اوتاد - احمد الفكي - الحريق و الحرب النفسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102016

مُساهمة 

اوتاد - احمد الفكي - الحريق و الحرب النفسية




اوتاد - احمد الفكي - الحريق و الحرب النفسية

بعيداً عن حسابات البطل و الوصيف حيث استبان الأمر من ضُحى أسبوعين سابقين فكان احتفال بطل الدوري الممتاز موسم 2016 الذي نقلته قناة النيل الأزرق على الهواء مباشرة من داخل إستاد الجوهرة الزرقاء عندما فاز الهلال على الأمل عطبرة بخماسية كفلت له تحقيق الرقم القياسي و السقف الأعلى من النقاط الذي يكفل لمن حققه نيل كأس الدوري الممتاز دون منازع , فكان لهلال الملايين ما أراد و نال بطولة الدوري الممتاز بجدارة من داخل الملعب فقط لا غير .
أما الوصيف فقد حقق ما يصبو له من مركز الوصافة و هو بذلك راضٍ لذا مباراة القمة التي تجمعهما مساء اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر2016 ختام بطولة سوداني للدوري الممتاز موسم 2016 تكون بعيدة عن حسابات السباق للفوز بالبطولة بينما تكون المباراة التي تجمع المريخ بالهلال تندرج تحت بند المباراة التنافسية بين الاسمين الكبيرين و ما تحمله أجواء المباراة من نِدِّية خاصة يُغلفها السلوك الحضاري المُفعم بالروح الرياضية
هلال مريخ .. مريخ هلال لا تخضع لمبدأ الجاهزية إطلاقاً فهي مباراة يحكمها الميدان فقط , فكم كان الهلال في كامل جاهزيته وخسر من المريخ و كم كان المريخ في كامل جاهزيته فخسر من الهلال .
إرهاصات المباراة بدأت منذ حفل احتفال الهلال و عبارة الحريق التي صدرت من الكوتش فوزي المرضي الذي مارس الحرب النفسية تجاه جمهور المريخ , فكانت ردة فعل جمهور المريخ أنَّ الهلال يستعمل الأساليب المُحرمة المتمثلة في الشعوذة و السحر كي يحقق الفوز . هنا وقفة ! نادي الهلال للتربية هذا هو الشعار الذي يُفَعِّل المبادئ الإسلامية ذات الأخلاق الحميدة و في ثقافته التي يبثها عبر و سائله الإعلامية الحديث النبوي الشريف الذي أخذ عنوان : السبع الموبقات .
السبع الموبقات بينها النبي صلى الله عليه و سلم في الحديث الصحيح رواه الشيخان البخاري و مسلم , عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : ) اجتنبوا السبع الموبقات - يعني المهلكات . قلنا و ما هن يا رسول الله ؟ قال : الشرك بالله , و السحر , و قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق , و أكل الربا , و أكل مال اليتيم , و التولي يوم الزحف , و قذف المحصنات الغافلات المؤمنات . (
لا أحد ينكر وجود السحر . و السحر من الشرك لأنه عبادة للجن و استعانة بالجن في إضلال الناس و الساحر هو الذي يتعاطى ما يضر الناس بواسطة الجن و عبادتهم من دون الله بوسائل مختلفة . فديننا الإسلامي الحنيف له موقفه الواضح في محاربة السحر و السحرة . هلال الملايين يقف بشدة ضد السحر و الشعوذة التي تتواجد في بعض الملاعب من أجل تحقيق النصر .
إذا جاز التعبير في إطلاق مسمى الأناطين فهم من يبيعون الوهم ومن يعاني خلل في العقيدة الإسلامية هو من يشتري ذلك الوهم فالشعوذة و السحر لم تعد من الأشياء الخاصة بل شملت جميع شرائح المجتمع الرياضي , حيث نشاهد طقوس و شعوذة و تعويذات و ما انتشارها إلا دليل قاطع على ضعف عقول المؤمنين بها و ضعف إيمانهم بالله الواحد القهار .
هلال التربية في رسالته الثقافية نحن أمة تؤمن بما جاء في القرآن الكريم و ما ذُكر في الأحاديث الصحيحة عن السحر و العين , فالله حرم السحر و التعامل مع السحرة لأنَّهم لا يملكون خيراً يمنحونه أحداً و لا شراً يؤذون به كائن من كان إلا بإذن الله تعالى .
فعندما أطلق فوزي المرضي عبارة الحريق فكان قصده العزف على وتر الحرب النفسية التي تُعتبر إحدى وسائل الفوز فكانت ردة فعل محبي المريخ في تلك الأيام التي خلت بوصف فوزي بأنه يُمارس الشعوذة و السحر باللجوء للأنطون الذي يُعرف في المملكة العربية بالدنبوشي .
كثيراً ما نشاهد الحيوانات و الطيور تدخل أرضية الملعب أثناء سير المباريات و كذلك بعد الحركات المُريبة التي يقوم بها بعض اللاعبين وقتها تنطلق الإشاعات و التعابير من جانب الجمهور . وكل ذلك يندرج تحت طائلة الحرب النفسية التي تُعد واحدة من أسلحة الفوز .
* آخر الأوتاد :
كثيراً ما يحدث في مجال كرة القدم من نتائج و أحداث تنسب إلى السحر إنَّما هو من باب الأوهام التي ينخدع بها السذج من الناس . علي المسلم مهما كان موقعه أن يتوكل على الله و التيقن بأنَّ الحي القيوم هو النافع و الضار , و ما على المرء إلا بذل الجهد و العمل بالأسباب و متى ما تحصن المسلم بالأذكار و الأوراد الشرعية فلن يضره شيء إلا بإذن الله .
كل الأمنيات للهلال و المريخ أن يُقدما مباراة تُسعد أنصار الفريقين

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى