حشود قبلية وعسكرية موالية للرئيس عبد ربه تزحف نحو مدينة عدن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042015

مُساهمة 

حشود قبلية وعسكرية موالية للرئيس عبد ربه تزحف نحو مدينة عدن







حشود قبلية وعسكرية تزحف صوب عدن
في وقت بدأت فيه حشود قبلية وعسكرية الزحف تجاه مدينة عدن اليمنية مدعومة بطائرات عاصفة الحزم، أكد نائب يمني أنه لولا دعم التحالف لسقط الجنوب كله بيد الحوثي، وتعرضت قاعدة للحوثيين للقصف وسط اليمن.
أعلنت مصادر زحف حشود قبلية وعسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تجاه مدينة عدن من المحافظات المجاورة مدعومة بطائرات تحالف "عاصفة الحزم".
وأكدت المصادر أن هذه الحشود ستدخل عدن من محورين الشرقي والشمالي، وأن الحشود المدعومة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة قادمة من محافظة أبين ولحج المجاورتين لمدينة عدن.
وأوضحت أن الحشود العسكرية والقبيلة القادمة من محافظة أبين بدأت زحفها نحو عدن مساء الاثنين قادمة من بلدة أحور الساحلية في أبين ويقودها نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وقد وصلت إلى بلدة شقرة، التي يسيطر عليها الحوثيين، حيث تجري حاليا اشتباكات بين الطرفين.
وذكرت أن الحشود القبلية والعسكرية في شقرة أحرزت تقدما في المواجهات، بينما الحشود القبلية والعسكرية القادمة من محافظة لحج بقيادة العميد الركن مثنى جواس وقادمة من بلدة ردفان وصلت إلى محيط قاعدة العند حيث تدور اشتباكات مع ميليشيات الحوثيين المتمركزين في قاعدة العند.
وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن قوات تحالف "عاصفة الحزم" تساند هذه الحشود في الوصول إلى عدن لدحر ميليشيات الحوثي وذلك عبر قصف طائرات التحالف لمواقعهم، بالإضافة إلى تزويد المقاتلين المناوئين للحوثيين بالسلاح.
قصف قاعد للحوثيين
وأفادت وكالة "رويترز" أن طائرات حربية تابعة لقوات تحالف عاصفة الحزم قصفت قاعدة عسكرية في وسط اليمن يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.
وأصابت غارات جوية ليلا مخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون قرب صنعاء وإلى الشمال في سنحان مسقط رأس الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي تحالف وجنود الجيش الموالون له مع المقاتلين الحوثيين.
التحالف أنقذ الجنوب
وقال النائب في البرلمان اليمني والشيخ القبلي، صالح العولقي، في حديث لقناة العربية: "أنه لولا دعم التحالف العربي في المعارك لكان الجنوب قد سقط بيد ميليشيات الحوثي المتطرفة".
وأضاف: "لولا دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والحلفاء لاكتسحوا الجنوب واستعمرونا إلى قيام الساعة. الضربات الجوية وتدخل هذه الدول حسمت 99% من المعركة".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى