عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 2.10.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 2.10.2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– عشرات المصابين في انفجار اسطوانة غاز قرب ملقة جنوبي اسبانيا !
– ماي ستطرح مشروع قانون “يعيد لبريطانيا استقلاليتها وسيادتها” !
.
صنداى تايمز :
تحت عنوان ماي ستطرح مشروع قانون “يعيد لبريطانيا استقلاليتها وسيادتها” !
أشارت الجريدة لاعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها ستقدم “قانون الإلغاء الكبير” في الخطاب الجديد للملكة لإبطال القانون الذي دخلت بريطانيا بموجبه في عضوية الاتحاد الأوروبي ، وسيلغي القانون قانون المجتمعات الأوروبية من كتاب القوانين الملزمة في بريطانيا وينهي سيادة القانون الأوروبي ! وأضافت الجريدة أن الحكومة ستحتفظ أيضا بجميع قوانين الاتحاد الأوروبي الحالية بداخل القانون البريطاني وسيتم إلغاء كل ما يعد غير ضروري لاحقا ، وقد جاء تعهد ماي بينما يجتمع حزب المحافظين لمؤتمره السنوي !
وكانت ماي قالت سابقا إنها لن تبدأ العملية الرسمية للخروج من الاتحاد الأوروبي قبل العام القادم ، وفي مقابلة مع الصحيفة قالت ماي إن قانون الإلغاء يمثل “المرحلة الأولى في أن تصبح بريطانيا دولة مستقلة ذات سيادة مجددا” ، وقالت “سأعطي السلطة للمؤسسات المنتخبة في بلادنا” ،
وأضافت “هذا يعني أن سلطة الاتحاد الأوروبي ستنتهي” ، وأوضحت ماي أيضا أنها لا تريد لمؤتمر حزب المحافظين أن يسوده النقاش حول قضايا الخروج من الاتحاد الأوروبي !
وقال فيل ويلسون عضو البرلمان عن حزب العمال إن الشركات والأعمال تريد من ماي الالتزام بالسوق الموحدة ، وقال “لا زلنا لا نعلم شيئا عن خطط الحكومة عن علاقتنا الجديدة بالاتحاد الأوروبي، سواء كان ذلك في التجارة أو الأمن أو الهجرة” ، وأضاف “كما أوضحت شركات صناعة السيارات، من الضروري بقاء بريطانيا في السوق الموحدة للحصول على استثمارات وفرص عمل” !
.
الجارديان :
وتحت عنوان عشرات المصابين في انفجار اسطوانة غاز قرب ملقة جنوبي اسبانيا !
أشارت الجريدة لإصابة العشرات في انفجار أسطوانة غاز بمقهى قرب مدينة ملقة جنوبي أسبانيا ، وأضافت الجريدة انه وفقا لتقارير أمنية ، فقد وقع الانفجار في مقهى “لا بوهيميا” ببلدة بيليث-ملقة وأسفر عن إصابة أكثر من 70 شخصا ، كما أدى الانفجار إلى أضرار بالغة في المقهى.
واستطردت الجريدة قائلة ان رئيس الطهاة فرّ من مطبخ المقهى وحاول إطلاق صافرات إنذار الحريق قبل لحظات من وقوع الانفجار ، كما أن سيارات الشرطة ساعدت في نقل المصابين إلى المستشفى لأن سيارات الإسعاف اكتظت بعشرات المصابين ، ولم يعرف بعد سبب انفجار اسطوانة الغاز !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى