تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

باحثون يقولون ان الحمى الليلية واضطرابات النوم من اهم اسباب الإصابة بالاكتئاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102016

مُساهمة 

باحثون يقولون ان الحمى الليلية واضطرابات النوم من اهم اسباب الإصابة بالاكتئاب




- قال باحثون إن نوبات الحمى الليلية واضطرابات النوم ساهمت بشكل منفصل في الإصابة بالاكتئاب لدى نساء حرمن بشكل مصطنع من هرمون الاستروجين.
وخلال فترة ما قبل انقطاع الطمث وبعد عمليات إزالة المبيضين يزداد خطر إصابة النساء بنوبات اكتئاب شديدة وظهور أعراض الاكتئاب عليهن. وارتبطت نوبات الحمى الليلية واضطرابات النوم بظهور أعراض الاكتئاب خلال تلك المرحلة الانتقالية لكن طبيعة هذه العلاقة لا تزال غير واضحة.
واستخدمت الطبيبة هادين جوف من مستشفى بريجهام أند ويمن وكلية هارفارد للطب في بوسطن وزملاؤها عقار لوبرولايد للتسبب في تقليص هرمون الاستروجين وقمع نشاط المبيضين لدى 29 امرأة في حالة صحية جيدة قبل فترة انقطاع الطمث في مسعى لفصل التأثير المحدد لنوبات الحمى الليلية عن اضطرابات النوم والحمى النهارية على المزاج العام.
ووفقا للتقرير الذي نشر في دورية كلينيكال إندوكرينولوجي أند ميتابوليزم فإنه بعد أربعة أسابيع من تعاطي لوبرولايد سجل مقياس مونتجومري أسبرج لتقييم متوسط الاكتئاب 4.1 درجة. وتعادل أعراض الاكتئاب الكبرى 15 درجة أو أعلى على المقياس.
وزادت الدرجات على المقياس بواقع خمس نقاط على الأقل لدى 24 في المئة من النساء وظلت دون تغيير لدى 38 في المئة من النساء. وسجلت امرأة واحدة فقط درجة أعلى من 15 على المقياس.
وأصيبت 20 امرأة )69 في المئة( بنوبات حمى ليلية لمدة نحو 11 يوما في المتوسط بعد أن بدأن في تعاطي لوبرولايد. ولم يكن هناك نمط محدد للحمى الليلية أو النهارية.
)رويترز(



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى