وهج الحروف – ياسر عائس – خمسة وخميسة..الممتاز للممتاز !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102016

مُساهمة 

وهج الحروف – ياسر عائس – خمسة وخميسة..الممتاز للممتاز !!




*.حسم الهلال بطولة الممتاز بخماسية في شباك الامل نصير العدالة وحامل لواء الحق ورفض الظلم والضيم.
*.ولم تشفع خماسية الوصيف في شباك الاهلي في تعديل الروليت وبقى في مكانه خلف الاسياد موقعه المحبب ومرتبته المفضلة.
*.خمسة اهداف حسمت البطولة فالممتاز لابد ان يكون للفريق الممتاز وقد حسمها الهلال من داخل الملعب وليس جوه المكتب كما منحت لجنة سمير المريخ.
*.ومن حسن حظ الهلال ان لقاء التتويج جمعه مع رفيق النضال وزميل القتال امل الحديد والنار وليس اجمل من ذلك.
*.انضمت كاسا جديدة لرصيفاتها في قلعة الاقمار ومعقل الابطال قاهر الكبار هلال العز والمجد والفخار.
*.انهى الهلال الموسم وكما جرت العادة قبل اسابيع من نهايته حيث لم ينعقد هذا الحق الا للاسياد فقط.
*.خمسة اهداف تعكس تغير كلي في شكل الفريق والعطاء والروح الجديدة والمظهر الانيق…نواصل.
بلاتشي !!
*.نعى بلاتشي حال الكرة السودانية ورسم صورة قاتمة وضبابية لمستقبلها واثبت انها تعيش بلا واقع وتنطلق نحو المجهول والعدم في ظل انعدام اهم اليات التطور وهي الملاعب التي تعد الركيزة الاساسية لاقامة المنشط.
*.نسف الروماني اية احلام مفترضة وحرر شهادة وفاة لما يتم حاليا وهو محق في رؤيته لانه نظر للكرة السودانية من زاوية اوروبا قلب العالم ووجهة كل عشاق الساحرة المستديرة.
*.تحدث حديث العارف وقدم تحليلا عميقا لواقع النشاط الرياضي بالسودان واجمل الحقائق وقدمها بلا مساحيق فانسان العالم الاول حسب التصنيف الظالم للبشر يعبر عن رؤيته بلا مواربه.
*.اولا ازمات الكرة السودانية تكمن في فقر وتخلف الملاعب وهى الركيزة الاساسية كما قلنا وبدونها تنعدم الخطط والتدريب والتكتيك ويفشل اللاعبون في التدريب وفي تنفيذ المطلوب.
*.ملاعب تفتقر لابسط المقومات ولم ينج من هذا التحليل الموضوعي الا ملعبي الهلال والمريخ ومع ذلك يصر الاتحاد على ملعب النقعة.
*.البرمجه كانت واحدة من اكبر بل اهم المشاكل التي عانى منها روماني الهلال السابق حيث عجز عن تصميم برنامج ثابت للراحة والتدريبات وفشل في اعداد قائمة تستند على جدولة منتظمة وثابتة.
*.ظل الاعلام ومجالس الاندية ينتقدون الخرمجة وسوء البرمجه طوال السنوات الاخيرة ولكن لا حياة لمن تنادي.
*.الاتحاد مرتبط برزنامة الكاف والفيفا على مستوى الاندية والمنتخبات وكليهما يصدر برمجة ثابتة لا تتغير طوال العام فما الذي يجعل الاتحاد فاشلا بل عاجزا عن تصميم خارطته للموسم بموجب الكاف والفيفا.
*.اما على مستوى التدخلات الادارية في العمل الفني فهذه المحطة تجاوزها العالم قبل سنوات سحيقة ولكننا لا نزال نرزح تحت وطاتها فكل من امتلك المال وبات رئيسا او اداريا يريد التحكم في كل مفاصل النادي حتى التشكيلة.
*.لا يقبل الفنيون بالتدخل في الشق الفني ولكن الادارات لا تنفك تطلب المزيد من المساحات وربما لتصفية حسابات مع بعض اللاعبين.
*.او الرؤية الفنية للاجانب فينبغي اعادة النظر حولها فاما محترف يصنع الفارق ويتفوق على المحلي بمسافات بعيده اوبلاش.
*.نعتقد ان بلاتشي سار على نهج العديد من المدربين الاجانب الذين تمحور نقدهم لما يسمي النشاط الرياضي فالسودان في ازمات الملاعب والبنية التحتية من صالات جيم وعلاج طبيعي وانارة ومرافق.
*.وسوء البرمجة وضعف الافق الاداري تجاه البرمجة وادارة كرة القدم بدليل انه اختار الظلط على بعض الملاعب لانها كما قال لا تساعد بل تخصم الكثير من مهارات اللاعبين الموهوبين.
*.نعتقد ان حوار الجوهرة مع بلاتشي هو الافضل على مستوى الموسم الفائت ونرفع القبعات للزملاء الذين اداروه وخرجوا بهذه الخلاصات القيمه.
*.بلاتشي وضع الملح على جرح الكرة السودانية وحدد مواضع الخلل واشار لها فهل يلتقط الاتحاد القفاز بعد ان وضع الروماني الكرة في ملعبه؟.
أشتات !!
*.هبط النسور عمليا للدرجة الاولى بعد سنوات في الممتاز كان خلالها محل خلاف كبير واتهامات بالخروج على القيم والقوانين ولهذا لم يتأسف على هبوطه معظم الرياضيين.
*.خسر النسور لانه اهتم بافتعال الازمات ورسم صورة مشوهة للقوات النظامية التي تتميز بالضبط والربط وحولت ساحات التنافس والاخاء والمودة الى مسرح للمعارك الكلامية واللفظيه وغيرها.
*.من حق النسور العودة للممتاز ولكنه يحتاج لتغيير منهجه وجلده والاستعانة بوجوه جديدة حتى تستعيد الشرطة ثقة الرياضيين.
*.ابتعد اهلي الخرطوم قليلا من شبح الهبوط والخطوة تعد ايجابية لبقاء واحد من افضل فرق الممتاز.
*.وضعية الاهلي لا تليق بعراقته وتاريخه وادواره ومستواه الرفيع داخل الملعب.
*.لست سعيدا لهذا الوضع ويتوجب على ادارة الفرسان اعادة النظر في طريقة التعاطي مع الممتاز وبشكل افضل.
*.وغير بعيد عن الاهلي يجلس الامير والنيل ونتوقع انقلابا في اندية الذيلية التي ستلحق سنترليق البقاء او الصعود.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى