تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الصليب الأحمر: السكان يفرون بهلع من الموصل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102016

مُساهمة 

الصليب الأحمر: السكان يفرون بهلع من الموصل





#الحديبة_نيوز
أعلنت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق، سارة الزوقري أن الموصل تشهد وقوع كارثة إنسانية ضخمة يزيد من تفاقهما الهجوم العسكري الذي بدأ الاثنين.
وقالت في مقابلة مع RT إن أكثر من 3 ملايين شخص فروا من المنطقة وباتوا بمثابة نازحين ويتوقع أن ينضم إليهم حوالي مليون آخرين بعد بدء العملية ضد داعش والسكان يفرون بذعر وهلع من الموصل.
وشددت على أن الصليب الأحمر مستعد لتقديم المساعدة للاجئين وقام بتنظيم مراكز استقبال شمال المدينة ويبذل موظفو المنظمة الجهود لمساعدة السكان في الخروج من المدينة إلى مناطق آمنة.
ولم ترد الزوقري على سؤال حول فتح ممر آمن لخروج 9 آلاف إرهابي مسلح برعاية القوات السعودية والأمريكية وأكدت أن المنظمة تهتم بالمقام الأول بالمدنيين.
وأشارت إلى أن بغداد تتعرض لحملة من التفجيرات التي تستهدف المدنيين وقد وقع آخرها قبل فترة وجيزة ولم تتوفر حتى معلومات دقيقة عن عدد الضحايا.
ولاحظت ممثلة الصليب الأحمر أن هذه المنظمة الدولية تناشد دائما كافة الأطراف المتناحرة لكي تسمح لموظفيها بالوصول الى السكان المدنيين لمساعدتهم.
وقالت:" هنا يوجد الكثير من الناس الذين لا يشاركون في القتال ولكنهم يقعون في مركز القتال وطبعا لديهم كل الحق بالوصول إلى مناطق آمنة".
المصدر: RT



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى