المواضيع الأخيرة
» شيخ روحانى يجلب الحبيب 00201210598112
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 1:45 من طرف دكتور محمود

» عناوين صحف الهلال اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:45 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:20 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» أضرب في المليان
الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:52 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

رحيق رياضي - احمد محمد الحاج - بطل الكأس يمثّل في الكونفدرالية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06102016

مُساهمة 

رحيق رياضي - احمد محمد الحاج - بطل الكأس يمثّل في الكونفدرالية





GENERAL PROVISIONS )أحكام عامة( )1( )The Confederation of African Football shall organize a yearly competition called “CAF Confederation Cup”, open to the teams of Cup Winners clubs of the affiliated associations. The winner of CAF Confederation Cup must take part in the next edition.
□ ترجمة النص بصورة مختصرة جداً )ينظّم الإتحاد الافريقي لكرة القدم مسابقة سنوية تسمى كأس الكونفدرالية متاحة للفرق الحائزة على بطولة الكأس في اتحاداتها المحلية، بطل الكونفدرالية يشارك تلقائياً في النسخة التالية للبطولة(.
□ المادة المذكورة أول مادة بلائحة بطولة الكونفدرالية المدونة بموقع الإتحاد الافريقي لكرة القدم والتي بموجبها يجب تصحيح مفهوم مغلوط جداً لدى العامة والمتعلّق بحصر بطاقات التمثيل الأفريقي على أصحاب المراكز )الأربعة( الأولى ببطولة الدوري السوداني الممتاز.
□ وأي متابع للبطولات الأفريقية سيجد أن الاتحادات المنضوية تحت لواء الكاف تقوم بتسمية ممثليها للمشاركة ببطولة الكونفدرالية للأندية الحاصلة على لقب الكأس.
□ لماذا لا تأخذ الأندية الأخرى بخلاف المريخ والهلال بطولة الكأس على محمل الجد وتسعى للتويج بها والظهور إفريقياً بعيداً عن حسابات الدوري المعقدة؟
□ نتائج دوري هذا العام مؤشّر ضمني لحدوث مفاجأة في بطولة كأس السودان للموسم الحالي )2016( إن قدّر للموسم الرياضي الاكتمال والاستقرار !!
□ عقب سقوط الخرطوم الوطني )بالتعادل( أمام الهلال أمس الأول بنتيجة )1-1( تحدّث الغالبية العظمى عن تضاؤل فرص الأولاد في التمثيل الافريقي بعد وصولهم للنقطة )64( وتبقت لهم مباراتان أمام المريخ وأمام الأهلي شندي.
□ للأهلي شندي )70( نقطة وتبقت له مباراتان أمام المريخ والخرطوم، أما المنافس الآخر هلال الأبيّض فلديه )69( نقطة وتبقت له مباراة واحدة أمام الأهلي مدني وتكفيه نقطة واحدة لقتل أحلام الأولاد في الحصول على المركز الرابع حتى لو كسب الخرطوم مباراتيه أمام النمور والأهلي الخرطوم لأن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة هلال التبلدي.
□ تساوي الفرق الثلاثة في النقاط أمر وارد جداً في حالة تعادل هلال الأبيّض سيصل للنقطة )70( وخسر الأهلي شندي مباراتيه أمام المريخ والخرطوم الوطني فسيكون رصيد كل منهما )70( نقطة )شريطة فوز الخرطوم الوطني على الأهلي الخرطوم(.
□ في تلك الحالة سيكون التأهّل للهلال الأبيّض والخرطوم الوطني بحصولهما على الترتيبين الثالث والرابع على التوالي.
□ بعيداً عن تلك الحسابات المعقّدة والتي تحتوي على العديد من الاحتمالات نقول طالما أن بطولة كأس السودان لم تحسم بعد فإن صاحب المركز الرابع خارج نطاق الخدمة الافريقية إلا إذا توج بلقبها أحد الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى.
□ حسب نص لائحة الكونفدرالية فإن )بطل الكأس( هو الأحق بالمشاركة في البطولة وليس صاحب الترتيب الرابع.
□ وبالتالي فإن فرصة الخرطوم الوطني تبدو كبيرة للغاية في المشاركة الافريقية في حالة ظفر الفريق بكأس السودان.
□ وهو حق مشروع وغاية متاحة خصوصاً أن الخرطوم الوطني واجه القمة أربع مرات خلال الموسم الحالي فخسر من الهلال بهدف وحيد وتعادل معه بهدف لكل وتعادل سلبياً مع المريخ وفاز عليه بهدف.
□ وهى جزئية تؤكّد أن الأولاد بإمكانهم مقارعة القمة والظفر بالكأس بعد فقدانهم لفرصة الحصول على إحدى بطاقات الدوري المؤهّلة للمشاركة الافريقية.
□ لا يوجد ما يمنع الخرطوم الوطني من تحقيق لقب كأس السودان طالما أنه يسعى للظهور الأفريقي.
□ صحيح أن اللقب بات محتكراً خلال العقدين الأخيرين للمريخ والهلال والأفضلية للأول بكل تأكيد إلا أن تغيرات الدوري خلال الموسم الحالي وظهور أكثر من ند للقمة كالأهلي شندي والهلال الأبيّض بما فيهم الخرطوم الوطني سيشعل الصراع على أوجه في بطولة الكأس.
□ ما ذكرناه أعلاه ينطبق على أي من الثلاثي )الخرطوم الوطني – الهلال الأبيّض – الأهلي شندي( في حالة خروجهم من سباق التمثيل الافريقي عبر بطولة الدوري.
□ والتي يواجه فيها هلال أمدرمان هلال الأبيّض بينما يلعب المريخ مع الفائز من مباراتي الخرطوم الوطني والأهلي شندي.
□ حاجة أخيرة كده :: كأس السودان مفاجأة منتظرة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى