تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مقتل موظف حكومي شمال السودان بسبب نزاع إداري حول أرض زراعية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102016

مُساهمة 

مقتل موظف حكومي شمال السودان بسبب نزاع إداري حول أرض زراعية





#الحديبة_نيوزمارة في مدينة الدامر يتجمعون حول جثمان موظف حكومي قتل رميا بالرصاص بسبب نزاع إداري ـ 17 أكتوبر 2016


لقي موظف حكومي بمدينة الدامر عاصمة ولاية نهر النيل ـ شمالي السودان ـ مصرعه رميا بالرصاص على يد رجل مسلح، يوم الإثنين، وتعود تفاصيل الحادث الذي وقع وسط المدينة، إلى نزاع إداري حول أرض زراعية.
وبحسب شهود عيان لـ "سودان تربيون" فإن الجاني الذي يدعى "أ ح" البالغ من العمر 35 سنة، فاجأ الموظف بإدارة الزراعة بمحلية الدامر حاج حمد صديق "55 سنة"، بعد خروجه من الدوام على مقربة من رئاسة المحلية، وعلى الفور باغته باطلاق الرصاص على رأسه ليرديه قتيلا في الحال.
وهرعت الشرطة إلى موقع الحادث واتخذت الإجراءات اللازمة بعد أن ألقت القبض على المتهم الذي سجل اعترافا بالجريمة.
وبحسب مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء عثمان صديق لتلفزيون الشروق فإن البلاغ دون تحت المادة "130" القتل العمد مشيرا الى أن حيثيات ودوافع جريمة القتل تعود الى خلاف بين الجاني والمجني عليه بسبب طلب تصديق لقطعة أرض زراعية من قبل المتهم لدى لجنة التصرف في الأراضي الزراعية بالمحلية التي يعمل القتيل مقرر فيها.
وأفاد مدير الشرطة أنه بعد رفض الطلب من قبل لجنة التصرف في الأراضي الزراعية الولائية بناءا على توصية لجنة المحلية احتدم نقاش بين الجاني والمجني عليه وهو ما دفع الأول للترصد بالضحية.
وأعربت وزارة الزراعة عن بالغ أسفها مؤكدة أنها تعكس منعطفا خطيرا في قضايا الأراضي الزراعية وأكدت المدير العام للوزارة عابدين بابكر أن موظف الوزارة بمحلية الدامر "القتيل" يعد من أكفأ وأميز كوادرها وعرف بمهنيته العالية وتجرده التام.
وأوضح أن موظفي إدارة الزراعة ولجنة التصرف في الأراضي الزراعية بالمحلية ليسوا معنيين بأمر التصديق للأراضي الزراعية الاستثمارية، حيث أن ذلك من اختصاص لجنة التصرف في الأراضي الزراعية الولائية.
وتابع "دور لجنة الأراضي بالمحلية ينحصر فقط في التوصية بالرفض أو القبول بناءا على وقائع وحيثيات توردها في توصيتها، وهي ليست ملزمة أو قاطعة في إتخاذ القرار بالنسبة للجنة الولائية".



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى