الجنيه المصري يهوي في السوق والدولار يصل 16 جنية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102016

مُساهمة 

الجنيه المصري يهوي في السوق والدولار يصل 16 جنية





#الحديبة_نيوز
أفادت وكالة رويترز، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن الدولار واصل قفزاته بالسوق السوداء ليصل إلى ما بين 16.25 و 16.50 جنيه مصري.
وجرى تداول الدولار في السوق الموازية بأسعار بين 16.25 و 16.50 جنيه مقارنة مع 15.20 و15.50 جنيه خلال الأسبوع الماضي.
وقال البنك المركزي إنه باع 118.1 مليون دولار في عطاء دوري للعملة الأجنبية واستقر أقل سعر مقبول عند 8.78 جنيه للدولار، بينما يبلغ السعر للجمهور في البنوك 8.88 جنيه.
من جانبه، شجع ناصر يوسف الخبير الاقتصادي، بلاده على وضع نظام جديد لسداد رسوم عبور قناة السويس، يشمل الدفع مقدما لعدة سنوات، معتبرا أن هذه الخطوة ستعد طفرة، تمكن الاقتصاد المصري من النهوض مرة أخرى.
وقال يوسف، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن هذا النظام في حال اتجاه الحكومة المصرية إلى تطبيقه على السفن والدول والشركات التي تمر عبر قناة السويس سوف تكون له فوائد عظيمة، أبرزها أن الحكومة ستتمكن من توفير أموال كافية لاستكمال سلسلة المشاريع حول القناة، وتقديم خدمات أفضل.
وكان رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، قد قال سابقا، لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن الهيئة تهدف لتحصيل رسوم المرور عبر القناة مقدما لمدة تصل إلى 3 — 5 أعوام.
المصدر: وكالات



ـــــــــــــــــــــــ




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى