد هاجم البيت الابيض نتيجة التصويت، إذ قال الناطق باسمه جوش ارنست “إن هذا يعد اكبر شيء مخجل فعله مجلس الشيوخ ربما منذ عام 1983″، وذلك في اشارة الى نقض المجلس لفيتو رئاسي آخر آنذاك، وقال ارنست إن عددا من اعضاء مجلس الشيوخ لم يعلموا الا قبل فترة قصيرة بالمثالب التي يحتويها مشروع القانون !
وأضاف “إن اصرار اولئك الاعضاء على نقض فيتو الرئيس الذي كان من شأنه منع العواقب السلبية التي قد تتمخض عن اصدار القانون يعد تخليا عن مسؤولياتهم الاساسية باعتبارهم ممثلين منتخبين للشعب الامريكي ” ! يشار الى ان اسر ضحايا الهجمات تؤيد اصدار القانون، وتقول هذه الاسر إنها ما زالت تبحث عن العدالة بعد مضي 15 عاما على الهجمات التي اسفرت عن مقتل 3 آلاف شخص تقريبا !
ــــــــ
صحيفة الجارديان :
وتحت عنوان أمريكا تعين اول سفير لها لدى كوبا منذ 55 عاما !
اشارت الجريدة لتعيين الولايات المتحدة اول سفير لها لدى كوبا منذ 55 عاما، فيما تواصل العلاقات بين البلدين سيرها نحو التحسن ، وقد وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما الخطوة الاخيرة بأنها “خطوة باتجاه تأسيس علاقة اكثر طبيعية وانتاجية ” ! ولكن الرئيس الامريكي قد يواجه مقاومة في اروقة الكونغرس حيث يعارض عدد من الجمهوريين سياسته تجاه كوبا الشيوعية !
تجدر الاشارة الى ان السفير المعين جفري دي لورنتيس كان يعمل في السفارة الامريكية في هافانا التي افتتحت في يوليو من العام الماضي ، ووصفه الرئيس اوباما بالقول “إنه لا يوجد موظف حكومي اكثر كفاءة منه ” !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى