قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

هروب قادة لتنظيم داعش من الموصل و 6000 مقاتل داعشي داخل المدينة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هروب قادة لتنظيم داعش من الموصل و 6000 مقاتل داعشي داخل المدينة

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 21:17


أعلن جنرال أميركي من التحالف الدولي، الأربعاء، أن قادة من تنظيم داعش بدأوا يغادرون الموصل التي تتعرض لهجوم تشنه القوات العراقية لاستعادتها.
كما توقّع بحسب "فرانس برس" أن يبقى فيها متطرفون أجانب لخوض المعارك.
وقال الجنرال غاري فوليسكي عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد "لقد شهدنا حركة" لمسؤولين ومقاتلين من تنظيم داعش خارج المدينة، في حين أن مقاتلين أجانب هم "الذين سيبقون فيها وسيحاربون".
وكان الفريق الركن طالب شغاتي، قائد القوات الخاصة العراقية قد قال الأربعاء، إن تنظيم داعش له ما بين 5000 و6000 عنصر يقاتلون القوات العراقية على مدينة الموصل.
وأضاف في مؤتمر صحافي قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق إلى الشرق من الموصل "المعلومات الاستخبارية تشير إلى 5000 إلى 6000 مقاتل داعشي".
وكان مسؤولون أميركيون قد أعلنوا أن الولايات المتحدة تتوقع أن يستخدم تنظيم "داعش" أسلحة كيمياوية بدائية وهو يحاول صد هجوم بقيادة العراق في مدينة الموصل على الرغم من أنهم قالوا إن قدرة التنظيم الفنية على تطوير مثل هذه الأسلحة محدودة للغاية.
وقال أحد المسؤولين إن القوات الأميركية بدأت بانتظام في جمع شظايا القذائف لإجراء اختبار لاحتمال وجود مواد كيمياوية، نظراً لاستخدام "داعش" لغاز الخردل في الأشهر التي سبقت هجوم الموصل الذي بدأ يوم الاثنين.
وقال مسؤول ثان إن القوات الأميركية أكدت وجود غاز الخردل على شظايا ذخائر لـ"داعش" في الخامس من أكتوبر خلال واقعة لم يتم الكشف عنها في السابق. وكان "داعش" تستهدف قوات محلية وليس القوات الأميركية أو قوات التحالف.
ويمكن أن يسبب غاز الخردل تقرحات على الجلد المكشوف والرئتين، لكن الجرعات القليلة منه ليست فتاكة.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى