قلم في الساحة - مامون ابوشيبه - اشتراط أداء القمة بعدم تتويج المدعوم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15102016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابوشيبه - اشتراط أداء القمة بعدم تتويج المدعوم




* تردد إن لجنة الاستئنافات لن تقرر في طلب فحص المريخ بالقبول أو الرفض إلا بعد لقاء القمة وانتهاء منافسة الدوري..
* هل تريد اللجنة أن تبني قراراها حسب ما تسفر عنه نتيجة لقاء القمة؟
* بمعنى إذا فاز المدعوم فلن يكون هناك تأثير لشكوى المريخ على مسار البطولة.. وفي هذه الحالة يمكن أن تقبل اللجنة طلب الفحص والذي لن يفيد المريخ لأن فارق النقاط سيكون قد اتسع لعشر نقاط.. فإذا تم خصم 3 نقاط من المدعوم ومنح المريخ 3 نقاط سيصبح الفارق 4 نقاط لصالح المدعوم ولن يؤثر ذلك على فوزه بالبطولة..
* وأيضاً في حالة التعادل في القمة سيبقى فارق النقاط عند 7 نقاط.. وفي حال كسب المريخ للاستئناف ومنحه 3 نقاط وخصم 3 نقاط من المدعوم سيكون الفارق نقطة واحدة لصالح المدعوم وبالتالي فكسب المريخ للاستئناف لن يمنحه البطولة.
* في حال فوز المريخ في القمة سيتقلص فارق النقاط إلى 4 نقاط وفي حال كسب المريخ للاستئناف ومنحه 3 نقاط مع خصم 3 نقاط من المدعوم سيتقدم المريخ بنقطتين وبالتالي يتوج بطلاً..
* يمكن القول إذا فاز المدعوم أو تعادل في القمة من الممكن أن تعلن لجنة الإستئنافات قبول طلب الفحص.. ولكن ذلك لن يفيد المريخ ولن يمنحه البطولة..
* المشكلة ستبرز في حال فوز المريخ في القمة.. لأن اللجنة إذا قررت هنا قبول طلب الفحص ونال المريخ نقاط القمة في الدورة الأولى فسيتحتم إعلان المريخ بطلاً للمنافسة!!
* الاتحاد ولجنة استئنافاته لن يجدا الجرأة على قبول طلب فحص المريخ وإعلان المريخ بطلاً.. وعليه ففي حال فوز المريخ في القمة غالباً سيرفضون الاستئناف أو يتم التسويف بالطرق الملتوية حتى ينتهي مخطط تتويج المدعوم بنجاح..
* ولكن لماذا سيتم تأجيل البت في طلب الفحص إلى ما بعد لقاء القمة؟ ولماذا لا يتم حسم الأمر قبل القمة؟
* إذا تم البت في طلب الفحص قبل قيام مباراة القمة.. فمن المؤكد إن القرار سيكون رفض الطلب.. لأن الاتحاد ولجنة استئنافاته لن يستطيعا قبول طلب المريخ قبل القمة.. فهم يعلمون جيداً إن المدعوم سيثير أزمة وربما رفض أداء القمة إذا كسب المريخ الاستئناف وتم منحه نقاط قمة الدورة الأولى أو حتى إذا تقرر إعادتها..
* الصورة واضحة.. ولكن في كل الأحوال لن يتمكن المريخ من إحراز لقب البطولة سواء فاز في القمة أو لم يفز..
* حتى لا يكون المريخ ألعوبة في يد الاتحاد، المطلوب من مجلس الإدارة اتخاذ قرار قوي باشتراط البت في طلب الفحص قبل أداء لقاء القمة..
* أو يؤدي المريخ مباراة القمة بشرط عدم إجراء مراسم تتويج المدعوم عقب المباراة، على أساس أن هناك قضية تؤثر على مسار البطولة لم يتم حسمها..
* إذا خاض المريخ مباراة القمة قبل حسم قضيته في لجنة الإستئنافات.. وسمح عقب لقاء القمة بإجراء مراسم تتويج المدعوم ومنحه كأس البطولة.. فسيكون هذا استخفافاً كبيراً باسم المريخ وكيانه.. وسيفقد مجلس المريخ كرامته واحترامه لدي القاعدة المريخية..
* على اتحاد الكرة أن يتجنب المشاكل ويأمر لجنة الاستئنافات بالبت في طلب الفحص خلال هذين اليومين.. أو يلغي مراسم تتويج المدعوم في القمة..
* في الموسم الفائت ألغى الاتحاد مراسم تتويج المريخ يوم مباراة القمة التي انسحب منها المدعوم ولعبت بدون جمهور.. ليجهض حق المريخ في التتويج مع ختام الموسم!!
* بعدها أقيم تتويج مكلفت في إحدى مباريات المريخ في الموسم الجديد.. ومثل ذلك إهانة للمريخ واستخفافاً به..
* على إدارة المريخ ألا تتهاون ولا تتساهل في اشتراط عدم تتويج المدعوم نظير أداء مباراة القمة لأن هناك قضية يمكن أن تؤثر على البطولة ولا زالت قيد النظر..
زمن  إضافي
* كيف تقرر إدارة المريخ أداء مباراة القمة باستاد المريخ، لتعرض الاستاد للتخريب مثلما حدث في كل لقاءات القمة التي اقيمت بالاستاد منذ تشييد طابق شاخور!!
* وإدارة المريخ تعلم إن استادها لا يجد أي حماية حتى في وجود قوات حفظ النظام.. كما أن اتحاد الكرة غير حريص على تعويض المريخ عن أي ضرر يلحقه زنطوراب بالاستاد..
* المباراة ستشهد الكثير من السخف والتهريج والحركات البايخة من قبل لاعبي المدعوم والمتواجدين حول الملعب مثل الصعود ورفع الأعلام فوق عارضات المرمى.. بجانب الهتافات الاستفزازية الساقطة من قبل جماهير المدعوم والتي قد تقود لاشتباكات تخلف ضرراً هائلاً بالاستاد..
* علماً إن التصريحات الاستفزازية وغير المسئولة التي أطلقها فوزي المرضي عبر إحدى القنوات لا زالت ردود أفعالها مشتعلة بشدة وسط قروبات الجماهير.. مما ينذر بحدوث ما لا يحمد عقباه..
* ومؤخراً انتشرت ظاهرة الاولتراسات المدججة بالصواريخ والشماريخ وقنابل الدخان.. والتي يمكن أن تحول الاستاد إلى كتلة من اللهب خلال دقائق.. والتي سيكون أول حشد لها في هذه المباراة بالذات ومن الجانبين!!
* إدارة المريخ تجازف كثيراً بسلامة منشئات الاستاد بقرار قيام المباراة عليه.. علماً إن هذه المباراة ستشهد مراسم تتويج المدعوم وسط أجواء محتقنة من الممكن أن تنسف المباراة حتى قبل أن تبدأ..!!
* هل سيواصل حكام صلاح تطبيق القانون السري بعدم منح المريخ حقه في ركلات الجزاء في مباريات القمة بالممتاز للسنة ال21 ليكون المريخ مثل )الهمبول( أمام هؤلاء الحكام لما يقارب ربع قرن من الزمان؟!
* أتمنى ألا يكون صحيحاً إن الأخ حاتم عبدالغفار قد قرر الابتعاد من العمل في إدارة الكرة بعد أن تعرض لموقف جارح من رئيس القطاع الرياضي..
* حاتم كادر مخلص وغيور ويخدم المريخ بلا حدود منذ أن كان مغترباً وناشطاً برابطة جدة وبعيداً عن الشوفونية والظهور..
* يا عبدالصمد روق.. روق.. روق!! يا أخي ما معقول كل يوم خبر مقلق مرتبط باسمك!!
* لا ندرى ماذا فعل المريخ في ملف التسجيلات.. التي تنطلق بعد أسبوعين فقط..
* المريخ في حاجة إلى 7 لاعبين على الأقل.. حارس مرمى.. ومتوسط دفاع.. وطرف أيمن وآخر أيسر.. ومحور وسط.. وصانع ألعاب أجنبي.. ومهاجم هداف أجنبي..
* لايبدو إن المريخ قد تحرك مبكراً نحو اللاعبين الوطنيين.. والمعلومات تشير إلى أن المدعوم أكثر تحركاً وجدية.. أما ملف الأجانب الذي لم يفتح حتى الآن فقد يشوبه الفشل وضم لاعبين دون الطموح بسبب التباطؤ والتأخير، لأن ملف الأجانب يحتاج لزمن طويل وتحركات مبكرة وماكوكية حتى ينجح بما يحقق الطموحات..



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى