تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أصوات شاهقة - عثمان شبونة - )عسيل( مرة أخرى..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102016

مُساهمة 

أصوات شاهقة - عثمان شبونة - )عسيل( مرة أخرى..!





#الحديبة_نيوز
* لو أقسمت ألسنة الحزب الحاكم في السودان )بأغلظ الإيمان(؛ أن تمويل الحزب مصدره اشتراكات الأعضاء؛ فإن هذا القسم لن يصدقه إلاّ واحد من إثنين: إما شخص يشوبه حمق؛ أو آخر جاء إلى الدنيا فجأة ولا يعرف ماهية الحزب المقصود..! ومعلوم أن هذه العضوية المتكالبة بدعم الحزب مالياً في هذه الأيام؛ لم ترث المال من )آبائها( وقد كانوا نسياً منسيا في زمن مضى.. فمن أين لهم هذا؟! وما الذي يجرّهم إلى إدعاء أن المال ملكهم؛ رغم وعي الناس؟! وكيف اكتسبوه؟!
* اليقين وافِر لدى غالبية الشعب؛ بأن مال الحزب هو مال عام؛ إن لم يكن كلهُ فجُلّهُ.. وربما يطالبنا أحدهم بدليل على هذا الكلام.. لكن قبل ذلك لابد أن يجيبوا على السؤال الخاص بمصدر الأموال التي لم يحلم بها قارون..! إذا تواضع أحدهم وأجاب؛ فالراجح أن الإجابة لا تخرج عن إطار الردود المضحكة والجنائزية؛ كأن يقول: )هذا المال اكتسبته من بيع حوّاشة أبي( أو يقول آخر: )أنا مصدر ثروتي من شغل صيدلية(.. وفي زمن )العقارب( و)القنافذ( ما أكثر الحجج العابثة..!
* الإدعاءات الجديدة للحزب ــ صاحب النفرات المريبة ــ حول مصادر تمويله؛ أعادت لنا من جديد النائب البرلماني المستقل محمد طاهر عسيل، بعد غياب طويل منذ تصريحاته الشهيرة ضد البرلمان؛ ومنها: )النواب قاعدين ساي!(.. عسيل ــ هذه المرة ــ شكك بأن تكون نفرة الحزب الحاكم لتمويل أنشطته من حر مال اشتراكات أعضائه.. وحسب الخبر بصحيفة )الجريدة( تساءل النائب بصيغة تدور في رؤوس الكثيرين: )من أين لاتحاد الطلاب السودانيين بعشرة مليار جنيه حتى يتبرع بها في النفرة؟(، وأردف: )الاتحاد شغال شنو؟.. والنسوان الكتار الدفعن خمسميات ديل جابن القروش من وين(؟! واعتبر عسيل أن نفرة المؤتمر الوطني تؤكد أن تمويلها من المال العام، معتبراً أن ما قام به الوطني نفذ بطريقة خاطئة وغير قابلة للتصديق، لافتاً الى أن جميع دور الحزب الحاكم بالولايات منازل ومباني مملوكة للدولة، وقطع عسيل بإستحالة أن تكون نفرات الوطني واقعاً حقيقياً تم تنفيذه من حر مال أعضائه.
* الحزب الحاكم سيرمي بمثل هذه الأسئلة المهمة للنائب في سلة المهملات؛ لأنها جادة؛ ولن يستطع الرد عليها إلاّ مستعيناً )باللف والدوران(..! لكن الأسئلة ذاتها لا تزعج حزباً الأصل فيه )عدم الشرعية(.. فلو أن الحزب أتى إلى السلطة عبر انتخابات نزيهة ولم يأتِ )سِفاحاً( حق له ألا يتقبَّل التشكيك في مصادر تمويله..! وهذه العقدة التي تحدثنا عنها مراراً ــ اللا شرعية ــ تدفعه لأي سلوك مهما تكن درجة إنحرافه؛ وبمنتهى عدم الحياء.. فالغريق لا يخشى من )الطين(..!!
خروج:
*ً علينا ألا نبالغ في الاحتفاء ببعض التصريحات البرلمانية حين تنحو إلى ملامسة تطلعات الشعب.. وذلك لأن البرلمان ليس فرداً واحداً؛ وإنما مجموعة )موظفة( لخدمة السلطة التنفيذية..! ومن يرى غير ذلك فهو مطموس البصيرة..!
أعوذ بالله
الجريدة
_____



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى