مصر تقتنص الكونغو في عقر داره وتتصدر بتصفيات المونديال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102016

مُساهمة 

مصر تقتنص الكونغو في عقر داره وتتصدر بتصفيات المونديال





#الحديبة_نيوز
حقق منتخب مصر فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب مضيفه الكونغو بهدفين مقابل هدف ، الأحد ، في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا.
تقدم منتخب الكونغو بهدف فيربوري دوري في الدقيقة 24 ثم تعادل محمد صلاح للمنتخب في الدقيقة 41 وسجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة 58.
وتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد تعادل غانا مع أوغندا في نفس الجولة وتبقى الكونغو بلا رصيد في مؤخرة الترتيب.
بدأ المنتخب الكونغولي بمناوشات هجومية قادها فابريس أونداما وكرة عرضية أبعدها الحضري ثم محاولة آخرى أبعدها الدفاع المتماسك في الدقائق الأولى مع اختراقات من مهاجمي الكونغو ولكن سرعان ما استفاق الفراعنة هجومياً وسدد تريزيجيه كرة ضعيفة في يد الحارس ثم أهدر محمد صلاح فرصة هدف محقق بتسديدة فوق العارضة تحولت إلى ضربة ركنية.
أبعد علي جبر محاولة للكونغو الذي استعاد السيطرة في وسط الملعب وخاصة في الجبهة اليسرى في ظل وجود قصور واضح في التغطية مع محمد عبد الشافي ، ونجح الكونغو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24 عن طريق فيربوري دوري الذي وجه ضربة رأس من عرضية متقنة مستغلاً أخطاء ساذجة من جانب الدفاع المصري.
تصدى الحضري لتسديدة قوية من أونداما الخطير واستعاد منتخب مصر توازنه في وسط الملعب من جديد مع انطلاقة من محمد عبد الشافي لم تكلل بالنجاح ثم كرة خطيرة أضاعها محمد صلاح ، وحرم التسلل صلاح من التسجيل في الدقيقة 34 من تمريرة بينية سريعة من عبد الله السعيد.
وأهدر صلاح فرصة جديدة بعد إلتحام مع مدافع الكونغو ، وواصل منتخب مصر السيطرة الهجومية بحثاً عن هدف التعادل الذي أدركه محمد صلاح في الدقيقة 41 عن طريق ضربة رأس من عرضية متقنة من محمد عبد الشافي.. وكاد صلاح أن يسجل من إلتحام بين حارس الكونغو ومدافعه ولكن الحكم أوقف اللعب لعلاج الحارس واستمر الضغط المصري بتمريرات في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وأشرك منتخب الكونغو اللاعب إيماكو على حساب إيتوا للإصابة مع بداية الشوط الثاني ، وكاد الكونغو أن يسجل الهدف الثاني برأسية أونداما التي علت العارضة وانتفض منتخب مصر سريعاً بتحركات نشيطة من طارق حامد الذي بذل مجهوداً كبيراً في وسط الملعب وانطلق صلاح من خطأ للبديل إيماكو الذي أوقفه وحصل على إنذار ثم نجح طارق حامد في إرسال كرة طولية رائعة إلى محمد صلاح الذي مرر لعبد الله السعيد ليسجل الأخير الهدف الثاني في الدقيقة 58.
تعرض صلاح لإصابة بعد إلتحام قوي من مدافع الكونغو ولكنه استكمل اللقاء ، وحاول الفراعنة اللعب على انطلاقات صلاح من جديد ولكن الأخير يبدو أنه تأثر بالإصابة ونال طارق حامد إنذاراً ثم أشرك منتخب مصر المهاجم أحمد حسن "كوكا" في الدقيقة 71 بدلاً من باسم مرسي ، وتراجع الفراعنة للدفاع بعض الشئ مع ضغط من الكونغو وفرصة محققة من تسديدة رائعة من بيفوما أبعدها محمد عبد الشافي برأسه من خط المرمى ثم تألق الحضري وأبعد فرصة هدف محقق.
ودفع منتخب الكونغو باللاعب ديزون ديلارج بدلاً من كيسيل موكوسا بينما أشرك منتخب مصر لاعبه الموهوب رمضان صبحي بدلاً من محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 79.. وتعرض عمر جابر لإصابة عضلية وفشل صلاح في تنفيذ انطلاقة سريعة وأنقذ الحضري تمريرة طائشة من جبر ثم تصدى الحضري لتمريرة بينية خطيرة ثم أهدر السعيد فرصة قريبة من تمريرة سحرية لرمضان صبحي وألقى الكونغو بآخر أوراقه بنزول برنس إيبارا رأس الحربة بدلاً من المدافع إيماكو في الدقيقة 86.
أبعد علي جبر فرصة خطيرة للكونغو ثم تألق مستمر من الحضري في إبعاد محاولة قريبة ، وكاد رمضان صبحي أن يسجل هدفاً من انطلاقة سريعة ثم أهدر السعيد هدفاً محققاً بتمريرة مع محمد صلاح لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى