تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كي بورد – الطيب علي فرح – احذر ولا تصدق كل ما ينشر..!! ‏

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102016

مُساهمة 

كي بورد – الطيب علي فرح – احذر ولا تصدق كل ما ينشر..!! ‏n




كي بورد – الطيب علي فرح – احذر ولا تصدق كل ما ينشر..!! ‏

هل تمتلك الأندية رؤية واضحة للتسجيلات والاستقطابات الشتوية القادمة ..?!!
هل بين يدي مجالس إدارات الأندية اي تقارير فنية تتوافق وخطط وأهداف الأندية في المرحلة القادمة وما تحتاجه من إضافات..?!
هل فكرت أنديتنا. . خصوصا أندية القمة في ان تتحاشى في هذا الموسم ذلك )الجحر( الذي لدغت منه عشرات المرات ..?!
هل فكرت في أن تتعظ من تجاربها العديدة الفاشلة في عملية الإحلال والإبدال..!!
هل فكرت في أن تتوقف عن )تجريب( اللاعبين الأجانب و )تربيتهم ( وتعليمهم كرة القدم..!!
ايزيكال في الأمل عطبرة .. ديكور هلال الأبيض القادم من مريخ كوستي . . كوفي اهلي مدني هم أفضل المحترفين الموجودين في الدوري الممتاز .. دخلو لكشوفات أنديتهم بهدوء )ما قالو كش (.. دون ضوضاء ودون عمولات و)اتاوات( ودون فلاشات وضغوطات إعلامية فقدمو الفائدة الفنية المطلوبة والإضافة التي يجب أن يقدمها المحترف..!!
بنفس هذا الهدوء تحتاج أندية القمة أن تعمل حتى تتمكن من التعاقد مع مواهب نوعية يمكنها أن تفيد المجموعة في التنافس المحلي والدولي .. ولكن كيف وأين يمكن أن يحدث هذا وقادت الأندية أذن صاغية للسماسرة والوسطاء من أهل التخصص ومن غير أهل التخصص ..!!
الإعلام الرياضي بدأ كالعادة في بث بعض الأسماء التي وبحسب والوصف و)الشتل في بعض الحالات( تنتوي أندية القمة في التعاقد معها للموسم الجديد ..!!
بالطبع عدد كبير من أخبار التعاقدات والمفاوضات غير صحيح على الإطلاق.. إنما القصد منها التلميع وعرض بضاعة المواهب وانصاف المواهب على أندية القمة تحديدا .. وكم وكم نجحت مثل هذه المخططات في التأثير على قرارات الأندية في أمور الشطب والتسجيل ..!!
هنالك عدد من الصحفيين ساهموا بقدر كبير في التأثير على اراء صناع القرار في الاندية في عملية استقطاب الصفقات الاجنبية .. وهذا أمر معلوم للجميع..!
الدوري السوداني وأندية مريخ هلال و )فلوسهم السايبة( أصبحت مطمعا لكل لاعبي كرة القدم )النص كم ( تحديدا .. وأسرع طريقة للتواجد ضمن الأسماء )المحظوظة( هي الإعلام الرياضي
شخصيا تواصل معي عدد من اللاعبين الأجانب يطلبون المساعدة للعب في الدوري السوداني .. لا أدري ولا أعلم الكيفية التي من خلالها تحصل اي منهم على معلومات الاتصال بي ..!!
كلي ثقة أن العشرات قد سلكوا نفس الطريق مع زملاء آخرين.. ولا ضير بمد الأندية بهذه الأسماء. . ولكن تبقى المشكلة في محاولة استخدام السلطة الرابعة للتأثير على الجماهير والأندية. .!!
على الأندية أن تحاول ولو لمرة واحدة أن تمارس بعض الاحتراف في عمليتي الإحلال والإبدال واستقدام الصفقات الأجنبية .. فنجاح هذا المشروع يعني كثيرا لنجاح الموسم ..!!
نعود أن شاء الله مرة أخرى للتذكير بالجحور التي لدغت منها أنديتنا .. فقضت الموسم مغشيا عليها..!!
قف:
غمرانة..!!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى