وزير العدل يلغي الزامية أورنيك "8" بالمستشفيات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102016

مُساهمة 

وزير العدل يلغي الزامية أورنيك "8" بالمستشفيات





الخرطوم: رابعة ابوحنة
أصدر وزير العدل د.عوض الحسن النور، منشوراً جديداً يحمل الرقم )6( للعام الجاري 2016، قضى بعدم إلزامية استمارة الشرطة الجنائية رقم )8( المعروفة بـ"أورنيك 8" عند مباشرة الطبيب لعلاج الحالات التي تتطلب الإسعاف العاجل بالمستشفيات. وقضى المنشور بأن لا يَحُول عدم حصول المصاب على استمارة الشرطة الجنائية رقم )8( دون تلقيه الإسعافات أو العلاج اللازم في المستشفيات العامة أو الخاصة. وقضي المنشور بأن لا يَحُول عدم حصول المصاب على إستمارة الشرطة الجنائية رقم )8( دون تلقيه الإسعافات أو العلاج اللازم في المستشفيات العامة أو الخاصة، وقرر المنشور الذي تسلمت )الجريدة( نسخة منه في حالة مباشرة الطبيب لإسعاف المصاب وعلاجه، يقوم ملف المريض الطبي المدون بواسطة الطبيب مقام استمارة الشرطة الجنائية رقم )8( ويقدم للشرطة أو النيابة أوالمحكمة متى ما طُلب ذلك كما قضى المنشور في حالة المصابين في ظروف لا تمكنهم من توقيع إقرارات بأنفسهم أو ذويهم أن يقوم الأطباء بإجراء الاسعافات اللازمة للمصاب وعلاجه دون الحاجة للتوقيع من المصاب أو ذوية بالأجراء، وألزم المنشور النيابة العامة بالولايات والمحليات التنسيق مع مديري أقسام الشرطة لتوفير استمارة الشرطة الجنائية رقم )8( بكافة المستشفيات.
وتجدر الإشارة الى الأورنيك المعني كثيراً ما أثار الجدل والاستنكار لتأخيره علاج الحالات الطارئة بالمستشفيات بسبب الزامية استخراجه قبل إسعاف المريض، وشهدت العديد من المستشفيات طوال فترة سريانه وفيات وتفاقم حالات نتيجة لذلك، بجانب الصدامات المتكررة بين الأطباء الملزمين بالأورنيك ومحتاجي الخدمة الطارئة.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى