قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ببساطة - احمد محمد عمر - اتعلمت الانقلوزي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ببساطة - احمد محمد عمر - اتعلمت الانقلوزي

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 13:52

*.من طرائف أهلي المناصير والتي لا حصر لها )لا تنضم في المنضوم، فصولي بدون قروش ما بنفعش، زولاً مي، أنا بصدق، الفيلي دايرا ليها رفيقي، وحاشاك يا كرم الله، وكرم الله الخفاجي عليه رحمة الله عمي وأم كرم الله صبيحة حبوبتي، ويا حاج أحمد، وهو رجل بسيط كان يعتر )حتى في ما يرى( )قال عاع أقلبو، العيش يا وعر يا بعر، ردفوه فوق الحمار دخل يده في المخلاه، خلوه يصفق بقى ينطط، الشبال بي شرو، الخيل تجقلب والشكر لي حماد، قونن ضابح، يا النقطتين يا الكرعين، فلان مثل كوز السبيل، معاها بنقيرة، وقع في فرحين، مر ومحصحص، قربوا قريب وابكوا الحبيب، والرد من أبو الفئران للكديس الذي مات والده، من هنا وكفانا والعبرة خانقانا.
اتعلمت الانقلوزي
*.هنالك الكثير من الأمثال لكن لمثال اليوم النصيب الأكبر، وهو طرفة للمرحوم ود صالح مكي كرار عليه رحمة الله يحكيها في وقتها وأصلها أحدهم كرهان ما تقوم به زوجته المعلمة دون واجبها البيتي، فسألها يوماً قائلاً: اتعلمت الانقلوزي )الإنجليزي( قالت )يس( غداكي مرق )نو( مطلقة طلاق ون تو ثري.
*.من متين بقت لجان الاتحاد تفصل في القضايا بهذه السرعة وفي مثلها )غداكي مرق نو( ونرد عليها نحن مطلقة ون تو ثري، أين كنتي يوم هرب الهلال من المريخ 14 مرة ولا نذهب بعيداً الموسم الماضي لماذا لم تطبقي القانون على المنسحبين وهو الهبوط للدرجة الأولى وعدم التمثيل الخارجي.
*.معقول ألا يكون هناك مريخي صاحب كلمة له قرار فوقي يلغي معاقبة المريخ كما لهلال أمدرمان.
*.في الاجتماع الذي عقده وزير الدولة للشباب والرياضة حسين حمدي مع رباعي أندية الكأس والذي طالب فيه الوزير نبذ الخلافات والابتعاد عن التعصب وفتح صفحة جديدة دعماً للحوار الوطني وتناسي كل ما حدث في الماضي وفتح صفحة جديدة حتى تنطلق الكرة السودانية إلى رحاب أفضل وأوسع عندما أصدر ابن أخي الدكتور عبد الوهاب الأفندي كتاباً انتقد فيه الحركة الإسلامية سأل أحدهم الشيخ الترابي عليه رحمة الله عن مضمون مافي الكتاب قال إنها الحقيقة لكنه أي المكتوب )حار علينا( كلامك حلو أخي الوزير لكن الظلم كتر على المريخ.
*.شرح الأستاذ أسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم كامل تفاصيل الأزمة وأعلن تحمله المسئولية كاملة عما حدث في الماضي ووعد بمرحلة جديدة خالية من الأخطاء وفصل الخطاب أولاً بأول دون تردد وبالقانون وذلك بعد ما حدث في موسمين متتاليين.
*.أسامة إذا وعد أوفى ولكن هل من مبيد لمن ظلم المريخ تحكيمياً في كل مبارياته ومع ذلك يستمر استفزازاً لجمهور المريخ.
الأسد لا يأكل الميتة والنمر لا يهجم على المرأة.
*.سمى الانسان بالانسان أنه ينسى، أي القصد أنه يخطئ، ولأن مجلس المريخ من بشر فإنهم معرضون للخطأ ونحن عندما نختلف معهم في الرأي من الأدب أن نقول لهم نظركم ضعيف ولا نقول لهم عور أبداً.
*.حزنت وربما بكيت عندما قرأت بالبنط العريض المريخ يقاضي المنسقة الإعلامية، المريخ الأسد أحياناً كثيرة والنمر حيناً، فإن الأسد لا يأكل الميتة والنمر لا يهجم على المرأة، لعزة النفس وكمال الهمة، أتركوا الصراصير تقول ما تشاء معروف إن عملها في القمامة وإبداعها في الزبالة.
*.هي )قيردونة( نزلت على فرع من فروع الشجرة والشجرة هنا للحبيب الغالي جمال الوالي فقالت للشجرة أركزي أنا عاوزة أطير فقالت لها الشجرة أول انتي راكي في إياتو فرع.
*.الوالي نخلة جدعها كم سفيه بحجر عادت عليه ثمراً، المنسقة وغيرها من الزملاء الزرق، شبع منهم الوالي إساءة فهل أنقصوه أم زادوه.
*.وفوق فوق مريخنا فوق.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى