قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان يترقب قرارا أميركيا برفع الحظر عن قطع الغيار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السودان يترقب قرارا أميركيا برفع الحظر عن قطع الغيار

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 6:52


#الحديبة_نيوز
كشف وزير المالية السوداني عن قرار مرتقب برفع الحظر الأميركي عن استيراد قطع غيار الطائرات والقاطرات، و توقع رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بحلول ديسمبر القادم.
وتجدد الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.
وقال وزير المالية بدر الدين محمود إن واشنطن ستسمح قريبا باستيراد قطع غيار الطائرات والقاطرات.
وأضاف في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عقب عودته الخميس، من المشاركة في اجتماعات البنك الدولي، أن تحسنا ملحوظا طرأ علي العلاقات السودانية الأميركية من خلال اللقاءات التي تمت في الاجتماعات السنوية مع صندوق النقد والبنك الدوليين.
وكشف الوزير عن تداوله في شأن العقوبات المفروضة على السودان مع مساعد وزير الخزانة الأميركية ، إضافة إلى النقاش معه عن اللاجئين، لافتاً الى أن الجانب الأميركي تجاوب مع إمكانية معاونة السودان لرصد اللاجئين ،مشيراً الى تعديل سيطرأ على قانون الإرهاب لمساعدة السودان في محاربة تهريب البشر.
وأوضح الوزير أن المجهودات التي بذلتها الحكومة أدت لـ"تخفيف الحظر المصرفي ورفع العقوبات مستقبلا.. وتحديداً في شهر ديسمبر المقبل رفع العقوبات الاقتصادية علي السودان".
وأشار بدر الدين إلى انه أجري العديد من اللقاءات على هامش الاجتماعات، بينها الاجتماع برئيس البنك الدولي وبحث القضايا والأوضاع الاقتصادية في السودان بجانب المساعدات في تعليم الأساس والكهرباء والقطاع الزراعي وتحسين الموازنة.
وكشف الوزير عن طرح موضوع اللاجئين الذي يشكل ضغطا علي الاقتصاد السوداني، لافتاً إلى أن السودان قام إنابة عن المجتمع الدولي بتقديم المساعدات لهم دون أي دعم من المجتمع الدولي، مشيراً إلى اجتماعه مع مفوضية اللاجئين لمعاونة السودان للعمل على رصد وإحصاء اللاجئين.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى