دكتور بشرى حامد خطاب البشير حول قضايا البيئة نقلة نوعية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102016

مُساهمة 

دكتور بشرى حامد خطاب البشير حول قضايا البيئة نقلة نوعية





#الحديبة_نيوز
قدم الخبير البيئي دكتور بشرى حامد اشاده بتركيز خطاب الرئيس السوداني عمر البشير، على التغييرات المناخية واعتبره نقلة نوعية في فكر الدولة والتعامل مع التحديات البيئية والانتقال بها من مرحلة التصريحات إلى الالتزام الجاد بالتطبيق العملي للمتطلبات التشريعية والمالية والفنية.
وقال خبير البيئة في المجلس الأعلى للبيئة د. بشرى حامد، إن تركيز الرئيس في خطابه أمام البرلمان على قضايا البيئة والتغير المناخي يمكن وزارة البيئة ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والخبراء من أداء دورهم في تنفيذ الاتفاقيات الدولية.
وأشار إلى أن التصريح تزامن مع اعتماد اتفاق باريس للمناخ وقرب عقد قمة المناخ رقم 22 بالمغرب، ونوه إلى أن السودان من الموقعين على هذه الاتفاقية.
ودعا حامد، كل الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والخبراء للاستفادة من الدعم المالي المقدم من الدول النامية البالغ قدره مئة مليار جنيه سنوياً.
وتوقع أن تسهم المشاريع البيئية الممولة من المجتمع الدولي بجزء مقدر وكبير في ميزانية السودان الخاصة بالتنمية المستدامة في مناطق الهشاشة البيئية والأطراف المهمشة.
شبكة الشروق

مـــذيد مـن الاخــبار المتعلقة

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى