القول الفصل - ياسر بشير - كوامر هلالية في المريخ!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102016

مُساهمة 

القول الفصل - ياسر بشير - كوامر هلالية في المريخ!n





* أبى الموسم الكروي في السودان وهو يلملم أطرافه إلا أن يتحفنا بآخر مفاجآته فحملت الأخبار إقتراب تعاقد نادي الهلال للتربية البدنية مع المدرب الفرنسي المثير للجدل دييغو غارزيتو.
* بعد موسم حافل بالصخب قضاه المدرب المذكور مع الهلال في العام 2014، وموسم آخر لا يقل صخباً وضجيجاً بسبب المشاكل التي أثارها المدرب ذاته يعود الهلال لتجديد الأزمات بإستقدام هذا المدرب.
* بالطبع إن أمر استقدام المدرب لتدريب الهلال لا يعنينا كثيراً الا في الجوانب التي تخُص المريخ.
* قد يسألني أحدكم وما علاقة قدوم غارزيتو لتدريب الهلال بالمريخ؟.
* قراءتي للمشهد تقول أن إدارة الهلال قصدت من التعاقد بهذا المدرب المثير للجدل التخلّص من بعض اللاعبين الكبار تحت غطاء القرار الفني حيث يعرف عن غارزيتو حبه للشباب ومقته لكبار السن من اللاعبين.
* ولن يفوت عليكم أن اشاعات كثيرة سرت خلال الموسم الحالي تشير إلى أن هناك حرب خفية في الهلال هدفها الاستغناء عن بعض الأسماء وهو ما يجد معارضة كبيرة خاصة على صعيد بعض الصحفيين المحسوبين على الهلال.
* لسه جاييكم لحكاية علاقة المريخ بأمر تدريب غارزيتو للهلال!.
* وإذا قرأنا كل ذلك مع التصريح الصحفي الأول الذي أطلقه غارزيتو وأشادته بمشروع الكاردينال الساعي للاعتماد كلياً على الشباب خلال الموسم القادم بالاضافة الى الصلاحيات الواسعة التي أعلنت الادارة الهلالية – الكاردينال- عن منحها للمدرب الجديد سيكون المشهد برمته قد وضح بالنسبة لكم.
* من هنا نتوقع أن يشهد الشهر القادم – موسم الاحلال والابدال- مجزرة وسط اللاعبين الكبار في الهلال.
* وبالتالي فإن أمر مغادرة اللاعبين: سيف مساوي، مدثر كاريكا، محمد بشة، نصر الدين الشغيل، عبد اللطيف بوي، معاوي فداسي، ونزار حامد سيكون مسألة وقت ليس إلا.
* مع هذا القرار المتوقع ربما تتفجر الأوضاع في الهلال وينقسم المجتمع الهلالي إلى إثنين.
* جماعة الرئيس والمدرب التي تُفضّل الشباب، والجماعة الأخرى التي ربما تؤيد مبدأ الاعتماد على الشباب ولكن بالتدرّج وليس التحوّل المفاجئ الذي قد يؤدي إلى نتائج عكسية.
* الصراعات المتوقعة التي ستشهدها الساحة الهلالية سيكون هناك مثيل لها في الساحة المريخية.
* سينشط عدد من الصحفيين المريخاب – عشاق كوامر الهلال- وبعض الاقطاب في الحديث بشكل إيجابي عن فائض الهلال من اللاعبين كبار السن وسيدخل الجميع الى دائرة الترشيحات المريخية كما حدث في قضية انتقال هيثم مصطفى أحد ضحايا غارزيتو نفسه.
* سيتحدث بعض المريخاب عن التجربة الناجحة لهيثم وعمر بخيت - رغم أنني لا أراها ناجحة- وعلى ضوئها سيضغطون على الادارة وليس بعيداً أن ينقسم المريخاب فهناك من يرى بؤس التجربة وعدم جدواها.
* إذا لم يقبل المريخاب بكل )الكوتة( ربما يختارون نزار حامد وبشة والشغيل وسيف مساوي.
* هذا الرباعي ربما يُكلّف المريخ أكثر من ستة مليارات وهو ما سيجعل معدل الصرف في المريخ مرتفعاً قبل أن يغادر جمال الوالي في ديسمبر مخلفاً تركة ثقيلة على من يأتي بعده كعادته.
* وإذا صدقت قراءتي للمشهد سيرتفع معدل الأعمار في المريخ إلى فوق الثلاثين بعد أن تفاءلنا بإنخفاضه في الشهور الأخيرة وبالمقابل سينخفض المعدل في الهلال بمغادرة )الكوامر(.
* ولن يفوت عليكم أن قدوم )هؤلاء( سيسد الطريق على شباب كان يفترض دخولهم كشف المريخ في تسجيلات نوفمبر.
* هل عرفتم أن للمريخ علاقة بتدريب غارزيتو للهلال؟.
* نعم.. لن يفرض علينا هذا المدرب تسجيل ضحاياه ولكن ما أكثر المهوسين عندنا بفائض الهلال.



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى