تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - مريخ 2017 أولى بالاهتمام

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - مريخ 2017 أولى بالاهتمام




كبد الحقيقة - مزمل ابوالقاسم - مريخ 2017 أولى بالاهتمام

*.خسارة المريخ لأي بطولة يشارك فيها حدث كبير، ومن الطبيعي أن يثير ردود أفعال عنيفة، ويخلف حالة من الحزن والغضب وسط أنصار النادي الذي عود محبيه على حصد الكؤوس وتحقيق الألقاب باستمرار.
*.المريخ متعود على اعتلاء منصات التتويج، وجماهيره تعتبر المركز الثاني مثل الأخير، وأعوام الرمادة في تاريخ المريخ قليلة.
*.لذلك نتفهم حالة الحزن التي انتابت أنصار الأحمر، بسبب خروج فريقهم بلا رصيد من بطولات الموسم الحالي، مع تمام علمنا بأن الظروف التي مرت بالمريخ في الموسم الحالي كانت استثنائية بدرجة صعبت مهمته في كل البطولات.
*.ابتدر النادي موسمه بأزمة إدارية خانقة، تلت استقالة المجلس المنتخب وتكليف لجنة تسيير تم تكوينها على عجل، ولم تنل ما تستحقه من الدعم الذي يعنيها على حمل الأمانة الثقيلة، ونظن أنها أدت دورها حسب إمكاناتها، لكن الظروف الصعبة التي واجهتها لم تساعدها على إنجاز المهمة كما ينبغي، فانعكس ذلك سلباً على تحضيرات الفريق للموسم الحالي.
*.حتى اللجنة التي خلفتها واجهت مصاعب جمة، لأنها ورثت فريقاً مثخناً بالإصابات والإيقافات، وفاقداً لجهازه الفني وعدد من أميز لاعبيه، وقد اجتهدت لتدارك تلك الظروف، وسعت لتجاوزها لكنها لم تتمكن من إيصال الفريق إلى منصات التتويج.
*.لذلك نرى أن الأفضل لكل المريخاب أن يصوبوا وجوههم نحو الآتي، وأن يجتهدوا لتجهيز فريقهم للموسم الجديد كما ينبغي، بعد أن يستكملوا نواقصه بضم لاعبين متميزين في فترة التسجيلات الرئيسية.
*.نحمد لمجلس المريخ أنه خصص اجتماع الأمس لمناقشة الترتيبات المتعلقة بالموسم المقبل، علماً أن الاجتماع المذكور كان معلناً منذ ثلاثة أيام، وذلك يعني أنه لم يكن طارئاً، ولم ينعقد كرد فعل على خسارة الفريق للقب كأس السودان.
*.وضح خلال الاجتماع أن رئيس النادي قرر أن يتولى الإشراف على ملفي الانتقالات والإعداد، وأنه أشرك الألماني أنتوني هاي فيهما.
*.ملامح برنامج إعداد تبدو متميزة، لأن الفريق سيخضع فيه لثلاثة معسكرات، سينطلق أولها من الخرطوم، ثم ينتقل إلى مدينة أنطاليا التركية، ويتحول منها إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي باتت تمثل محطة ثابتة لإعداد المريخ في كل موسم.
*.التجهيزات المذكورة لم تغفل ملف المعدات الرياضية، بعد موسم افتقد فيه المريخ أناقته المعهودة، وارتدى فيه أزياء لا تشبه الزعيم ولا تليق به بتاتاً.
*.الملف الأكثر إلحاحاً يتعلق بالتسجيلات.
*.المريخ سيتعاقد مع ثلاثة محترفين جدد، أشرف الألماني أنتوني هاي على ترشيح اثنين منهم بنفسه، وأكد ثقته الكاملة في قدراتهم، أما الثالث فقد أحيط اسمه بسياج من السرية.
*.مسيرة المريخ لن تتوقف بخسارة اللقبين.
*.بحول الله يعود الأحمر أوفر منعةً وأقوى شكيمة في الموسم الجديد.
*.لكن المهم حقاً أن يفلح المجلس في توفير الحماية الكافية لفريقه من الظلم الذي لاحقه بطريقة مريعة في موسم شهدت فيه وتيرة استهداف الاتحاد ولجانه وحكامه للمريخ ارتفاعاً غير مسبوقٍ.
*.لا فائدة ترجى من إنفاق المليارات على الإعداد والتسجيلات، ما لم ينجح المجلس في التعامل مع ملف الاتحاد بطريقة سليمة.
*.لذلك حمدنا للمجس مبادرته بتكوين آلية كي تتولى ملف الاتحاد، ومنحها تفويضاً كاملاً للتعامل مع موضوع الانتخابات، ومعالجة القضايا العالقة مع الاتحاد الحالي.
*.تكوين الآلية نفسه حوى رسالة مهمة، لأنها ضمت أكثر أعضاء المجلس تشدداً في التعامل مع الاتحاد، وأكثرهم مطالبةً بمصادمته وإسقاطه.
*.الأعضاء الأربعة الذين اختارهم المجلس للآلية كانوا يطالبون بعدم خوض المريخ لأي مباراة في عهد الاتحاد الحالي، ومن المنادين بسحب الثقة من الاتحاد، وإيقاف مشاركة الفريق في بطولتي الدوري والكاس حتى يستقيم عود الاتحاد الأعوج، لكنهم لم يحظوا بالسند اللازم في المجلس.
*.كلنا شاهدنا ماذا فعل الاتحاد ولجانه وحكامه بالمريخ في الموسم الحالي، وغالبية المريخاب ترفض الخيارات المعلنة لخلافة المجموعة الحالية.
*.لذلك نرى أن المريخ مطالب باختيار )طريق ثالث(، يتبنى فيه مجموعة جديدة لخوض انتخابات الاتحاد، كي لا تتكرر معاناته من السيناريوهات الكريهة التي حدثت له في الموسم الحالي.
*.نعلم مسبقاً أن تأثير الأندية على انتخابات الاتحاد العام ليس كبيراً، لكن ثقل المريخ وعلاقاته وجديته في التعاطي مع الملف المذكور يمكن أن يحدث تحولات مهمة فيه.
*.التسجيلات والاتحاد والإعداد.. ثلاثة ملفات ملحة، ينبغي أن تتقدم على غيرها في قائمة اهتمامات الزعيم للموسم الجديد.
آخر الحقائق
*.أوضحت مباراة أمس الأول حاجة المريخ الماسة لإضافات نوعية في خط المقدمة تحديداً.
*.سيطر المريخ على الملعب، وكان أفضل من خصمه في معظم أوقات المباراة، بدليل أنه صنع عدداً مهولاً من الفرص السهلة، التي لم تجد من يترجمها إلى أهداف.
*.كان بمقدور المريخ أن ينزل بهلال التبلدي هزيمة تسير بذكرها الركبان في نصف الساعة الأولى.
*.لكن رماته تفننوا في إهدار الفرص السهلة التي حصلوا عليها برعونة يحسدون عليها.
*.حتى الكرات التي سددها بكري ورمضان بإتقان ضاعت بسبب سوء الطالع.
*.تكفلت أخشاب المرمى بإبعاد كرتين للثنائي المذكور، وأهدر بكري ثلاث فرص في منتهى السهولة.
*.حتى الكرة السهلة التي تهيأت لمصعب عمر في مواجهة المرمى لعبها برأسه خارج الملعب بلا تركيز.
*.في المقابل لم يشكل هلال التبلدي خطورة تذكر على مرمى المريخ، ولم يصنع إلا فرصتين في مجمل زمن المباراة، أهدر ديكور موسى اولاهما في مواجهة جمال سالم، وارتدت الثانية من قائم المرمى في الحصة الثانية للمباراة.
*.لا نستطيع أن نلوم الكابتن فاروق جبرة على تشكيلته ولا على تبديلاته، لأنه واجه خيارات محدودة في التشكيلة والدكة.
*.مأخذنا الوحيد عليه أنه غادر الدكة وتوجه إلى غرفة الملابس بعد أن أهدر بكري ركلة الترجيح الثانية.
*.عندما بلغت المباراة محطة ركلات الترجيح أيقنت بأن المريخ سيغادر البطولة، لأنني لا أذكر متى تمكن الأحمر من تحقيق الفوز بها آخر مرة.
*.لاعبو المريخ سددوا الركلات بطريقة سيئة، أوضحت أنهم لم يتدربوا عليها كما ينبغي.
*.لو تأهل المريخ إلى النهائي لافتقد خدمات بكري وصلاح نمر لأنهما نالا الانذار الثالث في لقاء أمس الأول.
*.صحيح أن لاعب هلال التبلدي فريد محمد نجيب بادر باستفزاز بكري وضربه بالكرة في وجهه.
*.لكن ذلك لا يبرر السلوك الأرعن الذي بدر من بكري المدينة.
*.ابتدر أعضاء المجلس التجهيزات الخاصة بالجوانب المالية للتسجيلات بتبرعات مقدرة، بدأها الأخ عصام الحاج بثلاثمائة مليون جنيه.
*.معلوم أن الشطب مكلف مادياً، ناهيك عن التسجيل.
*.ما زلت أصر على أن المجلس ارتكب خطأً كبيراً بتركه للمدرب أنتوني هاي بعيداً عن الفريق لمدة شهرين.
*.تم تبرير القرار المذكور بأن الفريق الحالي ليس معداً كما ينبغي للتنافس، وأن فقدانه لأي لقب تحت إمرة المدرب الجديد يمكن أن يشكل رأياً عاماً سالباً ضده.
*.هذا المنطلق غير مقبول.
*.كرة القدم لغة عالمية، وإشراف المدربين الجدد على فرقهم فوراً ليس بدعة ولا ضلالة.
*.وجود المدرب مع اللاعبين في الملعب كان سيمنحه فرصة أفضل لمعايشة قدراتهم وتحسس إمكاناتهم.
*.كذلك كان بمقدور القطاع الرياضي أن يوفر للألماني تسجيلات لكل مباريات الفريق في الموسمين الحالي والماضي، لإعانته على التعرف على قدرات لاعبيه.
*.نصوب وجوهنا نحو الموسم الجديد.
*.ما وقع للمريخ في الموسم الحالي حدث للمدعوم في الموسم السابق.
*.احتكر الزعيم بطولة كأس السودان ونالها أربع مرات متتالية، ولن يضيره أن يفسح الفرصة لفريق آخر كي يتذوق طعم اللقب المذكور.
*.ارتباط جماهير المريخ بناديها لا علاقة له بحسابات الربح والخسارة.
*.ارتباط وجداني عميق، وحالة عشق لا تتأثر بالهزائم.
*.الرصيد عامر والسنام مليان!
*. آخر خبر:هل ستعالج البطولات المحلية المزيفة متلازمة الصفر الما بنقدر؟



ـــــــــــــــــــــــ


.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى