كرات عكسية - محمد كامل - مع كلتشي.. اعيدوا لنا اليجا تانا وآبالو..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25102016

مُساهمة 

كرات عكسية - محمد كامل - مع كلتشي.. اعيدوا لنا اليجا تانا وآبالو..!!




مع كلتشي.. اعيدوا لنا اليجا تانا وآبالو..!!
* فاز صن داونز الجنوب افريقي بلقب ابطال افريقيا وتربع على عرشها ذلك على الرغم من انه لا يشارك سنوياً على طريقة انديتنا خاصة المريخ والهلال.. حتى فريق الزمالك المصري غاب لسنوات وسنوات لكنه عاد بقوة ووصل النهائي..!!
* وبالرجوع الى واقع صن داونز مثلاً سنجد الاوضاع بالجد مختلفة عن تلك )المتخلفة( التي تعيشها قمتنا.. وبلاشك فان بطل جنوب افريقيا الذي صعد بجدارة لمنصة التتويج وانتزع شارة تمثيل القارة في كأس العالم لا يملك مطبلاتية )يردحون ليل نهار(..!!
* كما ان مجلس ادارته لا يعرف المجاملة او التردد او التعامل على طريقة تصفية الحسابات والضرب تحت الحزام والتي يجيدها اداريونا خاص اولئك الذين سلموا امرهم الى الهتيفة والكورال الذين لا يعرفون غير ترديد كل ما يسمعوه ببغائية غريبة..!!
* نادي الزمالك وعلى الرغم من الحالة الاستثنائية التي فرضت نفسها عليه منذ سنوات في ظل عدم الاستقرار الذي تعاني منه كرة القدم المصرية الاّ انه تجاوز كل الصعاب وصعد الى النهائي بجدارة وبدون سماسرة او تجار يبيعون الوهم للمتابعين..!!
* الزمالك ارضى محبيه وهو يفوز على صن داونز ويجلس على مركز الوصافة بمباركة جماهيره التي ملأت المدرجات وخرجت راضية وسعيدة وكلها أمل في فوز فريقها باللقب في العام المقبل.. ويا لها من جماهير واعية واعلام اكثر وعياً..!!
* الاشكالية التي تعاني منها فرقنا ـ خاصة المريخ والهلال ـ علاقتها مباشرة بمستوى التفكير وابتعادها عن كل ما له علاقة بالتخطيط والعمل الاداري المدروس ولعل ما يحدث قبل التسجيلات الرئيسية المرتقبة يعبر عن واقعنا ومعاناتنا ويجسدها بعمق..!!
* المريخ يعيد العجائز )اب قلباً ميت( كلتشي بعدما وصل عمر الى )36 سنة(.. الى جانب العاجي باسكال واوا )36 سنة( والمصري ايمن سعيد )38 سنة(.. فقط قارنوا وقولوا لي هل يمكننا وصف تلك الصفقات بان لاصحابها منطق وعلاقة بالطموح..?!!
* ثم ان الثلاثي المذكور قد فاته الفوات ولا يمكن لاحد ان يقتنع بانهم سيفيدون المريخ اللهم الاّ اذا كان سماسراً سيستفيد من هذه الصفقات المضروبة والتي ستعود بالفريق لاكثر من عشر سنوات الى الوراء وستمهد لانهياره بصورة شاملة كاملة..!!
* لا ادري لماذا تلف انديتنا ـ خاصة الكبيرة ـ في فلك لاعبين بعينهم مثلا الهلال يستعيد سادومبا العجوز والمريخ لا يبتعد كثيراً وها هو يفكر او يكمل اجراءات استعادة كلتشي وايمن سعيد وباسكال.. معقولة يا عالم.. معقولة بس..!!
* الحقيقة ان مثل الصفقات التي تحدثت عنها النشرات الصحافية في اليومين الماضيين علاقتها مباشرة بالسماسرة الذين تربطهم مصالح مالية ولا يهمهم ما اذا كانت هذه العناصر ستفيد المريخ او تضره لان الاهم للمصلحجية تحقيق مصالحهم الشخصية..!!
* المشكلة ان لجنة التسيير اشاعت قبل اسابيع بانها اوكلت عملية التسجيلات للمدير الفني الالماني الجديد انطوني هاي الذي ظل يراقب ويرصد ويعد ويكتب في التقارير فاذا بالقادة يتحولون كالعادة الى السماسرة ويتركوا لهم امر التسجيلات..!!
* وطالما ان الامر كذلك وفي ظل الابتعاد عن التقرير الفني المفترى عليه فاننا موعودون بالمزيد من الهزائم سواء على المستوى المحلي او الافريقي اللهم الاّ اذا عاد قادة التسيير للصواب وابعدوا فكرة التعاقد مع كبار السن )كلتشي وايمن وباسكال(..!!
* ان المستوى المتطور الذي تابعناه في اياب نهائي افريقيا أول امس اصابنا بالاحباط استناداً على الواقع المظلم الذي تعيشه انديتنا وابتعادها عن كل ما له علاقة بالعمل المدروس والتخطيط السليم.. وعليه سنظل على حالنا الى ان تتبدل الصورة الحالية..!!
* تخريمة أولى: اجتهدت قناة الملاعب الرياضية في نقل نصف نهائي بطولة كأس السودان واستحق الطاقم العامل الاشادة والتقدير خاصة في فكرة اقامة الاستديو التحليلي من داخل الاستاد الى جانب اللقاءات الميدانية من داخل الملعب..
* تخريمة ثانية: لكن بصراحة قصة التعليق دي عايز ليها وقفة يا ناس الملاعب اذ انه ليس من المنطق ان يظل السيد المعلّق يضحك عمّال على بطال ويصرخ بطريقة هستيرية تفزع المتابعين وتصيبهم بالتوتر.. فقليل من الهدوء والابتعاد عن الصراخ..!!
* تخريمة ثالثة: لم اصدق نيّة تسيير المريخ في اعاد ناس باسكال وايمن سعيد وكلتشي لكن وبعدما تابعت التأكيدات عبر النشرات تساءلت لماذا لا يفكر السماسرة في اعادة اليجا تانا وآبالو وكوتة تونس ناس بن ضيف الله ومرابط والنفطي..?!!

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى