تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

روسيا تعارض فرض حظر السلاح على جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102016

مُساهمة 

روسيا تعارض فرض حظر السلاح على جنوب السودانn




قالت روسيا الثلاثاء إنها تعارض بشدة المناشدات المطالبة بفرض حظر السلاح على دولة جنوب السودان في أعقاب تقارير تفيد بأن حكومة جوبا لم تفعل شيئا يذكر للسماح لنشر مزيد من قوات حفظ السلام في الدولة التي مزقتها الحرب الأهلية.
وكان جنوب السودان مترددا في قبول نشر حوالي 4000 من قوات الحماية الإقليمية في العاصمة جوبا رغم موافقة الاتحاد الأفريقي لنشر القوات لدعم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المتواجدة في البلاد حالياً والتي تبلغ 12 ألف جندي أممي.
وتجددت أعمال العنف يوليو الماضي بالقرب من القصر الرئاسي في جوبا بين الفصائل المتناحرة في البلاد ما أسفر عنه مقتل المئات.
ودعت الحادثة مجلس الأمن الدولي الى إعادة النظر على فرض حظر للأسلحة بسبب فشل جنوب السودان في تنفيذ اتفاق السلام في عام 2015.
وقال نائب المبعوث الروسي للأمم المتحدة بيتر لييتشيف للصحفيين يوم الثلاثاء أن تقرير التقييم الصادر من الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون الى مجلس الأمن يوم الاثنين أكد أن حكومة جنوب السودان لم تعيق أو تفرض صعوبات متزايدة على البعثة، مشيراً إلى أن تقرير كي مون محايد للغاية.
وأردف الدبلوماسي الروسي "إن معارضتنا للقرار لم تتغير، بالأمس كنا نناقش موضوع جمهورية أفريقيا الوسطى حيث يُفرض عليها حظر على الأسلحة حالياً، ولكن البلاد أغرقت بالأسلحة".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى