مداد واوراق - محمد غبوش - قرار تأخر كثيراً ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102016

مُساهمة 

مداد واوراق - محمد غبوش - قرار تأخر كثيراً ..!




مداد واوراق - محمد غبوش - قرار تأخر كثيراً ..!

*أثار القرار القوي والشجاع الذي إتخذه مجلس إدارة نادي الهلال بصرف النظر عن إعادة تسجيل المهاجم الوطني محمد عبد الرحمن في كشوفات الأزرق من جديد بعد نهاية عقده مع نهاية هذا الموسم ردود أفعال كبيرة للغاية .. وإنقسم الناس فيه مابين معارض ومؤيد .
* المعارضين وهو قلة أكدوا أن اللاعب موهوب ويمكن أن يفيد الفريق إذا ماتم علاجه من الإصابة التي أثرت علي مستواه وحرمته من الظهور رفقة الفريق في المواسم الماضية إلا في مباريات محددوده للغاية .. فيما أكد المؤيدون أن أصح قرار خاصة وأن الهلال قد تضرر كثيراً في الفترة الماضية من وجود اللاعب في كشوفاته دون أن يستفيد منه .
* الرأي عندي أن المجلس الهلالي نعم تأخر كثيراً في إعلان صرف النظر عن اللاعب .. فكل التقارير التي وصلت إليه من جميع الأطباء الذين تم عرض حالة اللاعب عليهم خلال الفترة الماضية أكدت حقيقة معاناة الغربال من إصابة مزمنة من الصعب جداً علاجها حسب ماتوفر من معلومات .
* وتأخر المجلس لم يكن حسب علمي من أجل الوصول مع اللاعب لإتفاق بإعادة تسجيله بمبلغ أقل كما يشاع بل لأن المجلس كان يريد أن يتأكد تماماً من حقيقة إصابة اللاعب ونسبة الشفاء منها الحقيقية .
* وبعيداً عن ماهية تلك الإصابة ونسبة الشفاء واللذان لا نحبذ الحديث عنهما كثيراً .. لأسباب كثيره أهمها أن اللاعب يعتبر كرة القدم بمثابة أكل عيش بالنسبة له .. نقول أن المجلس وصل لقناعة كاملة بأن اللاعب لا يمكن أن يفيد الهلال في الفترة المقبلة .. ولن يستطيع أن يخدم مشروعه الهادف للتحكر علي كل البطولات .. لأن مثل هذه المشاريع تحتاج لعناصر صحيحة تامه .. وتستطيع أن تقوم بما هو مطلوب منها في مختلف الملاعب الإفريقية والمحلية .
* لا أستبعد أبداً أن يكون المجلس الهلالي قد تأخر في إعلان الإستغناء عن التجديد للاعب خوفاً من ذهابه للند التقليدي المريخ الذي يبحث هذه الأيام عن أي شئ يمكن أن يستخدمه من أجل أن يرد من خلاله علي ضربة شيبوب كواي القلوب المؤلمة للغاية .. فمشكلة إداراتنا جميعاً أنها تعمل ألف حساب لمثل هذه الأشياء التي تضر الفريق أكتر مما تفيده .. فالعقل والمنطق يقولان أن النادي يسجل اللاعب فقط من أجل أن يستفيد منه فنياً في مطاردة الإنتصارات التي يبحث عنها .. وفي الركض وراء الألقاب التي يشارك فيها .. ومتي ما أكتشف أن اللاعب غير مؤهل لتحقيق تلك الأهداف من المفترض فوراً أن يستغني عنه دون النظر إلي أي شئ آخر .. خاصة مسألة أن ينضم للنادي المنافس لأنه إن إحتفظ به سيكون قد أضر بفريقه وأفاد النادي المنافس أكثر والعكس صحيح .
* نشهد بأن محمد عبد الرحمن من اللاعبين أصحاب المهارات العالية .. ونشهد طوال متابعتنا للاعب كونه منضبط ومهذب ولكن كرة القدم باتت تحتاج لأكثر من ذلك خاصة في ظل الصرف المادي الكبير الذي تصرفه الأندية علي اللاعبين .
* كونوا معي فللمداد بقايا ...
بقايا مداد ..!
*يختتم الاسياد اليوم تحضيراتهم لمواجهة القمة المرتقبة التي ستقام عشية الغد علي النجيل الصناعي لإستاد الخرطوم .
* الهلال سيدخل لتلك المواجهة وهو يعلم تماماً أن الفوز فيها يمكن ألا يفيده في تحديد موقفه في البطولة بعد أن حسم أمر اللقب مبكراً .. لكنه يعلم ايضاً أن مباريات القمة بطولة قائمة بذاتها وتحدي خاص .
* الإستهتار بالأحمر وبدوافعه قد يقودنا لهزيمة ستكون مؤلمة للغاية خاصة وأنها ستأتي من المرؤيخ وهو في أضعف حالاته .
* علي أقمار الهلال أن يعلموا جيداً أن مباراة الغد ستكون مؤشر كبير لقدرة عدد من اللاعبين في الإستمرارية في الكشف الأزرق من عدمه .. فلا خير في لاعبين لا يستطيعون أن يفوزوا في علي الوصيف الدائم الذي شاهدنا جميعاً مستواه خلال هذا الموسم .
* لست من أنصار أن يتم الإعتماد علي لاعبي الخبرة فقط في القمة للقناعة التي ترسخت في أذهان الكثيرين أن مباريات القمة دائماً ما تحسمها الخبرة .
* مباريات الديربي دائماً ماتحتاج لروح جديدة وعناصر شابة لأنها تكون أكثر دافعية من غيرها لتقديم الأفضل وتحقيق الإنتصار .
* نتمني أن يمنح الجهاز الفني للأزرق الفرصة كاملة في مباراة الغد لعدد من الأسماء الشابة التي أثبتت جدارتها بقوة في التدريبات والتجارب الماضية حتي تتمكن من تصنع لنفسها تاريخاً جديداً .. فمباريات القمة عودتنا علي صنع تاريخ مختلف لمن يجتهد فيها .
* الجهات المختصة عليها أن تكون حذرة للغاية ومتنبهه خاصة مع التأكيدات بالتحركات المكثفة من البعض لإثارة الشغب من خلالها برفع لافتات مسيئة لا تصدر إلا من أشخاص ضعاف النفوس .
* المباراة ستكون محضوره محلياً وخارجياً وأي تصرفات خلالها خارجه عن تقاليدنا وآدابنا ستكون وصمه عار ليس فقط في جبين أصحابها بل في جبين الكرة السودانية بصورة عامة .
آخر مداد ..!
التحية لشاعر الهلال ود المجزوب الذي قال :
ما قالو الاسد في يوم بخاف من ضبعة
وما بخاف الهلال من تيم خسر بالسبعة
نحن اسياد فينا المكارم طبعة
والمريخ حمامنا وديمة ماخد اللبعة .

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى