عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 2.10.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 2.10.2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– الحوثيون يعلنون “تدمير” سفينة إماراتية بالبحر الأحمر وأبوظبي تنفي !
– مجلس التعاون الخليجي يدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف الهجمات على حلب !
ــــــــ
صحيفة نيويورك تايمز :
وتحت عنوان مجلس التعاون الخليجي يدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف الهجمات على حلب !
اشارت الجريدة لمطالبة مجلس التعاون الخليجي الأمم المتحدة بالتدخل في سوريا لوقف الهجمات الجوية على حلب التي قال المجلس إنها أدت إلى مقتل مئات المدنيين ، وقال المجلس، الذي يضم السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر، إن الهجمات التي تشنها الحكومة السورية على المدينة تدمر بصورة ممنهجة مناطق المدينة وتمثل “تعديا صارخا على القوانين الدولية” !
وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان نشر على وكالة الأنباء السعودية “الأمين العام يطالب بأن يتدخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الفور لوقف الاعتداءات على مدينة حلب وإنهاء معاناة الشعب السوري” ، وطالب المجلس الأمم المتحدة بـ “تنفيذ قرارات المجلس الخاصة بالأزمة في سوريا” !
يشار الى انه على مدى عشرة أيام تستمر هجمات الحكومة السورية المدعومة من روسيا لاستعادة المناطق الشرقية في حلب والقضاء على آخر معقل للمعارضة ، وقد أدى انهيار وقف إطلاق النار الأخير في سوريا إلى زيادة احتمال قيام دول الخليج، ومن بينها السعودية وقطر، بتسليح المعارضة المسلحة بصواريخ تحمل على الكتف لحماية نفسها من هجمات المقاتلات السورية والروسية، وذلك وفق ما قاله مسؤولون أمريكيون !
ــــــــ
صحيفة واشنطن بوست :
وتحت عنوان الحوثيون يعلنون “تدمير” سفينة إماراتية بالبحر الأحمر وأبوظبي تنفي !
أشارت الجريدة لاعلان جماعة الحوثيين في اليمن إن قواتها استهدفت سفينة إماراتية قرب ميناء المخا على سواحل البحر الأحمر، وهو ما نفاه الجيش الإماراتي ، وقد أقرت قوات التحالف بقيادة السعودية بأنها أنقذت ركّاب سفينة كان يستخدمها الجيش الإماراتي بعد استهدفها الحوثيون في ممر للشحن على البحر الأحمر ، إلا أن الجيش الإماراتي نفى هذا، وقال إن إحدى سفنه تعرضت لـ “حادث” !
وقال مسؤول عسكري حوثي إن قواته استهدفت بصاروخ سفينة إماراتية كانت تتقدم باتجاه ميناء المخا على سواحل البحر الأحمر ، وقد نقلت وكالة الأنباء اليمنية )سبأ(، التي يديرها الحوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء، العام الماضي، عن المسؤول إن “القوات المسلحة دمّرت سفينة تابعة للجيش الإماراتي بعد أن استهدفتها بصاروخ” !
في غضون ذلك، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية )واس(، أنه “أنقذ ركاب سفينة استهدفها مسلحو الحوثي… كانت تنقل مساعدات طبية إلى مدينة عدن وتُجلي مدنيين مصابين لتلقي العلاج” ، لكن الجيش الإماراتي نفى ذلك، اليوم السبت، وقال إن إحدى سفنه تعرضت لـ “حادث” بالقرب من مضيق باب المندب قبالة السواحل الجنوبية اليمنية، وإن الحادث لم يسفر عن أي إصابات في صفوف طاقمها !
يشار الى ان المئات من الجنود الإماراتيين يشاركون في تحالف لقتال الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، صنعاء !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى