وهج الحروف – ياسر عائس – ده السبب !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102016

مُساهمة 

وهج الحروف – ياسر عائس – ده السبب !!




*.تأهل الهلال لنهائي كأس السودان بفوزه المستحق على اهلي شندي وهي مناسبة لنرفع قبعات الاحترام لفريق الارسنال الذي قدم شكلا متميزا وانتزع الاحترام ولم يستسلم بل قاسم الهلال الندية والسيطرة وتفوق في منطقة المناورة واستلم الوسط لكنه لعب بتحفظ كبير في الشق الهجومي ربما خوفا من الاندفاع الهلالي وقوة انيابه المكونة من كاريكا وشابولا وساسا.
*.ونرفع قبعة الاحترام الكبير لقناعة الملاعب التي اكدت ان حواء السودان ولود وبالامكان افضل مما كان ويمكن الرهان على ادارة القناة التي قدمت شكلا رائعا وتصويرا متميزا ومتابعة واعادة للقطات وبث المقابله باكثر من كاميرا وهي مميزات افتقدناها في تلفزيون السودان وقناة النيلين معا.
*.وقدمت الملاعب المباراة باستديو تحليلي متميز ورابطت قبل ساعات من اللقاء ونجحت في التحضير للاستديو لكنها تحتاج اعادة النظر في التعليق وتنبيه المعلقين لترك الثرثرة التي تكلف الاخطاء القاتلة.
*.على المعلقين التركيز على نقل الحدث فكل المعلومات المنقولة من الارشيف متوفرة في وسائل التواصل الاجتماعي او على الشبكة العنكبوتية ولا داعي لحشو ذهن المتلقي بمعلومات معلومة سلفا.
*.كان لقاء الاسياد والنمور عبارة عن نهائي مبكر تجسدت في مجرياته كل عناوين وملامح النهائي فالندية كانت حاضرة ولعب الفريقان مباراة مفتوحة الا من بعض حذر وسط الاهلي بسبب الخوف من الهلال للاسباب سالفة الذكر.
*.الهلال لعب بشكل مفتوح لكنه واصل اهمال منطقة المناورة فالوسط هو اخطر الخطوط ويمكن امتلاك الزمام او فقدانه عبر هذا الخط المحوري الخطير فالتركيز على اللعب بثلاثة مهاجمين وجنوح شابولا وكاريكا للطرفين افقد ساسا خطورته وباعد بين المهاجمين كما افرغ خط الوسط نظرا لبطء نزار وابي عاقلة العائد بعد غياب طويل.
*.الطاهر الحاج تحمل عبء اللعب امام المهاجمين وكان حلقة للوصل بين الدفاع والوسط ولم يكن سيئا بل يعد مفتاحا ولاعبا جوكرا يمكن الاستفادة منه على اكثر من خانة.
*.في الشق الاخير من اللقاء حاول الاهلي الضغط باستغلال تراجع مردود الهلال مستفيدا من تبديلاته بنزعتها الهجومية لكن الجهاز الفني للهلال فطن لتقدم الاهلي بلا حساب فكان تركيز هجمات الاسياد من العمق وهو ما اسفر عن هدف كاريكا الملعوب والذي سكب فيه كل خبراته وامكاناته.
*.غسيل شابولا لدفاع الاهلي كشف عن السبب الحقيقي لهروب المريخ من ملاقاه الهلال والانسحاب من نهائي الممتاز.
*.ارتاح نمر وضفر وكل اللاعبين من قرار الاداره الانسحاب لان ما فعله شابولا بدفاع الاهلي كان كافيا لشطب كل دفاع المريخ وتسجيل نتيجة تأريخيه في الممتاز او الاستعانه بطريقة زيكو الشهيرة.
*.اهدر الهلال مهرجانا لاهداف ولكن الاهلي لم يكن صيدا سهلا بل لعب بقوة واجاد واستحق التواجد مع الكبار.
*.سمح حكم المباراة لحارس الاهلي بانتهاك القانون وتعامل بالروح وليس بالنص عندما اعتدى جاهد على سادومبا وكانت الحالة تقتضي طرده واحتساب ضربة جزاء للهلال.
*.كما تخلى الاهلي عن مبدا اللعب النظيف عندما توقف لاعبو الهلال انتظارا لاخراج الاهلي الكرة لعلاج بويا ففوجئ الجميع بتسديد لاعب النمور الكرة باتجاه مرمى مكسيم في مشهد وجد الاستنكار وقوبل بالرفض.
*.الهلال الكبير هلال التربية والتعليم قدم درسا للاعبي الاهلي عندما اخرج الكرة للسماح بعلاج اللاعب.
*.شابولا هو السبب فهل نشهد انسحابا جديدا…واذا عرف السبب زال العجب.
*.ام هل تحتضن مدني لقاء الهلالين على نهائي كأس السودان.
أشتات !!
*.تلقى المريخ تعليمات صارمة وتوجيهات عليا جعلت ادارته تبتلع العنتريات وتقبل اللعب على كاس السودان.
*.لحس المريخ وعيد ادارييه الذين تعهدوا بمناهضة الاتحاد واستمرار الانسحاب عن المنافسة الثانية.
*.مد الحكومة حبال الصبر لفتى السلطة المدلل والمدعوم الدائم ولهذا ابتلع الكل تصريحاته ولسانه وسيكون الفريق موجودا اليوم بالاستاد.
*.صعد الهلال لنهائي الكاس ولكن لابد من الاقرار بوجود بعض الهفوات والخلل في الشكل العام للفريق خاصة الفراغات بين لاعبي الوسط وسرحان المدافعين.
*.افتقدنا التقارب بين اللاعبين وهو ما منح الاهلي سيطرة ظاهرية وهو ذات ما فعله النمور في الممتاز من خلال مباراة شندي.
*.الاهلي يملك مجموعة متجانسة من اللاعبين تحكمهم جماعية فريدة وحركة صعود ونزول مع بعض وهو ما يمنح الفريق شكلا هجوميا عند الاستحواذ على الكرة.
*.النهائي يختلف عن نصف النهائي واذا اراد الهلال الجمع بين البطولتين عليه علاج القصور والهنات



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى