تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 3.10.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 3.10.2016




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– الناخبون يصوتون ضد اتفاق السلام مع حركة فارك الكولومبية !
– مقتل 52 شخصا خلال احتجاجات في إثيوبيا !
ــــــــ
صحيفة نيويورك تايمز :
وتحت عنوان الناخبون يصوتون ضد اتفاق السلام مع حركة فارك الكولومبية !
اشارت الجريدة لرفض الناخبون في كولومبيا اتفاق سلام مهم بين الحكومة وحركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية )فارك( اليسارية !
و قد جاءت نتيجة الاستفتاء على الاتفاق مفاجئة، حيث صوت 50.24 % ضده ، وقد وقع الرئيس خوان مانويل سانتوس الاتفاق مع زعيم فارك الأسبوع الماضي بعد مفاوضات استمرت لـ4 أعوام ، لكن يتعين موافقة الكولومبيين عليه كي يصبح يدخل حيز التنفيذ !
تجدر الاشارة الى ان الاتفاق يهدف إلى أن يضع نهاية لحرب أهلية استمرت قرابة 52 عاما حيث أسفر الصراع عن مقتل 260 ألف شخص ونزوح 6 ملايينن
ــــــــ
صحيفة واشنطن بوست :
وتحت عنوان مقتل 52 شخصا خلال احتجاجات في إثيوبيا !
أشارت الجريدة لمصرع 52 شخصا في منطقة أوروميا الأثيوبية أثناء احتجاج خلال مهرجان ديني، وذلك وفق ما أعلنته الحكومة ، وقال شهود عيان إن بعض القتلى لقوا حتفهم في تدافع عندما أطلقت الشرطة الأثيوبية الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي واستخدمت العصي لتفريق المحتجين !
يشار الى ان الآلاف قد تجمعوا لحضور مهرجان إيريشا الديني السنوي في منطقة تبعد 40 كيلومترا عن العاصمة أديس أبابا !وقال هيليماريام ديسالين، رئيس الوزراء الأثيوبي، إن مثيري شغب “خططوا مسبقا لحالة فوضى” ، وقد نفى ما تردد عن قيام قوات الأمن بإطلاق الرصاص ، وأشاد في خطاب بثه التلفزيون الرسمي “بالجهد الكبير” الذي بذل لتأمين الجماهير ، كما ألقى باللوم على “قوى الشر” في وقوع وفيات، وتعهد بأن يمثل المسؤولين عن ذلك أمام العدالة !



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى