تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة - كسب الاستئناف يقلص الفارق إلى 3 نقاط

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102016

مُساهمة 

قلم في الساحة - كسب الاستئناف يقلص الفارق إلى 3 نقاط





#الحديبة_نيوز
مامون ابوشيبه
* طالعت أمس أعمدة عدد من الكتاب المريخاب الذين انتقدوا خطوة المجلس الأخيرة برفع مذكرة للاتحاد العام والتهديد بعدم أداء أي مباراة تنافسية قادمة مالم يتم البت في استئناف المريخ تجاه رفض شكواه ضد الهلال في مشاركة اللاعب شيبون..
* وأشار الكتاب المريخاب بأن هذه الخطوة لا معنى لها ولن تفيد المريخ بعد أن حسم الهلال بطولة الدوري الممتاز رسمياً..
* كما طالعت أعمدة بعض كتاب المدعوم وهم يسخرون من مطالبة المريخ بالبت في استئنافه حول شكوى شيبون.. ويقولون إن فارق النقاط الآن يبلغ 9 نقاط، فالإستئناف لن يسعف المريخ يعني المدعوم بطل بطل في كل الأحوال!!
* في السابق تحدثنا وأكدنا إن حكام صلاح أحدثوا فارقاً هائلاً في النقاط بين المريخ والمدعوم، وإن هذا الفارق منح المدعوم البطولة نظرياً قبل 7 أسابيع من انتهاء المنافسة.. ولم نضع استئناف المريخ حول شكوى شيبون في الحسابات بعد أن تجاهل الاتحاد هذا الإستئناف وسكت مجلس المريخ..
* ولكن بعد أن فطن مجلس المريخ لأهمية هذا الإستئناف وإنه في حال كسبه يمكن أن يقلص فارق ال9 نقاط إلى 3 نقاط فقط، وحرك المجلس هذه القضية.. فموقف المنافسة هنا يتغير كثيراً..
* إذا تم وضع اعتبار للإستئناف وكانت هناك عدالة في اتحاد الكرة واحترام للقانون وتم منح المريخ حقه القانوني.. فلا يجوز القول يا أقلام المريخ إن هذا التحرك جاء متأخراً بعد أن حسم المدعوم بطولة الدوري رسمياً.. فدخول الإستئناف في الصورة يعني إن بطولة الدوري لم تحسم بعد..
* أما سخرية الأقلام الزرقاء بأن كسب الإستئناف لن يفيد المريخ فالمدعوم بطل بطل في كل الأحوال بسبب فارق ال9 نقاط.. فهذا يعكس جهلهم في الحساب مثل جهلهم في قوانين الفيزياء والطبيعة وهندسة الزوايا والأبعاد.. بعد أن افتوا بتسلل اوكرا في نيالا من خلال مشاهدة تصوير من زاوية خادعة للبصر..
* المريخ في رصيده 74 نقطة والمدعوم في رصيده 83 نقطة والفارق 9 نقاط.. فإذا أحقت العدالة في إستئناف المريخ وكسب الفريق شكواه ضد المدعوم.. سيرتفع رصيد المريخ إلى 77 نقطة ويتقلص رصيد المدعوم إلى 80 نقطة.. أي يصبح الفارق 3 نقاط فقط..
* وإذا قدر للمريخ الفوز على أهلي شندي.. وخسر المدعوم أمام الخرطوم سيرتفع المريخ إلى 80 نقطة ويبقى المدعوم في 80 نقطة وبالتالي يحدث التساوي في النقاط وتكون المواجهة التي تجمعهما في الختام هي الحاسمة لتحديد البطل.. وسيدخل المريخ لقاء الختام بفرصتي الفوز والتعادل بحسبب اللقاءات المباشرة في حال كسبه الاستئناف ونيل نقاط مباراة الدورة الأولى..
* اعتقد إن كتاب المريخ عندما افتوا بحسم المدعوم للقب رسمياً وانتقدوا التحركات الأخيرة لمجلس المريخ والتهديد بالإنسحاب.. يرون استحالة كسب المريخ استئنافه.. لأن اتحاد الكرة أو كما وصفوه )اتحاد اللقيمات( الذي تضعضع وانبرش كثيراً أمام عنتريات الكاردينال الموسم الفائت يستحيل أن يترك لجنة الاستئنافات تحقق العدالة وتنصف المريخ هذا الموسم.. على الرغم من عدالة قضية المريخ.
* تأجيل مباراة المريخ وأهلي شندي ومباراة القمة أمر طبيعي ومعقول لأن هناك قضايا متعلقة بالمنافسة لم يتم البت فيها ومنها استئناف المريخ بعد رفض شكواه ضد المدعوم طعناً في مشاركة شيبون..
* وفي الأصل برمجة مباراتي المريخ الدوريتين مع أهلي شندي والمدعوم متزامنة مع أسبوع اللعب الدولي للمنتخبات خطأ وظلم فادح.. ولا أظن هذا يحدث في العالم من حولنا فهناك فرق تعتمد على محترفين يشاركون مع منتخبات بلادهم وبالتالي فبرمجة مبارياتها متزمنة مع اسبوع اللعب الدولي فيه ظلم كبير لها..
* ونحن نعتقد إن استدعاء الصربي ميشو لجمال سالم ليشارك في مباراة حبية ليوغندا بتوجو يوم غدٍ الثلاثاء 4 أكتوبر، ثم مباراة غانا الرسمية في غانا يوم الجمعة القادم 7 أكتوبر جاء بتحريش من عناصر زرقاء.. كما يشتبه في لجنة البرمجة التي كانت قد أخرت مباراة المريخ وأهلي شندي من اليوم الإثنين 3 أكتوبر إلى بعد غدٍ الأربعاء 5 أكتوبر حتى يسافر جمال سالم ولا يتمكن من المشاركة يوم الأربعاء!! وكذلك مباراة القمة المبرمجة يوم الإثنين القادم، بعد أن تتم عرقلة عودة جمال سالم بتأخير الحجوزات من قبل ميشو.. وقد ذكرت الصحف الزرقاء إن المنتخب الأوغندي سيتم تكريمه في أوغندا يوم الأحد القادم قبل 24 ساعة من موعد لقاء القمة.. شفتوا؟!
* اعتقد البعض إن الاتصالات الزرقاء التي جرت الأسبوع الفائت من الخرطوم مع ميشو غرضها إعادة الصربي لتدريب المدعوم.. فكتبت الصحف عن ذلك.. ولكن فات على الجميع إن هذه الاتصالات يمكن أن تكون بغرض تطفيش الحارس جمال سالم من مباراتي المريخ مع النمور والمدعوم!!
* وقد وردت أمس تصريحات لميشو يهدد فيها جمال سالم بعقوبات الفيفا إذا لم يسافر مع المنتخب الأوغندي إلى توجو وبقى في الخرطوم للمشاركة في مباراة أهلي شندي..!! كما هدده بالإقصاء نهائياً وإلى الأبد من المنتخب الأوغندي!!
* كيف عرف ميشو بمباراة أهلي شندي إن لم يكن محرشاً أو متواطئاً مع جهات تستهدف المريخ؟!
* وكيف يهدد ميشو جمال سالم بالإقصاء النهائي.. فهل يضمن هذا الصربي البقاء حياً ومدرباً للمنتخب الأوغندي إلى الأبد؟!
* تباً للمتآمر العامل وشو متل قرد الطلح!!
* يجب ألا يسكت مجلس المريخ أمام أي برمجة خبيثة ومشبوهة لمبارياته التنافسية تتزامن مع أسبوع اللعب الدولي للمنتخبات أو مباريات المنتخب الأوغندي على وجه التحديد..
* تهديد الأهلي شندي للاتحاد في حال تعديل البرمجة اليوم هل سيجعل الاتحاد ينبطح أمامهم ليظلم المريخ ببرمجة تتزامن مع اسبوع اللعب الدولي للمنتخبات؟ وهل ستتم البرمجة قبل البت في استئناف المريخ؟!
* وهل تظنون إن المريخ سيسكت أمام أي ظلم واستهداف أو أي محاولة لهضم حقوقه..
* والله لن يكون أهل المريخ رجالاً بعد اليوم إذا سكتوا أمام أي تسويفات جديدة وهضم لحقوق النادي وضحك على الدقون.. فقد شبع المريخ من التآمر والاستحقار والظلم من كل الجبهات..
* لن يلعب المريخ في أسبوع اللعب الدولي للمنتخبات.. ولن يلعب أي مباراة قبل البت في استئنافه.. والما عاجبه يركب أعلى مافي خيله..
* في برمجة كأس السودان الأولى تحدد أن يقابل غالب الهلال وود هاشم سنار الغالب من هلال الأبيض والنسور.. ويقابل الغالب من المريخ ونيل شندي الغالب من أهلي شندي والخرطوم الوطني.. وقد تأهل الهلال وهلال الأبيض للقاء في نصف النهائي.. وتأهل المريخ بينما رفض أهلي شندي والخرطوم أداء مباراتهما في الموعد المحدد، وكان يفترض إقصائهما معاً ليتأهل المريخ للنهائي، ولكن الاتحاد استجاب للي الذراع وحدد موعداً جديداً لأهلي شندي والخرطوم في الكأس.. وإذا كنت في مكان مجلس المريخ لرفضت خنوع الاتحاد أمام تمرد أهلي شندي والخرطوم.. اللذان استغلا ضعف الاتحاد وعادا من جديد لممارسة رفض اللعب والتهديد بالانسحاب من الممتاز بعد مذكرة المريخ المنطقية أمس.
* عن طريق السهو ورد اسم قناة النيلين ونحن نشير إلى الإستهزاء والاستحقار الذي تعرض له كيان المريخ على الهواء على ألسنة موهومين في احتفالهم الباهت.. والمقصود بالطبع قناة النيل الأزرق فالعذر للنيلين..
* لا استضافات ولا إعلانات في تلك القناة بعد اليوم.. وهذا هو واجب الصفوة.. إن كانوا يقدمون كرامة ناديهم..
ش



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قلم في الساحة - كسب الاستئناف يقلص الفارق إلى 3 نقاط :: تعاليق

مُساهمة في الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 23:39 من طرف بدر ابوالبراء

برضو مأمون أبو شيبة. ..
أخي العزيز هذا لايجدي نفعا ولكن أن وكنتم تريدون خلق مواضيع من أجل الاسترزاق بيع صحفكم فوالله ياللعار ويا للخيبة. ..
شوفو ليكم مصدر رزق غير هذا. . .. لن يجدي نفعا. .
خارج. النص. .قالو الحكومة حا ترفع الدعم عن السلع. .
بس السؤال يا تو سلع اصلا مدعومة ورونا. ..يا أهل الحوار الماوطني. ..للأسف الشديد. ..ليس لديك رصيد كافي لإجراء هذه المكالمة. .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى