قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة -تسجيلات الخوف والكيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة -تسجيلات الخوف والكيد





* انشغال المريخ بقضيته مع الاتحاد العام نخشى أن يصرفه عن ملف التسجيلات المهم جداً للمريخ ويتوقف عليه مستقبل الفريق..
* اللاعبون المميزون في الساحة المحلية عددهم قليل ومحدود.. والمريخ في حاجة ماسة للعديدين منهم..
* نعلم إن مدعوم الحكام يتحرك في الخفاء للتكويش على أميز نجوم الساحة المحلية.. مستغلاً إنشغال أهل المريخ بمعركتهم مع اتحاد الخفافيش الزرقاء..
* والمدعوم أصلاً ليس في حاجة للاعبين بعينهم لأن كشفه مكتظ باللاعبين في نفس الخانة التي ينوي دعمها..
* المدعوم يرمي بكل ثقله هذه الأيام لكسب طرف أيسر الخرطوم الوطني أحمد آدم..
* وإذا رجعنا لخانة الطرف الأيسر في كشف المدعوم نجد )1( عبداللطيف بويا )2( معاوية فداسي )3( رمضان كابو )4( محمود أمبدة.. وهاهو المدعوم يستميت لضم طرف أيسر الخرطوم الوطني أحمد آدم ليصبح لديه خمسة لاعبين يلعبون في خانة واحدة!!!
* واضح إن تسجيلات المدعوم تأتي من منطلق الخوف من المريخ.. أو تميل للمكايدة وتكديس اللاعبين حتى لا يذهبون للمريخ فيقوى عوده!!
* يحسبون كل صيحة عليهم هي المريخ!!.. ويمكن للمريخ استغلال هذا الخوف والرعب الأزرق.. بمفاوضة عدد كبير جداً من اللاعبين.. فتلقائياً سيجن جنونهم ويعملون على ضم كل اللاعبين الذين فاوضهم المريخ حتى لو اضطروا للاستغناء عن كبار لاعبيهم وحشد من كل من فاوضهم المريخ في كشفهم!!
* هلع المدعوم وخوفه من المريخ يهدد استمرارية )عكاريك( و)سعدومبا( و و)عبشة( و)عشغيل( و)معساوي( و)بعويا(!!
* ومحمد عبدالرحمن الذي أشاعوا أنه مصاب إصابة مزمنة.. ما أن طالعوا على بعض الصحف عن مناوشات حمراء مع اللاعب.. أصابهم الرعب وبلغت قلوبهم الحناجر فهرولوا له وتردد إنهم منحوه ملياري جنيه!!
* والله حريف يا ميدو عرفت كيف تنتزع المليارات.. بينما هناك مهاجم يتردد على المحاكم ومهدد بالسجن بسبب مبلغ أقل بكثير من المليار!!
* نعود ونقول لمجلس المريخ إن الفريق الأحمر فقد الكثير من أراضيه وما عاد بالهيبة والقوة التي كانت تميزه ويقهر بها التحكيم والتنجيم..
* الفريق الأحمر في حاجة ماسة إلى دعم في كل خطوطه بلاعبين أشداء أقوياء ولهم قلوب أسود مثل أبوعنجة وبدرالدين وكيمو وعبدالسلام وودعطا وعاطف القوز وإبراهومة المسعودية وسكسك وباكمبا وسانتو رفاعة ودحدوح وغيرهم من جيل مانديلا المرعب..
* وإعادة الهيبة والقوة للمريخ يتطلب إعلان الطوارئ والتحرك في كل الاتجاهات لتأمين ضم أبرز لاعبي الساحة ممن يتمتعون بالمواصفات المطلوبة.. بل يفترض أن يكون المريخ قد حسم كل صفقاته بالفعل..
احتياجات المريخ
* حاجة المريخ تتمثل في حارس مرمى وطني مميز يكون احتياطياً لجمال سالم..
* ومتوسط دفاع قوي البنية وشرس ورشيق..
* وطرف أيسر مميز على شاكلة )أحمد آدم(..
* وطرف أيمن مقتدر..
* ولاعبا محور يتميزان بالطول والسرعة والقوة والرشاقة وحمية جمال أبوعنجة وبدرالدين بخيت بجانب إجادة صناعة اللعب من الخلف.
* ومهاجم أجنبي طويل القامة وقوي وسريع ويجيد الضرب في المليان بالقدمين والرأس ومن كافة الأبعاد.
* المهاجم الأجنبي يتم ضمه في خانة ألوك مع العمل على إعارة هذا الأخير فربما يعود إلى جادة الطريق ومن ثم التألق مثلما كان في مريخ كوستي.. ونقترح إعارته لمريخ كوستي الذي اكتشفه..
* هداف الفريق الغاني أوكرا لابد من إقناعه ليواصل مع المريخ وإن تطلب الدفع له بالثقيل، فهذا اللاعب يمكن أن يصبح صفقة استثمارية رابحة، فأهدافه الكثيفة والمدهشة في اليوتيوب جعلته محط أنظار سماسرة اللاعبين في أوروبا..
* كوفي لاعب صانع ألعاب أيسر مميز، ولعب دوراً كبيراً في وصول المريخ لنصف نهائي الأبطال العام الفائت.. ولكن تراجع مستواه هذا الموسم لأسباب انضباطية ونفسية، ومتى ما تم علاجها يمكن أن يعود لمستواه السابق وأفضل منه..
* لكن إذا قرر المريخ الاستغناء عن كوفي فلابد أن يكون البديل صانع ألعاب أجنبي من طراز عال جداً، ومن النوع الهداف من داخل وخارج منطقة الجزاء.. ولكن الحصول على هذه المواصفات أمر صعب.. لعدم المتابعة الميدانية..
* جابسون سالمون لاعب أفريقي يتمتع بالمواصفات التي طلبها الألماني مثل القوة البدنية وطول القمة بجانب المهارة.. ولأنه مجنس لابد من التجديد له لمدة عام.. حتى لا يندم المريخ إذا فرط فيه وذهب ليتألق في مكان آخر مثل المالي أبوبكر كوني..
* ننصح وننصح وننصح بالتجديد للحارس جمال سالم خلال الفترة القادمة ولخمسة أعوام قادمة مهما كلف من مال.. فحراسة المرمى وظيفة ما ساهلة ويصعب أن نجد حراساً وطنيين يمكن الإعتماد عليهم اعتماداً تاماً.. وإذا فرط المريخ في جمال سالم قد يدخل في متاهة كبيرة جداً خاصة بعد منع التجنيس..
* استعرضنا احتيجات المريخ من حارس مرمى وطني مميز.. وقلب دفاع قوي وشرس ورشيق.. وطرف أيمن.. وطرف أيسر.. ومحورين بكفاءة عالية جداً.. ومهاجم صندوق مرعب.. وربما صانع ألعاب أجنبي أفضل بكثير من كوفي..
* العدد المطلوب مابين 7 أو 8 لاعبين بمواصفات عالية منهم أجنبيان مهاجم هداف وصانع ألعاب..
* إذا كان من بين اللاعبين المطلوبين من يقل عن 23 سنة يمكن ضمه في الرديف لتقليل نسبة الشطب من الكشف الأول..
* من الكشف الأول يمكن الاستغناء عن الحارس المعز أو إعارة محمد مصطفى كي يجد فرصة المشاركة المستمرة والصقل واكتساب الخبرة في نادٍ غير جماهيري.. وذلك بعد أن يؤمن المريخ ضم حارس وطني مميز..
* ويمكن الاستغناء عن عمر بخيت وعلاء الدين يوسف لعامل السن..
* ويمكن إعارة اللاعبين الذين وجدوا الفرص وفشلوا في اقتحام التشكيلة الأساسية مثل مجدي عبداللطيف وعاطف الغزالة وصابر عطرون..
* المالي محمد تراوري أما أن يباع لفريق عزام التنزاني أو مقايضته بأي لاعب أجنبي من فرق الممتاز )إذا وافق( أو تسحب منه الجنسية..
* هناك لاعبون ربما انتقلوا لخارج السودان مثل إبراهومة الذي ينوي الاتجاه إلى بلغاريا.. وعنكبة الراغب في تجربة مع فرق الدرجة الثانية بقطر.. وعلى عنكبة وإبراهومة أن يتحركا مبكراً لمراجعة العروض المقدمة لهما حتى يحسما أمرهما مبكراً قبل أن تنقضي فترة التسجيلات..
* مدرب المريخ هاي قال إنه رشح )خمسة( لاعبين من غرب أفريقيا.. ويبدو إن هذا الهاي لا يعرف شيئاً عن فرص تسجيل الأجانب في السودان.. وهذا سيحدث فوضى وربما يقود لفشل التسجيلات..علماً إن الألماني كان بعيداً عن أفريقيا منذ 7 أعوام ولا نحسبه يدري شيئاً عن لاعبي أفريقيا.. يا أخوانا قلنا ليكم قللوا من تدخل الألماني في التسجيلات.. عشان ما يلخبطها!!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى