الي ان نلتقي - قسم خالد - بهدؤ مع ميزانية الكاردينال …!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21102016

مُساهمة 

الي ان نلتقي - قسم خالد - بهدؤ مع ميزانية الكاردينال …!




بهدؤ مع ميزانية الكاردينال …!
في منصف العام 2011 دعا تنظيم عزة الهلال الي مؤتمر صحافي جامع بقاعة الصداقة بالخرطوم وكان ابرز المتحدثين الاخ اشرف الكاردينال رئيس التنظيم مبشرا بتنظيمه الجديد .. تحدث اشرف يومها عن خططه حين يتولى الرئاسة وكان من ضمنها مشروع الجوهرة الزرقاء .. وتعهد اشرف خلال المؤتمر بان تشييد الجوهرة الزرقاء غير مرتبط بتوليه كرسي الرئاسة … ثم عاد واكد مجددا في حضور عدد كبير من اعضاء مجلسه وامام الاعلام حينما اعلن انه متكفل ببناء الجوهرة الزرقاء من ماله واعتبرها )هدية ( لشعب الهلال العظيم ..!
ثم عاد واكد انه سيقوم بدفع 75% من تكلفة تشييد الجوهرة ومنح 25% لجماهير الهلال لتكون مساهمة في هذا العمل الكبير وفتح حسابات في البنوك من اجل جمع التبرعات .. ثم عاد مجددا واكد من خلال حفل تدشين بداية العمل بالجوهرة معلنا تكفله التام بتشييد الجوهرة دون الحوجة لاحد وطلب يومها جنيه واحد من العم شبشه وقال ان جنيه العم شبشه يمثل عنده الكثير ..!
وبالفعل تواصل العمل بالجوهرة وبلغ مراحل كبيرة وفرحت جماهير الهلال العظيمة بهذا العمل الكبير للكاردينال وبات اي هلالي يفاخر بالجوهرة .. باعتبار ان الهلال بات الان يملك ملعبا فخيما )رغم عدم اكتمال العمل ( لكن حجم العمل الجاري ينبئ بان البنية التحتية للفريق باتت مشرفة لكل من ينتمي لهذا النادي الكبير !
واعتقد ان الاخ اشرف الكاردينال تراجع عن تصريحاته السابقة بان الجوهرة الزرقاء عباراة عن ) هدية( منه لشعب الهلال وهو يضمن تكلفة الجوهرة )160 مليار( ضمن الميزانية التي تمتم اجازتها من قبل المراجع المعتمد الذي اولكت له المهمة .. لن اقول ان المبلغ خرافي لان المبلغ الذي اعلن عنه الكاردينال من قبل بالنسبة لتشييد الجوهرة الزرقاء لم يتعد الـ 40 مليار لكنه تحول الان الي )160 ( مليار .. هذا ليس المهم لكن المهم حقا هو تضمينها ضمن الميزانية وهو ما يوحي ان الاخ اشرف حول الجوهرة الزرقاء من )هدية ( بحسب كافة تصريحاته الي )دين( .. نعم لم يطالب بسترداد دينه لكن مجرد تحويلها يؤكد ان الرجل يهدف الي اشياء بعيدة ستظهر ان لم تكن اليوم فغدا !
ليس عيبا ان يطالب اي فرد من افراد الهلال باسترداد دينا قدمه لفريقه … لكن العيب ان تصرح على رؤس الاشهاد ان ما دفعته عبارة عن )هدية( تحولت بقدرة قادر الي دين وظهرت في كشف الميزانية الذي ستجيزه الجمعية العمومية للنادي حال اكتمال النصاب وانعقادها بالامس !
والغريب في الامر حقا ظهور تكلفة تشييد الجوهرة ضمن ميزانية النادي وخلو الميزانية من عقود شركة )الثريا( التي اعلن عنها الكاردينال تصريحا بان العقد بمبلغ 3 مليون دولار .. وللاسف لم تتم الاشارة لهذا الامر من قريب او بعيد بدليل ان الميزانية حوت علي )312( مليون جنيه قيمة الرعاية وهو ما يؤكد ان شركة الثريا كانت بالنسبة للكاردينال مجرد )دعاية( سعى من خلالها ال تكبير كومه ومنح اهل الهلال الاحساس بانه جلب الشركات الراعية لرعاية فريق كرة القدم بالنادي وهنا تظهر العديد من الاسئلة مادام ان الهلال لم يستلم مليما احمرا من تلك الشركة فلماذا ارتدى فريق كرة القدم شعارها ؟؟؟؟؟؟؟
مجرد ما يرتدي النادي شعار اي شركة هذا يستوجب ان تكون الشركة الراعية قامت بتسديد جزء من حقوق الرعاية للنادي لكن هذا ما لتظهره ميزانية المجلس التي ستطرح امام الجمعية العمومية العادية للنادي لاجازتها !!!
اما الغريب في الامر حقا من خلال تلك الميزانية المنشورة ظهور رقما فلكيا عباة عن )2,84 ( مليار عبارة عن عمولات دون تحديد هوية تلك العمولات ولمن ذهبت… هذا بالطبع خلاف بند مرتبات العاملين والموظفين بالنادي والمصروفات الادارية ولا ترفعوا حاجب الدهشة ان علمتم ان المصروفات )المتنوعة ( وحدها خلاف المرتبات بلغت )136( مليون جنيه بالتمام والكمال دون تحديد ماهية التنوع في تلك المنصرفات !!!
والغريب في الامر ان الميزانية لم تشر الي اي دائن اخر )الاخوين صلاح ادريس والامين البرير ( ليبقى السؤال لماذا لم تشر الميزانية الي تلك الديون في اعقاب تصريحات الدائنين ؟؟؟؟
اخيرا اخيرا ..!
شخصيا لا احمل عضوية نادي الان .. او بعبارة اخرى املك عضوية بنادينا لم اقم بتجديدها وبالتالي لا يحق لي دخول الجمعية العمومية بوصفي )عضوا ( وبالتالي لا يحق لي مناقشة تلك الميزانية .. لكن هويتي ومهنتي تحتم على ان اناقشها هنا عبر هذه المساحة من اجل الهلال ولمزيدا من الشفافية التي تربينا عليها في نادي الهلال اضافة لمبداء )الشفافية والمؤسسية( التي انتهجها الكاردينال في عمله او كما ظل يرصح بذلك منذ توليه سدة الحكم في هذا النادي الكبير !
ان اراد الاخ اشرف الكاردينال ان يحول )هديته بتشييد الجوهرة( لدين فهذا من حقه لانه ماله وهو الوحيد الذي يحدد الامر لكن عليه ان يمارس اعلى مستويات الشفافية وبعلن للامة الهلالية ان امواله التي شييد بها الجوهرة الزرقاء عبارة عن دين واجب السداد وقتها سنحترم رغبته ونعتبره )دائنا للهلال( متي ما توفر المبلغ يتم السداد له .. ولن نطالبه بالطبع ولن تطالبه جماهير الهلال باي موال نظير )الدعاية ( التي مارسها خلال الفترة الماضية وكسب بها العديد من الانصار الجدد وهو يعلن ان الجوهرة الزرقاء عبارة عن هدية لجماهير الهلال العظيمة !
اخيرا جدا !
من حق مجلس الهلال وتحديدا من حق الكاردينال صاحب العضوية التي جاءت بهذا المجلس ان يستخدم كافة )تكتيكات( الجمعيات العمومية من اجل اجازة الميزانية والتعديلات المقترحة علي النظام الاساسي لنادي الهلال العظيم فبعد ان قاطع هو وبقية مجلسه والاستثناء هو )احمد عبدالقادر وهشام( باعتبارهما عضوين بلا اعباء او انهما جمدا نشاطهما لم يحضر احد بما فيهم صاحب العضوية )الكاردينال( ولم يحضر ايضا اعضاء الجمعية العمومية )التابعين له ( وربما لا يكونون قد اكملوا النصاب بالامس وبالتالي ستجري الجمعية العمومية لنادينا اليوم باي عدد لتبصم علي الاجندة )لتحقيق رغبة الكاردينال(
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى