عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 10.10.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10102016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 10.10.2016n




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– صالح يدعو اليمنيين إلى مهاجمة السعودية “ثأرا” لضحايا مجلس العزاء !
– مهاجمة سيدة ترتدي الحجاب في أحد شوارع لندن !
ــــــــ
صحيفة الاندبندنت :
تحت عنوان صالح يدعو اليمنيين إلى مهاجمة السعودية “ثأرا” لضحايا مجلس العزاء !
أشارت الجريدة لمظاهرة الاحتجاج التى شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء ضد المملكة العربية السعودية بعد يوم من غارة جوية على مجلس عزاء أتهم التحالف بقيادة السعودية بشنها وأودت بحياة 140 شخصا على الأقل ، وردد آلاف اليمنيين شعارات منددة بالسعودية في المظاهرة التي أطلقت عليها تسمية “بركان الغضب” !
وقد دعا الرئيس السابق علي عبد الله صالح وحلفاؤه في الحركة الحوثية اليمنيين إلى تصعيد الهجمات ضد المملكة العربية السعودية ردا على الغارة الأخيرة ، وقال صالح “أدعو كل أبناء هذه الأمة … إلى مواجهة هذا العدوان بكل ما لديهم من قوة” ، وأضاف “حانت ساعة الصفر لدعوة كل أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية … للتوجه إلى جبهات القتال للأخذ بالثأر لضحايانا” ! وحض صالح أيضا “وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ووزارة الداخلية على وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير”، وهي المناطق الواقعة على الحدود بين البلدين !
وكانت الغارة الجوية التى ضربت مجلس عزاء ، قد أدت لجرح أكثر من 500 شخص !
ــــــــ
صحيفة التلجراف :
تحت عنوان مهاجمة سيدة ترتدي الحجاب في أحد شوارع لندن !
أشارت الجريدة لتعرض سيدة محجبة لاعتداء بدوافع عنصرية في أحد شوارع لندن المكتظة، عندما هاجمها شخصان وحاول أحدهما انتزاع حجابها من فوق رأسها !
وكانت السيدة، في العشرينيات من العمر، تسير مع صديقة في هاي رود بتوتنهام، شمال العاصمة لندن، عندما اقترب رجلان منهما من الخلف.
وقالت الشرطة إن السيدة لم تصب بأي جروح لكنها تعرضت لصدمة وتشعر بألم ! وأضافت الجريدة أن أحد المهاجمين سحب حجاب الضحية من فوق رأسها قبل أن يتجه المشتبة بهما إلى شارع بيلهاوم رود ! وقال ضابط الشرطة بَن كوزان، “كان ذلك هجوما مروعا في وضح النهار ووسط شارع مزدحم”!
يشار الى ان الهجوم قد جاء قبيل أسبوع التوعية الوطنية بجرائم الكراهية الذي سيبدأ اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يتحدث خلاله ضباط الشرطة من جميع أنحاء لندن إلى سكان هذه الاحياء بشأن المخاوف حول جرائم الكراهية !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى