عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 13.10.2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13102016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 13.10.2016n




.
عناوين,الصحف,ابرز,الصادرة,صباح,اليوم
.
– “مقتل 15 شخصا” في غارة جوية على سوق في حلب !
– إنتحارالمشتبه به السوري جابر البكر في زنزانته في المانيا !
ــــــــ
صحيفة الاندبندنت :
تحت عنوان “مقتل 15 شخصا” في غارة جوية على سوق في حلب !
أشارت الجريدة لمقتل 15 شخصا على الأقل في غارة جوية استهدفت سوقا في الجزء الشرقي الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة من مدينة حلب !
وقال عمال في فريق الدفاع المدني السوري إن 10 أشخاص ربما لا يزالون مدفونين بين الأنقاض في حي الفردوس ! تعد الغارة واحدة من 25 ضربة جوية استهدفت اليوم الأربعاء المناطق الشرقية من حلب، وخلفت 25 قتيلا !
من ناحية أخرى قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 600 شخص قتلوا منذ انهيار الهدنة في سوريا بينهم 119 طفلا ، وتشن القوات الحكومية بدعم جوي من المقاتلات الروسية منذ الشهر الماضي هجوما شاملا لاستعادة السيطرة على حلب !
كان قد انتهى العمل أمس الثلاثاء بوقف مؤقت في القصف الجوي لمدة ثلاثة أيام، وأفادت التقارير بأن نحو 50 شخصا لقوا حتفهم بعد استئناف القصف ،
كما بحثت فرق الإنقاذ بين الأنقاض عن ناجين وجثث القتلى عندما ألقت الطائرات المغيرة أول قنابلها !
ــــــــ
صحيفة التلجراف :
وفى السياق ذاته ،
وتحت عنوان إنتحارالمشتبه به السوري جابر البكر في زنزانته في المانيا !
أشارت الجريدة للعثور على اللاجيء السوري جابر البكر المشتبه به في محاولة تفجير أحد مطارات ألمانيا مشنوقا في زنزانته في مدينة ليبزج الألمانية !
ونشر الموقع الإلكتروني لمجلة ديرشبيجل أن جابر البكر الذي كان مضرباً على الطعام كان يخضع للمراقبة على مدار الساعة !
وكان قد ألقي القبض على جابر ) 22 عاما( يوم الاثنين الماضي بعد مطاردة على مدى يومين في أعقاب اكتشاف متفجرات بشقته فى مدينة كمنيتس.
وكان مسؤول الشرطة المحلية، جورج ميكايليس، قد قال إن “أساليب وتصرفات المشتبه توحي بأنه على علاقة بتنظيم ” داعش” الارهابى !
وأضاف أن البكر بحث عن كيفية صناعة القنابل في الإنترنت، وهذا “يرجح أنه كان على وشك صناعة حزام ناسف، أو ربما صنعه بالفعل” ، وقال ميكايليس إن المواد التي عثر عليها تبدو أنها متفجرات مصنوعة تقليديا، كتلك التي استعملت في هجمات باريس العام الماضي وهجمات بروكسل في مارس ! وقد وصفت الشرطة شقة البكر بأنها “مختبر افتراضي لصناعة القنابل” !



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى