كرات عكسية - محمد كامل سعيد - )القروش مابتشتري الغيرة ياريس(..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10102016

مُساهمة 

كرات عكسية - محمد كامل سعيد - )القروش مابتشتري الغيرة ياريس(..!!n





* قصة المريخ مع الاموال والصرف الملياري بالجد قديمة وموغلة في التجارب المؤلمة والتي لا يزال الشعب الاحمر يتلوى الماً كلما تذكر المبالغ الخرافية التي صرفت وضاعت هباءً خاصة على الاجانب ومشاطيب الهلال ولم تخرج النتيجة عن الفشل..!!
* ظل الوالي ومنذ اليوم الاول لتوليه الرئاسة يصرف صرف من لا يخاف الفقر لدرجة جعلته هدفاً للسماسرة والتجار الذين حاصروه من كل جانب بحثاً عن تحقيق الفائدة الشخصية تحت ستار المصلحة العامة التي لم ولن تتجاوز مرحلة الشعارات وبس..!!
* وبعدما كانت فترة التسجيلات موسمية سنوية تحولت مع الايام الى نصف سنوية ومعها اتسعت دائرة نشاط السماسرة من تجار وصحافيين ومدربين ورجال اعمال وغيرهم ن اولئك الذين تركوا كل شئ واتجهوا الى )مولد المريخ الصاحبو غائب(..!!
* حتى وكلاء اللاعبين العرب والافارقة وصلتهم المعلومة التي تؤكد ان رئيس المريخ لا يتأخر عن دفع اي مبلغ مالي في سبيل شراء اي لاعب حتى ولو كان عصام الحضري و)كونة تونس الشهيرة( التي ضمت ناس بن ضيف الله والنفطي ومرابط..!!
* لم يتأخر الوالي عن اقامة المعسكرات الخارجية في معظم البلدان وسعى لتوفير تجارب عالمية امام اندية اوروبية لها اسمها ووزنها وتعاقد مع عدد كبير من المحترفين وبمبالغ خرافية وفلكية لكن ورغم ذلك ظل الفشل هو المحصلة الدائمة نهاية كل عام..!!
* للاسف غيّر الوالي كل شئ وفكر ولم يترك سكة الا وسلكها لكنه فشل في تحديد مكان الخلل او سببه مع العلم ان التكرار والسقوط المتواصل يكشف لنا ان البطانة التي اعتمد عليها هي اس البلاء وسبب الكفاوي والتراجع المتواصل والهزائم المتتالية..!!
* سماسرة آخر الزمان والذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الشخصية هم الذين ظلوا يتاجرون باسم المريخ ويتلاعبون بالرئيس ويمارسون معه الخداع وبشتى السبل ورغم ذلك لا نرى اي بارقة امل في تبديل الواقع المآسوي الحالي..!!
* لقد ظل الوالي يدفع ويغرق اللاعبين في الاموال دون ان يجد من يقول له ان المال السايب ـ وبجانب انه يعلم السرقة ـ لا ولن يشتري الولاء ولا الغيرة ولا الحماس وللمعلومية فان تلك الصفات لو كانت تباع في الاسواق لاحتكرها مريخ الوالي..!!
* يمر فريق المريخ هذه الايام بفترة انعدام وزن وصلت الى درجة التهالك ولعل السوء الذي ظهر على الفريق هذا الموسم ما هو الاّ نتيجة طبيعية للسياسات الادارية السابقة والمرتبطة بالشطب والتسجيل التي كانت بعيدة كل البعد عن النظرة الفنية..!!
* الخبير غارزيتو الذي نجح في بناء فريق عملاق رغم محدودية الادوات المتاحة وجد من يوشي به ويباعد بينه والاستمرارية لانه ـ اي غرزة ـ وقف حجر عثرة امام نظريات السماسرة الذين شعروا بان مصالحهم ستتوقف حال استمرارية الفرنسي..!!
* ثم تابعنا سياسة السماسرة خلال التسجيلات والتي لم تخرج عن اطار المجاملات وابعدت بالتالي عن النظرة الفنية فكان من الطبيعي ان نتابع الفريق وهو ينهار ويتراجع ويتواضع بصورة مخيفة تعد الأولى من نوعها في التاريخ القريب..!!
* غاب الوالي لاسباب عديدة خارج السودان وابتعد عن مسرح الاحداث لشهور وقبل عودته توسمنا الخير لكنه عاد بذات الفهم القديم وسمعنا عن اجتماعه مع اللاعبين واعلانه عن رصد مليارات خرافية حال الفوز على الهلال والحصول على الكأس..!!
* الحقيقة المرة ان عودة الريس اثبتت ـ وبالدليل العملي ـ انه لا يزال يعتقد ان الاموال بالامكان ان تشتري الحماس والغيرة على الشعار.. لكن للاسف فان الواقع يؤكد انه لا مكان لذلك المنطق المعوج على ارض الواقع..!!
* تخريمة أولى: اصرار الوالي على تقريب عبد الصمد من تفاصيل الصرف المالي تشير وتؤكد ان الرجل عالم وملم بكافة تفاصيل السرقات والصفقات المضروبة لكن ما يصيبنا بالحيرة علاقته مباشرة بالسؤال )لماذا يصمت الرئيس على الارزقية(..?!!
* تخريمة ثانية: احتفالات الاصدارات الحمراء بمناسبة قرار تجميد النشاط الرياضي كشف لنا حجم الوهم الذي عاشه بعض المنتمين للمجلس والذين ارادوا اقناع الغلابى بان للنادي قضية مع العلم ان ما حدث بخصوص شيبوب يدين المجلس الحالي..!!
* تخريمة ثالثة: صدقوني ان المماطلة والتأجيل سيضر بالمريخ ويمهد للمزيد من الهزائم ويباعد بين الاحمر والاحتفاظ بلقب الكأس.. )وبكرة نقعد جنب الحيطة.. ونسمع الزيطة والزمبليطة(.. وربنا يجيب العواقب سليمة..!!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى