تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة - مامون ابوشيبه - الجبناء يتوارون خلف الصغار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابوشيبه - الجبناء يتوارون خلف الصغار





#الحديبة_نيوز

* يحاول إعلام التهريج الأزرق جر المريخ إلى تقديم خطاب بالإنسحاب من الدوري والكأس.. كي ينجون من أي هزائم محتملة فهم لا يثقون في أنفسهم بعد أن وصلوا لهذا المركز بدعم التحكيم والأساليب القذرة.
* وفي محاولاتهم لجر المريخ للإنسحاب يستخدمون أسلوب الاستفزاز الكريه.. مثل قولهم إن قرار الإنسحاب لا يقدر عليه إلا الكبار!!
* ونحن نسألهم لماذا لم يتقدم مدعوم الحكام في العام الفائت بخطاب رسمي للاتحاد معلناً انسحابه من الدوري والكأس..
* كل ما فعلوه العام الفائت تقديم مذكرة جماعية حوت اسماء أندية لم تقرر الإنسحاب وبتوقيعات ناقصة وأختام ناقصة، فرفض الاتحاد المذكرة وطالب كل من يريد الإنسحاب بكتابة خطاب منفرد مروس باسم وختم النادي.. فلبدوا كلهم مثل طيور الفرة!!
* هل الكبار يهربون ويدفنون رؤوسهم في الرمال عندما يطالبهم الاتحاد بكتابة خطاب رسمي باسم النادي يعلن فيه الإنسحاب..
* هادي المرجلة؟
* الجبناء هم الذين يتوارون خلف الأندية الصغيرة في مخاطبة الاتحاد لإعلان الإنسحاب..
* المريخ لم يعلن الإنسحاب.. ولم يهرب من اللعب.. ولكن للنادي قضية عادلة اشترط حسمها وإنهاء كل مراحل التقاضي حولها.. حتى يكمل مبارياته في دوري العفن والفساد.
* بعض السذج يقولون إن المريخ تهرب من مواجهة الأهلي بسبب غياب حارسه جمال سالم!!
* المريخ هزم الأهلي في عقر داره بشندي في غياب جمال سالم.. فما الذي يمنعه من الفوز عليه في الخرطوم بنفس التشكيلة التي حققت الفوز في شندي؟!
* وبالمناسبة لماذا هدد الأهلي بالإنسحاب إذا تأجلت المباراة وتسنى لجمال سالم اللحاق بها؟!.. هادي المرجلة؟!
* أصلاً برمجة مباريات المريخ المهمة متزامنة مع أسبوع الفيفا لمباريات المنتخبات كانت مؤامرة خبيثة حتى يفقد المريخ حارسه الأساسي.. وتأكدت هذه المؤامرة من خلال الاتصالات الزرقاء المشبوهة مع صديقهم مدرب أوغندا وتحريضه لابعاد جمال عن المريخ لأطول فترة ممكنة.. وظنت بعض الصحف إن غرض هذه الاتصالات إعادة الصربي المتآمر لتدريب مدعوم الحكام فكتبت خبراً بذلك!!.. ونفي رئيس الهلال عن رغبتهم في إعادة الصربي فضح غرض تلك الاتصالات المشبوهة!!
* لقت فات على إدارة المريخ أن تضع كل ارتباطات المنتخب الأوغندي في خاطرها لترفض أي برمجة خبيثة لمباريات المريخ متزامنة مع ارتباطات المنتخب الأوغندي..
* كان على المريخ التهديد بالإنسحاب إذا برمجت له مباريات متزامنة مع أسبوع الفيفا لمباريات المنتخبات.. لا أن يحدث العكس ويهدد الأهلي بالإنسحاب إذا أجلت مباراته مع المريخ لخارج فترة أسبوع الفيفا لمباريات المنتخبات!!
* مذكرة المريخ التي قدمها للاتحاد كان ينبغي أن تشمل رفض اللعب خلال فترة أسبوع الفيفا لمباريات المنتخبات.. والحق هنا مع المريخ.. ففي كل العالم لا تبرمج مباريات تنافسية للفرق الكبيرة التي تضم محترفين أجانب متزامنة مع أسبوع الفيفا لمباريات المنتخبات..
* قلة من المريخاب انتقدوا قرار المجلس بعدم اللعب.. وقالوا إن المريخ سيخسر المركز الثاني والتمثيل في دوري الأبطال وإن قرار عدم اللعب لن يفيده..
* أولاً نحمد الله إن الغالبية العظمى من جماهير المريخ ساندت القرار القوي الشجاع.. ونقول للمعارضين للقرار هل ترضون أن يتواطأ الاتحاد مع المدعوم ويضحكوا على المريخ بخرق اللوائح والقوانين المحلية والدولية ليضموا اللاعب )مشيبوب( للمدعوم.. وهل تريدون بعد هذه الجريمة القذرة أن يسكت المريخ ويلتزم ببرامج الاتحاد كأن شيئاً لم يكن؟!
* وهل يعلم هؤلاء المعارضون إن الاتحاد كان يخطط أيضاً لكسب المدعوم للاعب ألوك؟ حيث صدر قرار مفاجئ من )السمكري( بمنع تسجيل اللاعبين الجنوبيين بشهادات أبيي حتى لا يتمكن المريخ من قيده.. وبالمقابل ترك المدعوم إحدى خانات الأجانب الثلاثة خالية لضم ألوك في الفترة التكميلية.. ولكن فوت المريخ عليهم الفرصة بضم ألوك في خانات الأجانب.. ليبقى في كشف المدعوم الثنائي الأجنبي )سعدومبا وشعبولا( وتظل خانة الأجنبي الثالث في كشفهم شاغرة وهي الخانة التي تركوها لضم ألوك!!
* ونقول للمعارضين هل تعتقدون إن هذا الدوري نظيف ونزيه.. وألم تشاهدوا في برنامج عالم الرياضة كشف فضائح التحكيم وانحيازه السافر للمدعوم؟!
* هل شاهدتم هدف محمد كوكو التعادلي في مرمى المدعوم في الزمن القاتل والذي نقضه شقيق مدير الكرة في النادي المدعوم؟!
* هل شاهدتم كيف فاز المدعوم على أهلي مدني في أمدرمان بركلتي جزاء معتز تمشيطية؟!
* هل شاهدتم مذبحة السموأل في مدني التي أرغمت فريق الأهلي لينسحب من المباراة لأول مرة في تاريخه بالمنافسة؟
* هل شاهدتم كيف تم حرمان المريخ من الفوز في كادوقلي بعدم احتساب هدف عبده جابر الرأسي الصحيح بشهادة التلفزيون؟!
* هل شاهدتم كيف تجاهل الحكام احتساب ركلات جزاء صحيحة ضد المدعوم وبشهادة التلفزيون أمام أهلي عطبرة في عطبرة وأمام المريخ في القمة وأمام أهلي الخرطوم وأمام أهلي مدني في مباراة المذبحة وأمام الخرطوم الوطني.. وتريدون من المريخ أن يواصل المشاركة مع كل هذا العفن والفساد؟!
* لقد طفح الكيل وتحمل المريخ كل صنوف الأذى والإحتقار والإزدراء والإستفزاز والظلم والذل والهوان من اتحاد العفن والفساد ولجانه التي عشعشت فيها الديناصورات والخفافيش الزرقاء القميئة لعشرات السنين.. وظل المريخ صابراً محتملاً حتى أعزه الله برجال لا يرضون الظلم والهوان ولا يأكلون الجيفة.. فأعلنوا مناهضة هذا الاتحاد وكل اللوبي الأزرق المسيطر عليه، والتعامل معهم بالأسلوب الذي لا يرضونه..
* والمواجهة أو الحرب مع هذه الطغمة الفاسدة بإذن الله لن تتوقف بل ستستمر حامية ومستعرة حتى يقضي الله أمراً..
زمن إضافي
* إيه يعني أن نفقد المركز الثاني والتمثيل في دوري الأبطال.. فها هو المدعوم ظل يشارك على مدى 50 عاماً )نصف قرن( في بطولات الكاف ولم يجني منها )النِفيسة( رغم تلقيه لكافة أشكال الدعم.. واللجوء للتزوير أحياناً )2=12(!!
* السكوت على الظلم والاستهداف واستمرار المشاركة في هذه المنافسات المشبوهة القذرة يعني استمرارية الذل والهوان والظلم والاستهداف فهل يرضيكم هذا؟
* أخونا أبوعاقلة حاول أن ينتقد أهل المريخ ويقول إن مشكلة المريخ تعود لسلبيات إدارية كثيفة وليس للتحكيم المنحاز دور فيها!!
* في ذمتك يا أباعاقلة هل حرمان المريخ من حقه في ركلات الجزاء في مباريات القمة بالممتاز على مدى 20 عاماً وخلال 40 مباراة قمة أمر طبيعي وعادي؟!
* وهل احتساب 11 ركلة جزاء للمدعوم هذا الموسم وعدم احتساب أي ركلة ضده وعدم طرد أي لاعب منه بمن فيهم جزار الدمازين.. هل هذا طبيعي؟ واتحداك أن تسمي أي نادي في العالم نال مثل هذه الحظوة.. يا أخي السلبيات الإدارية موجودة في كل مكان.. وهذا لا يلغي حقيقة فساد التحكيم وانحيازه لفريق واحد في هذا البلد..
* أحد السذج كتب إن جهات عليا ستتدخل وترغم المريخ على اللعب اليوم.. وليعلم هذا المتحذلق إن المريخ ليس بتلميذ أساس يوجهونه بالسوط! وليعلم إن الجهات العليا أذكى منه ولا يمكن أن تقدم على مثل هذه الخطوة، لأنها تعلم إن المريخ دولة داخل الدولة وينتمي له عشرات الملايين في الداخل والخارج..
* هناك جهل كبير في الساحة الرياضية فقد أورد جميع المحررين المكلفين بتغطية مباريات الممتاز، وبعض كتاب الأعمدة العاملين فيها فاهمين إن فريق الخرطوم الوطني بعد تعادله مع الأهلي تأكد احتلاله للمركز الخامس وبالتالي فقد فرصة التمثيل الأفريقي..
* الخرطوم الوطني له فرصة الفوز بكأس السودان وإذا ناله سيشارك في الكونفدرالية رجالة وحمرة عين.. عندكم اعتراض؟!
* وأطلعنا على تهنئة المدعوم لهلال الأبيض بالتمثيل في الكونفدرالية.. مما يعكس جهل إداريي المدعوم.. ولنفترض فوز الخرطوم الوطني بكأس السودان وتمثيله عنوة في الكونفدرالية فكيف سيمثل هلال الأبيض في هذه الحالة إذا لم يقم إتحاد العفن والفساد بإقصاء المريخ من التمثيل؟!
* ونتمنى أن يفعلها اتحاد العفن والفساد ليرى أي منقلب سينقلب..
* الله أكبر.. والعزة لله ورسوله والمؤمنين..



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى