في وجه الرياح - إبراهيم عبدالرحيم - أراحوا.. وأستراحوا..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25102016

مُساهمة 

في وجه الرياح - إبراهيم عبدالرحيم - أراحوا.. وأستراحوا..!!




* نهاية حزينة.. بل ترقي أن تصل لمستوي المأساوية.. لموسم مريخي سيئ في كل شئ..!!
* موسم بدأ بإعداد ضعيف.. وخروج من الأبطال.. ثم الكونفدرالية بسوء سلوك.. عاقب عليه الكاف..!!
* وأستمر بنزيف نقاط في الدوري الممتاز.. كانت ثمرته.. إبتعاد الأحمر عن اللقب..!!
* وكانت نهايته بما حدث بالأمس بإستاد الخرطوم.. بفشل الفريق في هز شباك هلال الأبيض في الزمن الرسمي.. وحتي في ركلات الترجيح..!!
* كنا نأمل من لاعبي المريخ.. ترجمة تصريحاتهم"الكتيرة ومسيخة" عن تعويض جماهيرهم.. إلي عمل ملموس..!!
* ولكن.. الرهان كان خاسراً جداً.. لأن جماهير المريخ في كل مرة.. تتعشم في لاعبيها خيراً.. ويخذلونها..!!
* توقعنا أن يكون ختام الموسم الحالي.. ببطولة كأس السودان.. ولكن خاب توقعنا.. وخسر المريخ كل شئ في هذا الموسم..!!
* طيلة تسعون دقيقة.. لم يفتح الله علي لاعبي الأحمر بأي مجهود خرافي.. يثبت لنا أنهم يسعون لرد إعتبارهم من هلال الأبيض.. والثأر لخماسية الدوري الممتاز..!!
* ولعل الشئ الوحيد الذي نحفظه لهم.. أنهم تجنبوا الخسارة من هلال التبلدي في الزمن الرسمي..!!
* ولكنهم.. قدموا فواصل سيئة جداً في تنفيذ ركلات الترجيح.. لدرجة أننا أحسسنا بأنهم مجبرون علي تنفيذها..!!
* لم يحدث في تأريخ المريخ أن فشل لاعبوه في تنفيذ ست ركلات ترجيح.. إلا في مباراة الأمس..!!
* ولم يحدث في تأريخ الأحمر أن خرج من نصف نهائي بطولته المحببة بتلك الطريقة التي شاهدناها بالأمس..!!
* لا أريد الخوض في تفاصيل المباراة.. فقد كانت واضحة أمام الجميع.. وفيها تجلت كل سوءات المريخ في هذا الموسم..!!
* ولكنني أقول.. أن لاعبي الأحمر بما فعلوه في مباراة الأمس.. فقد أراحوا وأستراحوا..!!
* أراحوا جماهيرهم من إستمرار سوءهم في نهائي البطولة إذا صعدوا.. وأستراحوا من عناء أمنيات الجماهير بقدرتهم علي عدم الخروج صفراً من هذا الموسم..!!
* أراح لاعبو المريخ أنفسهم تماماً.. وأجبروا مجلس إدارتهم وجماهيرهم وإعلامهم.. علي الإلتفات لما هو أهم في المرحلة المقبلة..!!
* وأراحونا من هم الإستعداد لنهائي البطولة.. وإمكانية خسارتها أمام الهلال بود مدني.. وأستراحوا من الضغط النفسي.. ويحق لهم الدخول في إجازة مفتوحة حتي موعد بداية الإعداد الموسم المقبل..!!
* ولعمري أن هذه هي الفوائد الحقيقية من الفشل في الوصول لنهائي البطولة المحببة.. لأن مريخ الأمس لا ينبئ بخير أبداً.. رغم محاولاتنا لبث الحماس في لاعبيه..!!
* حق علي كل مريخابي.. أن يرتاج من عناء الإنتظار حتي العاشرة من مساء الخميس ليعرف ماذا سيحدث لفريقه في نهائي البطولة بود مدني.. وحق عليه أن يجلس علي شاشة التلفزة.. لا يهمه من سيفوز بها..!!
* بنهاية ركلة الجزاء التي نفذها السماني الصاوي لاعب هلال الأبيض.. والتي أعلنت تأهل فريقه للنهائي علي حساب المريخ.. إختلفت المعطيات تماماً..!!
* تعاملنا بواقعية مع موسم المريخ الحالي.. وتجلت الواقعية بعد أن عرفت الجماهير أن من الأفضل لفريقها عدم التأهل لنهائي البطولة.. لأنه غير مؤهل للمنافسة عليها بقوة..!!
* نعم.. لم يكن المريخ يستحق تحقيق أي شئ في هذا الموسم.. لأن من يستحق لا يخسر بالخمسة.. ولا يمنح الفرصة لخصمه الهلال في إستعادة فارق النقاط رغم نزيف النقاط الذي عاني منه الأزرق..!!
* فريق يتعادل بعطبرة أمام الأمل بعد أن كان متقدماً بهدف حتي الوقت الإضافي.. ثم يخسر من الخرطوم الوطني بهدف.. ويأتي ليخسر بخماسية مؤلمة أمام هلال الأبيض.. لا يمكن أن يحقق شيئاً.. حتي ولو أتته الفرصة مائة مرة.. وليس مرة واحدة كما حدث بالأمس..!!
* فريق عاني كثيراً من أجل الحفاظ علي المركز الثاني الذي كان مهدداً بفقدانه.. طبيعي أن يخسر رهان الوصول لنهائي بطولة كأس السودان أمام ذات الفريق الذي خسر بخماسية في نصف نهائي البطولة السابقة.. وهذا ما يؤكد أن المريخ"ماشي في الداون"!!
* مباراة الأمس.. كانت فرصة سانحة للاعبي المريخ.. لتأكيد أنهم عانوا.. ومروا بظروف قاسية.. وبالتالي تقديم أفضل ما عندهم.. وتحقيق الفوز.. وحتي هذه لم تتحقق..!!
* وحتي عندما إبتسمت لهم ركلات الترجيح في معادلة الكفة مع هلال الأبيض.. فشلوا في إستثمارها.. بطريقة لا تشبه المريخ إطلاقاً.. وبدأ اللاعبون وكأنهم مجبورون علي تنفيذ هذه الركلات..!!
إتجاه الرياح..!!
* وحتي مشاركة المريخ في كأس السودان.. لم يكن المريخاب راضون عنها.. ولكن أصر المجلس.. وكانت هذه هي النتيجة..!!
* لو أصر المجلس علي قراره بالإنسحاب من كل منافسات إتحاد الكرة"كما أشار".. لعفي نفسه من كل ما حدث بعدها..!!
* كنا نكابر بأن المريخ جيد فنياً.. ولكنه لم يكن جيداً أصلاً.. لذا كان من الطبيعي أن تكون النهاية بمثل ما رأيناه بالأمس..!!
* لهفي علي جماهير المريخ.. التي توافدت بكثافة نحو إستاد الخرطوم.. من أجل فوز يرد لها إعتبارها..!!
* ولكن لاعبوها خذلوها في الزمن الرسمي.. ورغم ذلك بقيت حتي النهاية لتفرح مع لاعبيها بالتأهل لنهائي البطولة.. وأتي الخذلان مرة أخري بإضاعة ركلات الترجيح في الركلات الخمس الأولي.. وظلت تشجع حتي بعد أن تعادلت الكفة.. ولكن رهانها كان خاسراً..!!
* الآن.. علي جميع المريخاب التفكير بهدوء في المرحلة المقبلة.. بعد أن إنتهي هذا الموسم بخيره وشره.. حتي لا يتكرر ما حدث في الموسم المقبل..!!
* وأتمني صادقاً أن يفكر مجلس المريخ في الإعتذار عن المشاركة في البطولة العربية.. حتي لا يتعرض الفريق لمزيد من الإنكسارات التي نحن في غني عنها..!!
* الإصلاح يبدأ.. بإبعاد العناصر الرخوة التي لم تضف شيئاً للفريق.. وباتت عالة عليه.. وهي معروفة ولا تحتاج إلي بيان..!!
* ونطالب مجلس المريخ أن يعيد النظر في تسجيلاته.. وأن تكون الإضافات نوعية.. وليست بمثل مستوي أبو عشرين.. والتاج إبراهيم.. رغم إحترامي الكامل لهما..!!
* إذا كانت تسجيلات المريخ القادمة بهذا المستوي.. فعلي المريخاب أن لا يحلموا بموسم جيد علي المستويين المحلي والأفريقي..!!
* تفهمنا عودة كلتشي.. لأنه أفضل مليون مرة من عنكبة وعبده جابر والنعسان.. ولكننا لن نتفهم أن تكون الإضافات بمثل هذا الضعف الواضح..!!
* خروج المريخ من نصف نهائي كأس السودان.. أتي في وقته تماماً.. حتي لا يتسبب الصعود للنهائي ومن ثم الفوز بالبطولة في بقاء العناصر الرخوة في كشف الفريق..!!
* أي أن رب ضارة نافعة.. فهذا الخروج يجبرنا جميعاً علي شطب أي لاعب لا يشبه المريخ.. ويقيني أن ترك بعض الخانات خالية.. خير من أن يبقي فيها لاعب تمومة جرتق..!!
* نبارك لأبراهومة صعوده لنهائي كأس السودان.. وقهره المريخ مرتين علي التوالي.. وننتظر منه أن يفعل ذات الشئ مع الهلال..!!
* الموسم الذي بدأ سيئاً.. كان لا بد أن ينتهي سيئاً..!!
* إلي لاعبي المريخ: أرحتم.. وأسترحتم..!!

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى