كي بورد – الطيب علي فرح – حشفا .. وسوء كيل..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102016

مُساهمة 

كي بورد – الطيب علي فرح – حشفا .. وسوء كيل..!!




كم صرف الهلال بطل النسخة الحالية من أموال تمكنه من الإيفاء بالتزامات مشاركاته والحصول على لقب البطولة ..!؟
ما هي الجائزة التي ينالها البطل .. !؟
ما هي الجائزة التي ينالها صاحب المركز الثاني ؟
نادي الأمير البحراوي الذي صعد للدرجة الممتازة في هذا الموسم ثم هبط منه بعد ان كابد ما استطاع وصرف الملايين من الأموال.. كم ناله من عائدات البث )المخستك( والرعاية مقابل الأموال التي اهدرها اهل الامير لأجل مشاركته في هذه النسخة من البطولة ..!!؟
يتساوى بطل النسخة. . وصاحب الترتيب الأخير في قيمة الجائزة التي يمنحها الاتحاد السوداني لكرة القدم .. والتي تساوي )صفر جنيه سوداني.. لاغير ( ..!!
ان سألك اي شخص في الدنيا عن مسابقة بلا جوائز أو حوافز فقل بكل ثقة .. هي بطولة الدوري الممتاز السوداني ..!!
قلناها من قبل ولا بأس من أن نكرر من جديد ان الجدوى الإقتصادية من المشاركة في بطولة الدوري السوداني الممتاز غير موجودة وتسوي )لاشيء( رغما عن الأموال الطائلة التي تصرفها الأندية للمشاركة في هذه المسابقة ..!!
ليست هنالك اي عوامل جذب في هذه البطولة سوى انها تتيح للأندية مقابلة المريخ والهلال مرتين في الموسم والحصول على بعض المداخيل وقليل من الأضواء ..!!
بطولة ورغما عن الزخم الكبير من حولها إلا انها بطولة فقيرة إقتصاديا ) ناشفة ( من غير مغريات او حتى جوائز .. حيث لا يحصل ابطالها سوى على كأس وميداليات بقيمة ) خمسمية وتلاتين جنيه( لا اكثر ..!!
على الإتحاد السوداني لكرة القدم ان )يفكر ( ولو مجرد تفكير في كيفية مساعدة الأندية التي تشارك في هذه البطولة وتشكو الفقر وسوء الحال لطوب الأرض..!!
لم ينجح اتحاد الكرة في تسويق البطولة الكبرى بصورة جيدة واكتفى براع واحد يبحث هو الاخر عن مخرج من هذه الفوضى .. كما فشل في الحصول على عائدات مالية نظير حقوق نقلها التلفزيوني .. وجلس يراقب تلفزيون النيلين وهو يبث أقبح صورة عن السودان .. هذا إن نجحت كاميرات هذه القناة في نقل المباريات ..تحدثنا من قبل عن المداخيل التي يمكن أن تنالها الأندية من حقوق البث .. ولا بأس أن نعيد نشرها مرة أخرى في القريب العاجل عسى أن يسمع من به صمم..!!
على اتحاد كرة القدم السودانية ان يبدأ في البحث عن عوامل جذب اقتصادية لبطولته الأولى حتى تنال الاندية المشاركة فيها على ما يعينها على تسيير امورها .. ويجعلها تنصرف للمنافسة والإبداع.. كما أن عليه أن يضع جوائز تتنافس عليها الأندية عسى أن يرفع ذلك من قيمة ووتيرة التنافس داخل الملعب ..!!
إتحاد كرة القدم السوداني هو المسئول الأول عن ضعف الأندية .. وضعف البطولة وضعف مضادات الفساد فيها .. والأسباب واضحة التي لا تحتاج لشروح .. هي بطولة فقيرة إقتصاديا إلى الدرجة التي يتساوى فيها الأول و)الطيش( من حيث الجزاء والتحفيز ..!!
قف:
كإنسان المشط ..!

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى