العتب مرفوع - هيثم كابو - لا تصالح !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13102016

مُساهمة 

العتب مرفوع - هيثم كابو - لا تصالح !




* يرسم عباقرة الشعراء لوحات أدبية باذخة الجمال على مر العصور، ويتبارى أهل القريض لنظم الدرر في مختلف الأزمنة؛ بينما تظل رائعة الشاعر المصري الراحل أمل دنقل )لا تصالح( واحدة من اللوحات الأدبية الرفيعة التي لا تبلى فيكفى أنها رفعت )لا الرفض( شعاراً؛ واختارت الإباء طريقاً، والعزة رفيقاً ..!
* ما أحوجنا للوقوف عند حروف أمل دنقل ومجلس المريخ ينفخ أمس الروح في جسد اتحاد الهوان الميت، ويضخ الدم في شرايين كيان متيبس ظلم الزعيم عشرات المرات بتراجعه عن قرار عدم اللعب في الدوري الممتاز إلي حين البت في الشكوى الحمراء ضد الهلال واللاعب شرف شيبوب، فاتحاد مجدي شمس الدين المتدثر بأثواب الظلم والترصد لا تزال مواقفه ضد المريخ مليئة بالثغرات والعيوب والثقوب ..!
* ما الذي يدفع مجلس المريخ لإحياء بطولة منحازة ودوري فاسد؛ فاتحاد الهوان لا يعرف المواقف النبيلة ويجب أن يتم الوقوف في وجهه، وفضح لجانه حتى يعرف الجميع انحيازه وفساده وهوانه ..!
* صدق أمل دنقل حينما أعلنها داوية في وجه الظلم والطغيان :
لا تصالحْ
ولو منحوك الذهبْ
أترى حين أفقأ عينيكَ
ثم أثبت جوهرتين مكانهما..
هل ترى..؟
هي أشياء لا تشترى..:
ذكريات الطفولة بين أخيك وبينك،
حسُّكما – فجأةً – بالرجولةِ،
هذا الحياء الذي يكبت الشوق.. حين تعانقُهُ،
الصمتُ – مبتسمين – لتأنيب أمكما..
وكأنكما
ما تزالان طفلين!
تلك الطمأنينة الأبدية بينكما:
أنَّ سيفانِ سيفَكَ..
صوتانِ صوتَكَ
أنك إن متَّ:
للبيت ربٌّ
وللطفل أبْ
هل يصير دمي – بين عينيك – ماءً؟
أتنسى ردائي الملطَّخَ بالدماء.. !
* تراجع مجلس المريخ عن حقه المشروع الذي أتخذه عبر قراره القاضي بتجميده لأداء أية مباراة حتى يصل آخر مراحل التقاضي في قضيته العادلة التي شارك الاتحاد في جريمتها النكراء بالتساهل والقصور؛ وغض الطرف عن حادثة بناء كبري آيل للسقوط يعتبر في فضيحة هي الأولى في تاريخ المعابر والجسور ..!
* مشروعية قضية المريخ جعلت إعلامه وأقطابه وجمهوره يقفون خلفه ويساندون موقفه فالكل رفض اللعب حتى يعرف مصير شكوى الزعيم التي زعم قادة اتحاد الهوان أنهم لا يعرفون الاستئناف المقدم فيها؛ ولجنة الاستهدافات العليا تواصل تحيزها رافضة انصاف المريخ والأيام والأسابيع والشهور تمضي وكأن الاستئناف سيتم تحويله لمتحف التاريخ .!
* مصلحة المريخ كانت تقتضي عدم أداء مباراتي أهلي شندي والوصايفة حتى يكتمل التقاضي فتململ إتحاد الهوان ولجأ للمريخ مستغيثاً بالزعيم وناسياً أن نكسات الأحمر سببها لجان الاتحاد الغارقة في بحر الفساد ..!
* لم يكن مجلس المريخ موفقاً في محاولة إنقاذه لدوري اتحاد الهوان الذي ظلم الزعيم ورفض الرد ووصلت مهازله الحد …!
* قلنا أن ما حدث هذا العام من رفض لاستئناف الزعيم تحت ضغط من اتحاد الفساد العام ليس بأمر جديد؛ فهذا المخطط النتن يتكرر سنوياً بكل ما يحمل من قذارة ..!
* صدر قرار )لجنة الاستهدافات( متجاهلاً وثائق المريخ الدامغة التي تكفل له كسب الشكوى؛ والحصول على نقاط مباراة الوصايفة وتجاوز توقيع عقوبة مشددة على شيبوب؛ لأن لجنة الاستئنافات سعت لإرضاء المزعوم وتجاهلت المستندات متبعة أساليب )سمكرة الموازنات( ..!
* قرار لجنة )الإستهدافات( لم يكن غريباً أو مفاجئاً؛ ولكن الغريب حقاً أن تخرج اللجنة التي تم أختيار أعضائها بعناية عن خط السمكرة، و)فعلاً قوانين الكرة عندنا أضحت لعبة، واللوائح مهزلة( ..!
* كيف ينقذ مجلس إدارة الزعيم عنق الاتحاد من المقصلة وهو يعلم أن هذا الاتحاد ظل جاثم على صدر كرة القدم بالسودان لسنوات طوال ولا يرجى منه خيراً، وقد بحت أصواتنا ونحن نكرر أن )السمكرجية( هم أس بلاء الساحة الرياضية .!
* صدق أمل دنقل وهو ينشد محرضاً :
لا تصالح على الدم.. حتى بدم!
لا تصالح! ولو قيل رأس برأسٍ
أكلُّ الرؤوس سواءٌ؟
أقلب الغريب كقلب أخيك؟!
أعيناه عينا أخيك؟!
وهل تتساوى يدٌ.. سيفها كان لك
بيدٍ سيفها أثْكَلك؟
سيقولون:
جئناك كي تحقن الدم..
جئناك. كن -يا أمير- الحكم
سيقولون:
ها نحن أبناء عم.
قل لهم: إنهم لم يراعوا العمومة فيمن هلك
واغرس السيفَ في جبهة الصحراء
إلى أن يجيب العدم
إنني كنت لك
فارسًا،
وأخًا،
وأبًا،
ومَلِك!
* سدد مجلس المريخ بتراجعه عن تجميد نشاطه إلي حين البت في طلب الفحص والفراغ من كافة مراحل التقاضي طعنة نجلاء في خاصرة أهلالقبيلة الحمراء .
* تم التجميد بقرار مجلس ومجرد الدعوة لاجتماع أمس للإفتاء من جديد في أمر محسوم يمثل إنقاذ لاتحاد الهوان ومساندة للمدعوم ..!
* أداء المريخ لمباراته ضد أهلي شندي أمس سيزيد الاتحاد ولجانه فرعنة وسيتم رفض الطلب وظلم المريخ أكثر تحت دعاوى الفهلوة والشفتنة والشيطنة ..!
* قرار غير موفق البتة، ويا عزيزي جمال الوالي الاتحاد يحتاج منا لمواجهة، والأمر لا يتحمل)طولة البال( والتعامل المثالي ..!
نقوش متفرقة
* عندما أجتمعت الأمة المريخية على قلب قرار واحد انقسم المجلس بالتراجع عن قرار التجميد والعودة لأداء المتبقي من مباريات فكانت النتيحة الانقسام والإستقالات ..!
* تقدم عصام الحاج ومزمل أبو القاسم وأدروب بإستقالاتهم من المجلس في أول رد فعل فخسر المريخ التكاتف والتوحد وسرت الفرحة في أفئدة أهل الوصيف .
* بعد الفوز على الأهلي هل سنلعب القمة أم سننتظر إكمال التقاضي و)مجاملة اتحاد الترصد والفساد( …؟
نقش أخير
* انتصرنا في مباراة وكسبنا النقاط ولفنا الإحباط ..!



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى