قلم في الساحة - مأمون ابوشيبة - أماسا الغشيم قول لجدادك كر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مأمون ابوشيبة - أماسا الغشيم قول لجدادك كر





* رد الزميل أبوعاقلة أماسا على ردي عليه عندما حاول إستبعاد تأثير حكام صلاح على مسيرة الدوري الممتاز في هذا الموسم والمواسم السابقة.. وإننا يجب أن نصمت ولا نتطرق لظلم الحكام أبداً!!
* يعني نسكت ونبقى حمير دق أمام الحكام يا أماسا؟!
* أصر أماسا على استبعاد أثر التحكيم ودافع عن الحكام ضارباً المثل بالحكم معتز تمشيطية بل ذكر أنه مريخابي!!
* يبدو إن الأخ أماسا غير متابع لحلقات التحكيم في برنامج عالم الرياضة وتحليلات الخبير فيصل سيحة لأداء الحكام..
* هل شاهد أماسا هدف مهاجم أهلي شندي محمد كوكو التعادلي في شباك مكسيم في لقاء المدعوم والنمور في الدورة الأولى والذي نقضه الحكم شانتير بإشارة المساعد هيثم النور شقيق عاطف النور مدير الكرة بالهلال؟ وأكد سيحة صحة الهدف لأن معيساوي كان الأقرب لماكسيم من كوكو!!
* هل شاهد أماسا ركلتي الجزاء اللتين منحهما الحكم )معتز تمشيطية( للمدعوم في لقائه بأهلي مدني في الدورة الأولى وفاز بهما المدعوم.. وأكد سيحة عدم صحة الركلة الثانية بينما لم يعثر التلفزيون على لقطة الركلة الأولى؟!
* هل شاهد أماسا مخالفة جزاء جزار الدمازين مع النعسان في آخر قمة والتي تجاهلها الحكم عادل مختار.. وأكد سيحة بأنها مخالفة جزاء؟!
* هل شاهد أماسا كيف صرف الحكم مخالفة جزاء لأهلي عطبرة أمام المدعوم بعطبرة إثر التهديفة القوية من خارج منطقة الجزاء وغير مدافع المدعوم اتجاهها بيده المرفوعة مثل يد بوليس الحركة؟! وأكد التلفزيون بأنها مخالفة جزاء واضحة؟!
* هل شاهد أماسا فضيحة الحكم السموأل في مدني وهو يحرق سيد الأتيام بتسعة كروت صفراء وكرتين أحمرين بجانب ركلتي جزاء وفي نفس الوقت يتجاهل طرد أطهر الطاهر ويتساهل مع جزاري المدعوم ويتجاهل ركلة جزاء نموذجية ارتكبها حسين الجريف مع مهاجم أهلي مدني ؟!
* هل شاهد أماسا تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لأهلي الخرطوم في مباراته مع المدعوم عندما دفع جزار الدمازين لاعب الأهلي خليفة من داخل المنطقة لخارجها.. واحتسبها الحكم خارج المنطقة؟! وأكد التلفزيون إنها مخالفة جزاء داخل المنطقة؟!
* هل شاهد أماسا مخالفة الجزاء التي تجاهلها الحكم في مباراة المدعوم الأخيرة مع الخرطوم الوطني والتي ارتكبها رمضان كابو مع مهاجم الوطني وأكد درمة أنها مخالفة جزاء؟!
* هل شاهد أماسا الحكم كركة يحرم المريخ من الفوز في كادوقلي بعدم احتساب هدف عبده جابر الرأسي عندما جاءته كرة عرضية رأسية من صلاح نمر؟ وأكد التلفزيون صحة الهدف؟!
* كل الحالات المشار لها أعلاه التي جاءت في المباريات المتلفزة كانت مؤثرة على النتيجة.. أما الحالات غير المؤثرة فخليها ساكت.. ونذكر منها عدم احتساب هدف رمضان عجب الصحيح في مباراة الهزيمة الخماسية أمام هلال الأبيض.. وكذلك عدم احتساب مخالفة الجزاء التي ارتكبت مع عنكبة في نفس المباراة وتجاهلها شانتير.. علماً إن النتيجة كانت وقتها 2/1 لصالح الأبيض وكان المريخ ضاغطاً بشدة من بداية الحصة الثانية، فإذا كان التحكيم عادلاً واحتسب هدف رمضان وركلة جزاء عنكبة ربما تقدم المريخ 3/2 وتغيرت مجريات المباراة.
* أماسا لم يجب على السؤال.. هل يعتقد إن احتساب 11 ركلة جزاء للمدعوم في الدوري الحالي وعدم احتساب أي ركلة ضده وعدم طرد أي لاعب منه أمر عادى؟ وهل هناك فريق في العالم نال مثل هذه الحظوة؟
* أماسا لم يجب على السؤال الأكبر.. هل يعتقد إن عدم احتساب أي ركلة جزاء للمريخ في لقاءات القمة طوال تاريخ الممتاز على مدى 20 عاماً.. وخلال 40 لقاء قمة أمر عادي؟!
* مخالفات الجزاء التي لم تحتسب للمريخ ضد المدعوم في الممتاز كثيرة جداً واعتقد إن أماسا شاهدها كلها وأشهرها مخالفة جزاء أحمد النور مع عبدالمجيد جعفر 97 والتي تجاهلها كبير أعداء المريخ صلاح صالح عندما كان حكماً ثم جاء واعترف بصحتها في استيديوهات التلفزيون وهو يضحك.. ويقول اللاعبين غطوني وما شفتها في الميدان!!!
* ومخالفتا جزاء تجاهلهما حكم سنار الهلالابي في لقاء المربع الذهبي 99 عندما صد لاعب الهلال هيثم النور بذراعه من خط المرمى رأسية عبدالمجيد جعفر.. ثم عندما عرقل أحمد النور عبدالمجيد جعفر من الخلف.. وعلى إثرها اعتدى لاعبو المريخ على الحكم وسدد مهاجم المريخ أسامة مصطفى صفعتين قويتين على قفا الحكم فعاقبه بالكرت الأصفر فقط )من شدة خجل الحكم(..

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى