وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - مباراة للإنتصار..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102016

مُساهمة 

وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - مباراة للإنتصار..




وهج المنبر - زاكي الدين الصادق - مباراة للإنتصار..

*يقولون دوماً ان مباراة القمة بطولة خاصة، لكن مباراة اليوم يجب ان تكون مباراة لإنتصار الفرقة الحمراء المطالب لاعبيها بالرد بقوة على إستفزازات منسوبي النادي الأزرق الذين تبارو في التصريحات المؤكدة على فوزهم على المريخ.
*الموسم الحالي تساقطت فيه كل الفرص المؤدية للقب بعد ان حسم الهلال عملياً الدوري قبل جولتين من ختام المنافسة لهذا لابد ان يسعى نجوم المريخ لكسب المواجهة امام الهلال المتطلع "للإنتصار والإحتفال" وأعتقد ان بمقدور لاعبي المريخ تمسيخ التتويج على لاعبي الهلال بحرمانهم من الإنتصار وتحقيقه عليهم رداً على كل متطاول وكل هارف وما أكثرهم هذه الأيام.
*مباراة الليلة تغيب عنها الضغوطات المعروفة عن مباريات القمة لكن مع ذلك لدي جمهور المريخ مطلب واحد وهو دك شباك مكسيم وإغلاق الموسم بالشمع الأحمر.
*فاروق جبرة يعرف جيداً كيفية التعامل مع الفرقة الزرقاء وحديثه حول دوافع لاعبيه يعد مبشر بنصر سيكون بمثابة المصالحة من اللاعبين لجماهير الأحمر الوفية والتي كانت تأمل من لاعبيها ان يحافظو على اللقب، لكن تكالب الأزمات وظروف المريخ التي عاشها خلال "موسم الهوائل" هذا كان من المنطقي والطبيعي ان تباعد بينه والنجاح وبلوغ الغايات لهذا على اللاعبين ان يعلمو ان جماهيرهم لن ترضى بغير الفوز الليلة.
*بادر عدد من منسوبي النادي الأزرق بإطلاق تصريحات دخانية حول سهولة فوز الفرقة الزرقاء على الأحمر ونقول لهؤلاء إذا توفر تحكيم عادل سنرى الأحجار والقوارير تطاير من مدرجات مشجعي الهلال، فالهلال رغم فوزه باللقب لكنه يعاني كثيراً ومن بادرو بإطلاق الفرقعات المؤكدة بفوز الهلال يعلمون علم اليقين ان الفرقة الزرقاء تحتاج لتطمينات نفسية كبيرة قبل ان تخوض المواجهة امام المريخ الذي يملك لاعبيه الدوافع الكبيرة لإلحاق الهزيمة بالأزرق.
*مباراة الليلة يجب ان تشكل تحدي خاص لعدد من نجوم الفريق وعلى رأسهم بكري المدينة المطالب بزيارة الشباك والإحتفال على طريقة "العقرب" التي تصيب الأهلة بالإحباط بعد تفريطهم في اللاعب الذي ظل دوماً يحرق قلوب الكثيرون ويكويها ويجب ان يمارس "الكواي" الكي أكثر من مرة فبمثلما صرح فوزي بحرق الأحمر يجب ان يحرق ويكوي المدينة شباك مكسيم في مباراة الليلة.
*الفترة الماضية إتيحت للجهاز الفني فرصة كافية لمعالجة الكثير من أوجه القصور الفني الذي ظل مصاحب لأداء الفريق في بعض الخطوط كالوسط والدفاع ومباراة الليلة لا تقبل السيناريوهات المتكررة من أخطاء ساذجة دفع المريخ ثمنها خلال الموسم الحالي.
*مباراة اليوم يجب ان تشكل تحدي خاص لنجوم المريخ الذين لا ينتظر منهم غير الفوز فهذا هو الهدف وما دونه لا يعني شي.
*القمة يمكن ان تتمنى فيها الإنتصار لفريقك، لكن من قطعو بفوز الهلال على المريخ قبل المباراة بأسابيع تركو أكثر من علامة إستفهام وأعتقد ان مباراة الليلة ستجاوب على الكيفية التي سينتصر بها من زعمو فوز الهلال.
*المباريات باتت في الغالب يلعب جزء كبير منها خارج الملعب وهذا متوقع ممن أكدو أنهم قد وضعو الفوز على المريخ في جيبهم الخلفي.
*لانود ان نجرم طاقم الحكام قبل بداية المواجهة لكن يجب ان يكون حكام مباراة القمة على أعلى درجات الحياد وان يديرو المباراة بالنسبة الأقل من الأخطاء لان الأوضاع الملتهبة حول التحكيم وإفرازاته خلال الموسم الحالي لا تقبل ان تكون مباراة القمة ساحة جديدة لأخطاء أصحاب الياقات السوداء.
*التحكيم مؤثر خاصة ان ارتكب أخطاء ساذجة كالتقاضي عن ركلات الترجيح وكإحتساب التسلالات الوهمية لهذا يجب على الحكام الموكلة لهم إدارة المباراة ان يسعو قدر الإمكان لبسط العدل وإعطاء كل ذي حق حقه دون نقصان.
وهج اخير
*الإنتصار على الهلال في مباراة الليلة نعم لن يغير كثيراً في مسار اللقب لكنه سيمنح المريخ وجمهوره مساحة كبيرة من الفرح لتجاوز خيبة فقدان البطولة.
*تابعت بالأمس مباراة شباب المريخ التي جمعته بشباب الهلال والتي انتهت بفوز الهلال بثلاث أهداف في مباراة لم تخلو ساحتها من أحداث مؤسفة بفضل التحكيم أولاً وبفضل سؤ الأداء الذي سطره شباب المريخ الذين لا أدري حقاً ما هي الآلية التي سجلو بها في كشوفات المريخ.
*المريخ الفريق الكبير لا يمكن ان يكون هذا هو مستوى عناصره الشابة والتي يترقب الكثيرون ان تكون هذه العناصر نواة لدعم الفريق مستقبلاً.
*نعلم ان هنالك ظروف عديدة ضاعفت من معاناة صغار المريخ لكن للأمانة المعاناة الحقيقية تتمثل في نوعية اللاعبين الذي فيما يبدو ان الصدف وحدها هي من قادتهم لإرتداء شعار المريخ.
*من قبل كان المريخ على مستوى الفرق السنية يأتي أولاً لان كشف الفريق لم يكن مساحة لكل من هب ودب لكن ما تابعناه في دار الرياضة يجب ان يحدث بعده تصحيح شامل وكبير خاصة ان المرحلة القادمة ستشهد التسجيلات.
*عناصر فريق الشباب يجب ان يسرح العدد الأكبر منهم لان غياب الموهبة في كرة القدم ليس له حل.
*لايمكن ان يكون الفريق بهذه المعاناة ومازال البعض ينتظر ان تشرق شمس الشباب بلاعبين في الفريق الأول.
*هنالك عدد من الأخوة في إدارة قطاع المراحل السنية نثق فيهم تماماً ان وجدو الدعم المالي من المجلس سيكون بمقدورهم تجاوز الورطة الحالية.
*على خالد ورفاقه ان يجتهدو خلال نوفمبر لتغير ما تابعناه من أشباح لم نلمس فيها اي لمسة موهبة فنية.
*من قبل تحدث رئيس قطاع المراحل السنية "المستقيل" عن خطة سيدفع بها للجنة التسير تحوي طلب برفع عدد )5( لاعب من الشباب للفريق الأول في كل موسم ونقول بعد الذي شاهدناه ان كانت هذه هي نوعية اللاعبين فيجب ان يقفل تماماً باب تصعيد اي لاعب لانه وقتها سيتحول المريخ لفريق بلا مواهب.
*الصرف على قطاع السنية أمر ضروري وإستجلاب لاعبين متميزين لا يتم بالتنظير والدفع بالأوراق المحتشدة بالمغالطات.
*هذا القطاع تم تدميره بشكل مريع بعد ان كان فيه المريخ الرائد والأفضل ونسأل سادتي إلى متى يظل المريخ في حالة الإنحدار في هذا القطاع الذي على اللجنة الحالية ان تخصص له ميزانية واضحة في التسجيلات المقبلة حتى يتم التعاقد مع نجوم يلبو الطموحات و لا يخرجوا الجماهير عن طورها بالأداء الجنائزي والكارثي.
*اللهم نسألك النصر المؤزر للمريخ.

____________
تابعونا عبر فيس بوك
.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى