تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وتاني الفرق الغتيتة جااااااتكم..!! اضرب واهرب |عبدالمنعم شجرابي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042015

مُساهمة 

وتاني الفرق الغتيتة جااااااتكم..!! اضرب واهرب |عبدالمنعم شجرابي




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
وتاني الفرق الغتيتة جااااااتكم..!!
× الاجازة الصيفية كانت في سنوات مضت فترة نشاط طلابي شبابي ثقافي اجتماعي رياضي كبير.. ومعسكرات العمل ظلت على "قفا من يشيل" وقوافل الشباب تتحرك من المدن الى الريف مقدمة خدماتها المتنوعة للمواطنين واللافت ان صيف هذا العام "بارد جداً" لا حركة فيه ولا حراك, فأين تنظيمات الشباب واتحادات الطلاب من "التسخين"..?!
× يواجه الهلال ذهاباً سانغا على ملعبه المسمى بملعب "الموت" حيث يلعب بعدها اياباً على ملعبه الشهير "بمقبرة الابطال" واسم الملعبين يكفي بتحويل لقاء الفريقين ذهاباً واياباً الى نار في نار.. اضف الى ذلك ان الهلال لعب العديد من المباريات امام الفرق الكنغولية وللعلم فالكرة الكنغولية متقدمة ومتطورة.. والمطلوب من الهلال ان "يصحى ويصحصح" فسانغا من الفرق "الغتيتة" وما اخطرها وتاني الفرق الغتيتة جااااااتكم..!
× حسن حظ المريخ ولا سوء حظه كما تتصور الاغلبية في انه سيلاقي الترجي لسبب واحد ان الجيل الحالي من لاعبي الترجي هم الاسوأ والأضعف في تاريخ النادي الكبير وان الترجي يلعب الآن باسمه وبتاريخه العريض فقط.. وحاضر الفريق كما ظهر في النسخة الحالية من البطولة الافريقية "مش ولابد" وحتى انتصاره الكبير بثلاثية على كوزموس الكاميروني لعبت فيه الصدفة اكثر مما لعب الفريق, وبالمقارنة بين الفريقين فالمريخ هو الترجي "القديم" والترجي هو المريخ "القديم" والأحمر منتصر.. منتصر لانه القوي والترجي هو الضعيف..!
× بالمناسبة حتى عندما كان الترجي هو الترجي وكانت البطولات الافريقية حصرياً عليه.. خسر من الهلال خارج ارضه وعليها.. واستطاع الهلال ان يروضه اكثر من مرة.. وبما ان كرة القدم لا تعرف الأسماء ولا التاريخ وتحسب بحساب التسعين دقيقة فقط فالثقة كبيرة ان المريخ "سيعمل عمله" في التسعين دقيقة الأولى بالخرطوم.. و"يسوق" الترجي في التسعين دقيقة الثانية بتونس الى ما يريد.. وعبارة يا الترجي ارجى الراجيك التي اطلقتها قبل لقاء الهلال به.. اعيدها قبل ان يلاقى المريخ واقول يا الترجي ارجى الراجيك..!
× والشيء بالشيء يذكر فالمقارنة بين دور انديتنا حتى الفئوية منها ودار الترجي معدومة تماماً فنادي الترجي يعتلى مساحة ضخمة بها العديد من الميادين للفرق السنية باعمارها المختلفة وبالنادي فروع للبنوك وشركات التأمين وصالونات الحلاقة والكوافير والمتاجر الكبيرة.. اضافة لنادي الأسرة واحواض السباحة والحدائق والكافتيريات والنادي اشبه ما يكون بمدينة كاملة.. والحمد لله لا يدخل في التنافس حتى ننافس في التنافس الذي نملك له فقط لا غير "رأس وكرعين"..!
× الخروج من بطولة الكونفدرالية له ما بعده فالأمل والخرطوم الوطني والاهلي الخرطومي والاهلي شندي كلها عانت ما عانت بعد الخروج من البطولة.. والارسنال الذي "طار" من البطولة بخسارة خماسية ينتظره صيف ساخن في الممتاز اذ لم يغتسل سريعاً من تراكمات مغادرته للكونفدرالية خاصة والحقيقة تقول ان الاهلي شندي اعتمد ويعتمد على الاسماء الكبيرة ويهمل الشباب ويرميهم بعيداً ليحطم حاضره ويدمر مستقبله.. ولا دهشة ولا استغراب ان وجدتم الاهلي في "حالة تحنن" والى هذا تشير المؤشرات "وربنا يكضب الشينة"..!
× حدث الاستفزاز من لاعبي الرصاصات الملاوية اكثر من مرة ونقض الحكم هدفاً صحيحاً للهلال.. حدث هذا وذاك دون ان يستجيب لاعب واحد من الهلال للاستفزاز ودون ان يحتج احدهم على الحكم.. وتأهل الهلال الحقيقي انه جاء خالياً من البطاقات الملونة فالهلال اصلاً لا علاقة له بالأصفر ولا الأحمر.. وبابتعاده من هذين اللونين جهز فريقه بصورة جيدة للمرحلة المقبلة ونثق انه سيواصل ويواصل مشواره الافريقي بعيداً عن البطاقات الملونة..!
× اتفاق كامل ان بكري المدينة يمثل القوة الأكبر بالمريخ وان هذه القوة كانت السبب في انتصارات داخلية وخارجية لفريقه الجديد وفي تقديري ان النجاح في خطف اللاعب من الهلال وتسجيله كان مردوده انه خلق بطريق غير مباشر الاستقرار الاداري الذي يعيشه المريخ حالياً.. فالخسائر وتردي الأداء قبل ان يتجلى بكري المدينة ويتألق جعلت مجلس ادارة النادي يتحدث بصورة دائمة عن الاستقالة وبفضل تألق المدينة انتهى هذا الحديث الى غير رجعة.. وواجب على المريخاب ان يشكروا المدينة الذي جعل مدينة المريخ خالية من التفكير في الاستقالات..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى