الهلال الاُبَيِّض .. إنجاز كبير بعد سنوات من التطور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102016

مُساهمة 

الهلال الاُبَيِّض .. إنجاز كبير بعد سنوات من التطور





#الحديبة_نيوز
أنجز فريق الهلال الاُبَيِّض من غرب السودان الأوسط مهمته هذا الموسم بنجاح كبير بعدما خطف بطاقة التمثيل الإفريقي لبطولة الكونفدرالية من فريق الخرطوم الوطني، وذلك رغم تعادله 1-1 في آخر مبارياته بالدوري السوداني أمام فريق الأهلي مدني اليوم الجمعة.
وتسببت عدة عوامل قادت الهلال الأبيض لتأمين الترتيب الرابع والحصول على بطاقة التمثيل الإفريقي، أولها تمت صناعته من خلال رعاية حكومية ضخمة بدأت من الدوري العام المؤهل للممتاز قبل عامين، وذلك تحت رعاية ولاية شمال كُرْدُفان أحمد هارون.
وفي الموسم الحالي استمرت صناعة الفريق بالتعاقد مع مدرب قدير ومعروف فاروق جبرة الذي قاد الهلال الأبيض في موسم هو الأصعب في تاريخ الدوري السوداني بسبب ارتفاع عدد الفرق من 14 إلى 18 ولكن سوء النتائج أجبرت النادي على إنهاء العلاقة بالتراضي.
وجاء الدور على مدرب سوداني صاعد آخر وذكي في قراءة الملعب هو إبراهومة قائد وصانع ألعاب فريق المريخ السابق الذي تولى المهمة منذ بداية الدور الثاني، ليحقق ما عجز عنه كل مدربي الدرجة الممتازة منذ 20 عاما بتحقيقه الفوز على كل فريقي القمة الهلال والمريخ لينهي الدوري في المركز الرابع المؤهل للكونفدرالية.
هناك الكثير من اللاعبين تسببوا في تحقيق هذا الإنجاز أولهم مهند الطاهر، قائد المنتخب السوداني الأول فهو صانع لعب فريد ومبدع وممتع للجماهير وإيجابي في ترجمة خطط المدربين.
أيضا اللاعب العاجي شيخ موكورو وهو صانع لعب يلعب بالقدم اليسرى تعاقد معه الهلال بطل الدوري بداية الموسم الحالي ورغم أنه أقنع الجمهور لكن تم الاستغناء عنه بصورة غريبة بعد فشل الهلال في التأهل للمرحلة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.
وهناك أيضا الحارس البديل بمنتخب السودان زكريا حيدر والمدافعين سامي عبد الله وبكري بشير ولاعبي الوسط السماني الصاوي وفريد محمد نجيب والمهاجم ديكور الذي تم ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
مجموعة اللاعبين المميزين قادت الهلال لتحقيق أفضل النتائج ولم يتوقف الفريق عن الانتصارات إلا خارج ملعبه أمام الخرطوم وأمام الهلال الفاشر الذي فاز عليه في الدور الثاني.
هذا النجاح الكروي المحلي الذي حققه الهلال الاُبَيِّض قد لا يتكرر في الموسم المقبل لأن هناك متغيرات كثيرة في ساحة السودان السياسية قد لا تساعد في بقاء راعي الفريق الأول في مكانه الحالي، وذلك التحدي الذي يواجه أبناء المدينة بعد عدة أشهر.
بدر الدين بخيت



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى