تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ما سبب ظهور سحابة بيضاء على العين لثوان معدودة؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092016

مُساهمة 

ما سبب ظهور سحابة بيضاء على العين لثوان معدودة؟




د. شادي زهير طعمة
"
السؤال
السلام عليكم
ظهرت على عيني سحابة بيضا لمدة عشر ثوان واختفت، وهذا الأمر حدث معي ثلاث مرات، بين كل مرة وأخرى شهران تقريبا، فما السبب؟ وما العلاج؟
.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فظهور بقعة بيضاء أمام العينين، أو بقعة رمادية أو داكنة، لفترة قصيرة، وتكون هذه البقعة متحركة غير ثابتة، قد يكون السبب هنا الطافيات Floaters أو ما يسمى بالذباب الطائر، نتيجة مرور أجسام داخل الخلط الزجاجي في العين، أمام المحور البصري.
الطافيات إنذارها سليم، وتزول عادة بشكل تلقائي، ولا تحتاج لعلاج إلا إذا استمرت بشكل دائم، ولفترات طويلة، حينها يجب إجراء بعض الفحوصات والاستقصاءات لمعرفة السبب وعلاجه.
وقد يكون ظهور سحابة بيضاء لفترة قصير مؤقتة ناتج عن وجود جسم أجنبي، أو مفرزات لزجة على قرنية العين، وتزول هذه بالرمش المتكرر، أو بغسل العينين أو تعقيمها بالقطرات المناسبة.
أما السحابة البيضاء التي تشمل كل الساحة البصرية فهي نتيجة وذمة بالقرنية رضية أو التهابية المنشأ، وهذه يجب استقصاؤها جيدا ومعرفة أسبابها وعلاجها .
وطالما أن هذه السحابة دامت لثوان فقط، ولم تتكرر كثيرا بفترات متقاربة، فالأمر سليم -بإذن الله-، وليس هناك أي خطورة على العينين -إن شاء الله-.
مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية.



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى